الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
لعب الأطفال أهم مما نتخيل
الحبوب الكاملة ..صحة ورشاقة وشباب !!
أسباب وأعراض فقر الدم عند الأطفال
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
المرأة والطفل
الخميس، 29 سبتمبر 2022  11:15:11
 
ما هي أدوات تنظيف البشرة
ما هي أدوات تنظيف البشرة
  
تعرفي إلى ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكنك اقتناؤها، ويمكنها أن تسهل عليكِ التخلص من مشكلات البشرة في المنزل خطوة بخطوة.
 
هل تعرفين ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكنك الاعتماد عليها؟ القائمة من الممكن أن تطول لتضم كل أداة بداية من إبرة الرؤوس السوداء وحتى أجهزة الليزر، ولكن ما نعرضه في قائمتنا يضم فقط الأدوات والأجهزة التي قد تحتاجيها إذا قررتِ تنظيف بشرتك في المنزل، فتعرفي إليها.
 
ما هي أدوات تنظيف البشرة في المنزل؟
 
حاجتك إلى تنظيف بشرتك بعمق في المنزل، تعني ضرورة استخدام أجهزة قادرة على أن تخلصك من الأتربة والأوساخ العميقة وخلايا الجلد الميتة، ونستعرض لكِ أما هي أدوات تنظيف البشرة التي قد تقومين باقتنائها جميعا أو الاكتفاء بما هو ضروري بالنسبة لكِ، وتضم:
 
جهاز البخار للبشرة
 
من أهم أدوات تنظيف البشرة التي يجب عليك الحصول عليها، فهو ينفذ أهم مرحلة من مراحل تطهير الوجه، وهو عبارة عن قاعدة بها فتحة لوضع مقدار معين من المياه، قم ينتهي بشكل يشبه البوق وهو مكان خروج بخار الماء.
 
فرشاة تنظيف الوجه
بعد وضع جل تنظيف الوجه، تقوم الفرشاة الكهربائية بالعمل في حركات دائرية يتم تمريرها على الوجه،
من أجل أن تخلصه من خلايا الجلد الميتة والأوساخ وخطوط الوجه والتجاعيد، وكذلك تقليل ظهور المسام.
 
أداة التدليك لتقشير الجلد الميت
 
يضم جهاز التقشير أكثر من أدة يمكن استخدامها، واحدة لتقشير البشرة وإزالة كل الشوائب والدهون غير المرغوب بها، والثاني لصنفرة الوجه، وأداة أخرى لعمل مساج وتدليك ناعم للبشرة، ويمكن أن تزيد مميزات الجهاز وفقا للعلامة التجارية التي تقدمه.
 
جهاز الموجات فوق الصوتية لتنظيف البشرة
 
واحد من الأجهزة المتطورة المتكاملة لعملية تنظيف البشرة، وهو عبارة عن أداة تشبه الملعقة ويعمل بالموجات فوق الصوتية، ويحدد لكِ 3 اختيارات، إما الترطيب أو التنظيف أو شد الوجه، وحسب كل اختيار تضعين على بشرتك كريم للتقشيرأو تستخدميه بعد حمام البخار، وتمرري الجهاز على وجهك ليزيل كل الأتربة وخلايا الجلد الميت، ثم يمكن استخدامه لعمل مساج للبشرة، وأخيرا وضع الكريم المرطب وتطبيقه باستخدام الجهاز.
 
إسفنجة شبكية
 
يتم تدليك البشرة بهذه الإسفنجة بعد وضع الكريم المرطب، وهي عبارة عن أنسجة متداخلة مكونة دائرة، يتم استخدامها يدويا.
 
أدوات تنظيف الرؤوس السوداء في البيت
تعتبر الرؤوس السوداء من التحديات في عملية تنظيف البشرة، فقد يحتاج التخلص منها أحيانا إلى أجهزة متخصصة، وقد تكون:
 
جهاز امتصاص الرؤوس السوداء Blackhead Remover Vacuum
متاز هذا الجهاز بقدرته على امتصاص الزيوت وخلايا الجلد الميتة والدهون المتراكمة والرؤوس السوداء، وكذلك كل ما يسد المسام، كونه مزود بإعدادات شفط عالية الجودة، ولكن لا يُفضل استخدامه على البشرة الحساسة.
 
إزالة الرؤوس السوداء بالإبرة
 
وهي مجموعة من الإبر المصنوعة من المعدن المقاوم للصدأ، والذي يأتي على شكل حلقة دائرية في جهة، من أجل إزالة الزيوت والدهون المتكدسة على البشرة عن طريق الضغط عليها، والجهة الثانية عبارة عن إبرة لإزالة الحبوب وانتزاع الرؤوس السوداء.
 
فرشاة السيليكون للوجه
 
عبارة عن قطعة سيليكون بها بروز مدببة معروفة باسم العلامة التجارية التي تقدمها فوريو، والتي تستخدم بعد حمام البخار أو من خلال وضع غسول غني بحمض الساليسيليك وتدليك الوجه بلطف، خاصة عند مناطق تركز الرؤوس السوداء، وتساعد على إزالتها جميعا والتخلص من خلايا الجلد الميتة والزيوت المتكدسة.
 
ما هي مراحل تنظيف البشرة؟
 
وبعد أن تعرفنا إلى هل تعرفين ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكنك الاعتماد عليها؟ القائمة من الممكن أن تطول لتضم كل أداة بداية من إبرة الرؤوس السوداء وحتى أجهزة الليزر، ولكن ما نعرضه في قائمتنا يضم فقط الأدوات والأجهزة التي قد تحتاجيها إذا قررتِ تنظيف بشرتك في المنزل، فتعرفي إليها، ويمكن تلخيص المراحل التي تحقق هذه النتيجة إلى:
 
1) تنظيف البشرة
أهم مرحلة هو غسل الوجه جيدا وتنظيفه من أي عوالق وأوساخ، وكذلك الزهم الذي يتفاعل مع البكتيريا ويسبب الحبوب، وتتم من خلال استخدام الغسول ثم بخار الماء لفتح المسام وإزالة الرؤوس السوداء وغيرها.
 
2) تقشير البشرة
يتم وضع ماسكات لتقشير البشرة وإزاحة خلايا الجلد الميتة والتعمق داخل الطبقات للتخلص من أي مسببات لظهور الحبوب، ويتم الاستعانة بجهاز التقشير لزيادة فاعلية هذه الماسكات، وقد يتبع هذه الخطوة عمل مساج للبشرة.
 
3) ترطيب البشرة
من المهم، وضع كريم مرطب في النهاية مناسب مع نوع البشرة وتوزيعه بشكل جيد، ليحافظ على نضارتها ويبقيها بصحة جيدة.
 
وبعد أن تعرفنا إلى ما هي أدوات تنظيف البشرة فاحرصي على امتلاك أدوات تنظيف البشره في المنزل، لتضمني تحقيق النتيجة التي تبحثين عنها بأدوات شخصية تثقين في جودتها ونظافتها.
 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2023