الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
زيت الأركان للشعر.. الفوائد وطريقة الاستخدام
خوف الطالب من المدرسة
الإفراط في تناول الفلفل الأسود يُسبب مشكلات صحية متعددة
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
10 أطعمة صحية يجب تخزينها في الثلاجة
المرأة والطفل
الإثنين، 21 مارس 2022  10:29:40
 
10 أطعمة صحية يجب تخزينها في الثلاجة
10 أطعمة صحية يجب تخزينها في الثلاجة
  

إن تخزين الأطعمة الصحية في الثلاجة بذكاء يعني أن الوجبة المغذية ليست بعيدة أبدًا، بالإضافة إلى ذلك، يعد إعداد وجبات من أطعمة مخزنة جيدًا في الثلاجة أمرًا سهلاً، كل ما عليك هو اختيار اختر بعض الأطعمة مثل التوابل والبروتينات ومنتجات الألبان والمنتجات والحبوب، وستكون في طريقك لتناول وجبة مغذية.

أطعمة صحية يمكن تخزينها في الثلاجة

·الطحينة

يمكنك استخدام الطحينة المصنوعة من بذور السمسم بعدة طرق، فمثلًا يمكن خلطها في الحساء، أو خلطها مع عصير الليمون لصلصة السلطة، أو إضافتها إلى عجينة البسكويت أو خليط الكيك للحصول على نكهة الجوز والملمس الكريمي، أو يمكن أيضًا دهنها على الدجاج المشوي أو السمك المقلي.

بالإضافة إلى ذلك، فهي مغذية بشكل لا يصدق، حيث توفر ملعقة كبيرة  (15 مل) من الطحينة 3 جرامًا من البروتين النباتي و 2 جرامًا من الألياف، كما تتميز بذور السمسم أيضًا بتركيز عالٍ من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي قد تفيد صحة القلب.

·صلصة الصويا منخفضة الصوديوم

 

تضاف صلصة الصويا اللذيذة والمالحة إلى الساتيه وأطباق المعكرونة والرامين والسوشي، حيث إنها أيضًا طريقة رائعة لتتبيل الأطباق النباتية للحصول على تلك النكهة اللحمية اللذيذة التي غالبًا ما ترتبط بالجبن واللحوم والفطر، مما يجعلها عنصرًا أساسيًا في المطابخ النباتية على وجه الخصوص.

 

وتحتوي صلصة الصويا العادية على ما يقرب من 900 مجم لكل ملعقة كبيرة (15 مل)، وهو ما يمثل حوالي 40٪ من المدخول اليومي الموصى به من وزارة الزراعة الأمريكية، ويمكن التحكم في تناولك عن طريق اختيار صلصة الصوديوم منخفضة الصوديوم، والتي تحتوي على 45٪ أقل من الصوديوم

 

·البيض

يعد البيض أحد أسرع الأطعمة طبخًا ويوفر بروتينًا عالي الجودة، والجدير بالذكر أن بيضة واحدة كبيرة تحتوي على ما يزيد قليلاً عن 6 جرامات من البروتين، كما يوفر البيض أيضًا اللوتين والزياكسانثين، مضادات الأكسدة التي تدعم صحة العين.

قم بتخزين البيض على رف ثلاجتك، وليس في الباب، لإبقائها في درجة حرارة آمنة، حيث ستستمر حوالي 3 أسابيع عند الاحتفاظ بها عند 40 درجة فهرنهايت (4 درجات مئوية) في المكان المناسب.

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024