الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
اماكن التخزين فى غرفة طفلك
نقص فيتامين د
اضرار الالعاب الالكترونية على الاطفال
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
اماكن التخزين فى غرفة طفلك
المرأة والطفل
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016  11:05:07
 
اماكن التخزين
اماكن التخزين
  

التخزين دائماً يمثل مشكلة فى غرفة الطفل، فيجب إيجاد مكان للملابس، الكتب، اللعب، وكل هذه الأشياء تزيد بالطبع كلما زاد عمر الطفل.

اليك بعض النصائح العامة لتستفيدي بأكبر قدر من أماكن التخزين بغرفة طفلك:

الدولاب “البلاكار” عادةً يسمح بمساحات أكبر للتخزين لأنه يمكن استغلال الجزء العلوى من “البلاكار” لتخزين الملابس التى لا تستخدم (شتوى أو صيفى حسب الموسم) أو لتخزين اللعب التى كبر عليها طفلك. الدواليب ذات الأرفف الكبيرة تكون أفضل من الدواليب التى تحتوى على أماكن كثيرة لتعليق الملابس لأن ملابس الأطفال عادةً تحتاج للطى (للتطبيق) أكثر من التعليق.

عندما يكبر الطفل وتحتاجين لمساحة أكبر لتعليق الملابس، يمكن نزع بعض الأرفف وتثبيت ماسورة تعليق بدلاً منها.

أبواب الدواليب التى تنزلج ليست عملية لأنه يكون من الصعب رؤية كل الملابس مرة واحدة. كذلك الأدراج فهى ليست عملية مثل الأرفف، فقد تحتاجين فقط لدرجين صغيرين لتخزين الجوارب وما شابه ذلك.

يمكن تثبيت بعض الأرفف على جدران الغرفة لكن بحيث لا تعترض الطريق أو تعترض فتح الشبابيك أو الباب. يمكن أن تثبت الأرفف على حوامل ذات درجات مختلفة حتى يمكن رفعها درجة كلما كبر الطفل.

المسطح الطويل عملى أكثر من المكتب لأنه قد يناسب المراحل العمرية المختلفة للطفل حيث يمكن أن  يجلس إليه الطفل للتلوين، الرسم، عمل الواجبات، لعب الشطرنج،…الخ. من الضرورى أن يكون هذا المسطح قابل للغسل.

لا تنسى استغلال المساحة الموجودة تحت السرير. يمكنك عمل صندوق ثابت “سحارة” تحت السرير حيث يمكن استخدامه عن طريق رفع المرتبة، أو يمكن تثبيت بعض الأدراج أسفل السرير، أو يمكن تخزين صناديق بلاستيك توضع فيها اللعب حيث يسهل على الأطفال إخراجها من تحت السرير ووضعها مرة أخرى والأهم أنها تسهل عملية جمع اللعب بعد الانتهاء منها.

 تثبيت خانات مربعة على الحائط تفيد فى وضع اللعب، الكتب، ..الخ. يمكن أيضاً تفصيل مكتب صغير يناسب المكان الموجود تحت هذه الخانات سواء بوضع المكتب بمواجهة الحائط (تحت الخانات مباشرةً)، أو أن يكون جنب المكتب هو الملتصق بالحائط (أى عمودى على الخانات).

الحمالات القماش ذات الجيوب والشنط القماش أيضاً تكون مفيدة فى تخزين متعلقات الأطفال كما أنها تصلح للتعليق فى أى مكان، خلف الأبواب، على أبواب الدواليب، ..الخ.

لا شك أن اللعب هى العامل الرئيسى فى تكدس (كركبة) الغرفة، لذلك فالأمر يستحق منك قضاء بضع ساعات فى ترتيبها وتقسيمها فى الصناديق. ضعى كل نوع من اللعب فى صندوق واكتبى عليه اسم اللعبة، على سبيل المثال، عرائس، عربات، بازلز، مكعبات، …الخ. أياً كان نوع الترتيب أو التقسيم الذى تقومين به، شجعى طفلك على الاشتراك معك فيه، فذلك لن يفيده فقط فى أن يعرف أماكن اللعب التى يحتاجها، بل سيعلمه أيضاً أهمية الترتيب والتنظيم.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024