الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
أفضل 10 فواكه يمكن اعتمادها خلال الريجيم
اهمية ممارسة طفلكِ للرياضة
11 عادة صحية يقوم بها الأشخاص المبدعين صباحاً
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
كيف أحافظ على روتين رياضي يومي
المرأة والطفل
الإربعاء، 31 أغسطس 2022  9:57:18
 
كيف أحافظ على روتين رياضي يومي
كيف أحافظ على روتين رياضي يومي
  

ممارسة الرياضة يوميًا تُعرف الرياضة بأنّها أي نشاط بدني تقوم به ويعمل على تحريك عضلاتك ويحرق السعرات الحرارية وذلك من خلال قيامك بتمارين متنوعة أبرزها الجري والقفز، ويستطيع أيّ إنسان القيام بها مهما اختلف عمره أو جنسه أو قدرته البدنية، وتوجد العديد من الأسباب التي تدفعكَ للقيام بالتمارين الرياضية من أجل الحصول على منافعها مثل؛ تحسين نومكَ ومزاجكَ، وتقليل القلق والتوتر والاكتئاب.

كيف أُحافظ على روتين رياضي يومي؟ توجد أسباب عديدة لتبدأ من جديد بممارسة الرياضة حتى إن لم يكن لديك ما يلزم لممارستها

1.ابدأ بتمارين سهلة : حاول أن تبدأ بالتمارين السهلة التي تعرف أنك تستطيع تحقيقها، وعندما تحققها ستبني ثقتك بنفسك، وعندها يمكنك الانتقال إلى أهداف أخرى أكثر تحديًا، لأنّكَ إذا بدأت بالتمارين الصعبة والشاقة زاد ذلك من احتمال فشلك وشعورك بالسوء اتجاه ذلك والاستسلام .

2.حفّز نفسك : المحفزات أحد أهم أسرار نجاحكَ لاستمرار ممارسة الرياضة، وفي الواقع تُظهر الأبحاث أن أكثر الممارسين الرياضة ثباتًا يعتمدون عليها، وهي مجرد تذكارات قد تكون وقت من اليوم أو مكان أو إشارة تذكرك بالتمرين، لذا ابحث عن طرق لبنائها في يومك لتجعل التمرين عادة.

3. كافئ نفسك : من المهم أن تمنح نفسك مكافآت فورية عندما تُنهي تمرينك بنجاح أو تصل إلى هدف جديد في اللياقة البدنية، لذا اختر شيئًا تتطلع إليه ولكن لا تسمح لنفسك بذلك إلّا بعد التمرين؛ ويمكن أن يكون شيئًا بسيطًا مثل الحصول على حمام ساخن أو فنجان القهوة مفضل.

4. اختر الأنشطة التي تجعلك تشعر بالسعادة والثقة : إذا كان التمرين مزعجًا أو جعلك تشعر بأنك غير كفء فمن الصعب أن تلتزم به، لهذا اختر الأنشطة التي تناسب نمط حياتكَ وقدراتكَ وذوقكَ.

5. ضعها في جدول اعمالك اليومي : إذا كنت تواجه مشكلة في إدراج التمرين في جدولك، فاعتبره موعدًا مهمًا، وضع علامة عليه في جدول أعمالك اليومي، وخطط لتدريباتك في الوقت الذي تكون فيه مستيقظًا ونشطًا؛ إذا لم تكن شخصًا صباحيًا على سبيل المثال، لا تفرض على نفسك ممارسة الرياضة قبل العمل، ولكن اختر وقتًا مناسبًا لذلك.

.6محاسبة نفسك : حاسب نفسك يوميًا او اطلب من صديقك أو فرد من عائلتك التحقق من تقدمك بممارسة الرياضة، إذ يمكن أن يساعدك هذا في الحفاظ على روتينكَ الرياضي الصحيح.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024