الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
رئيس نادي اسبانيول الاسباني يزور نادي الاتحاد
الرياضي جمال هدية يهدي قلادة فضية لليبيا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بأندونيسيا
انطلاق فعاليات رالي الحمادة 2013 بمدينة الزنتان
المنتخب الوطني الليبي يتعادل مع أفريقيا الوسطى بدون أهداف
المنتخب الوطني الليبي لكرة القدم يستعد للدخول في معسكر إعداد خارجي بتونس
الفرق الليبية ضمن قائمة أفضل 300 فريق في أفريقيا
وزارة الشباب والرياضة تكشف عن شعارها الجديد
نادي الأهلي بطرابلس يؤبن راحليه .
انطلاق أولى مراحل رالي فزان تحدي الصحراء
انطلاق فعاليات رالي الحمادة 2013 بمدينة الزنتان
تدشين الملعب الوطني لكرة القدم 2017 بتاجوراء
رياضة
الخميس، 27 فيراير 2014  12:51:40
 
	تدشين الملعب الوطني لكرة القدم بتاجوراء
تدشين الملعب الوطني لكرة القدم بتاجوراء
  

احتفل الأربعاء بمدينة تاجوراء بتدشين بدء العمل بإنشاء الملعب الوطني الكبير الذي سيحتضن حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية التي ستقام في ليبيا عام 2017 .
وقام بالضغط على زر التدشين إيذانا ببدء التشغيل رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " بحضور نائب رئيس الحكومة

للشؤون الفنية رئيس اللجنة العليا لبطولة أفريقيا 2017 " عبدالسلام القاضي " وعدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام والوزراء ورئيس المجلس المحلي تاجوراء واللاعب الألماني السابق فرانز بيكنباور "وعدد من المسؤولين وأحباء الرياضة .
كما شارك في الحفل السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية ورؤساء النوادي والفرق الرياضية والمهتمون بالرياضة والرياضيون والمشجعون وأحباء الرياضة . وسيشيد الملعب الوطني الجديد بتاجوراء وفقا لأحدث المواصفات العالمية ويعد أحد أكبر المشاريع التصميمية والهندسية الذي نفذته إحدى الشركات الألمانية والمتحصل على جائزة أفضل تصميم عالمي. وستكون أرضية الملعب معشبة صناعيا وفق أحدث المعايير المعتمدة من الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) ، ويستوعب 60 ألف متفرج ومدرجات ومقاعد مريحة للجمهور الرياضي ومداخل آلية بتقنيات حديثة . كما سيضم مقصورة رئيسة وقاعات لكبار الضيوف والزوار واستراحات ومراكز إعلامية وأضواء كاشفة وغيرها من متطلبات وتجهيزات الملاعب العصرية. كما ستكون للملعب العديد من الجسور والطرق لتساهم في حركة تنقل الجمهور الرياضي ، وأيضا محلات تجارية ومقاهي ومطاعم على أحدث الطراز . وستشرف على إنشائه الشركة الليبية للتنمية والاستثمار بالتعاون مع شركة "بور" النمساوية المتخصصة في بناء الملاعب الرياضية التي باشرت أعمالها منذ شهر فبراير الحالي في القيام بأعمال المسح والتجهيزات ومستلزمات البناء في موقع الملعب بتاجوراء "معسكر رحبة الدروع سابقا" ، والذي سيستغرق إنجازه 30 شهرا، بحيث يكون جاهزا في منتصف سنة 2016، يذكر أن هذا الملعب يعتبر جزء من القرية الأولمبية الليبية المزمع إنشاؤها بتاجوراء ، بالإضافة إلى الملاعب الأخرى التي سيتم استكمالها ، من بينها مشروع المدينة الرياضية بنغازي الذي بدأ العمل به فعليا ويستغرق تنفيذه 22 شهراً . وستنطلق باقي المشروعات خلال الفترة القادمة منها استكمال صيانة المدينة الرياضية طرابلس الذي يحتاج إلى 22 شهراً، وملعب مصراتة في مدة أقصاها 18 شهرا ، كما سيتم تنفيذ العديد من الملاعب والمشروعات الأخرى الملحقة ببطولة أفريقيا ليبيا 2017 ، من بينها الملاعب المخصصة للتدريب ، وشبكات الاتصالات والفنادق الحديثة والمواصلات والطرق والجسور والمستشفيات، التي ستكون جاهزة قبل دخول الربع الأخير من سنة 2016 .

وعبر اللاعب الألماني السابق فرانز بيكنباور عن سعادته بهذه المشاركة .. مضيفا أن بطولة الأمم الأفريقية هي ثالث بطولة عالمية بعد كأس العالم وبطولة أوروبا . ودعا المسئولين في الرياضة إلى التألق واكتساب الخبرة في تنظيم مثل هذه المحافل العالمية .
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الزني يلتقي وزير الشباب والرياضة الصومالي
الملاكم الليبي مالك الزناد يتوج بلقب بطل العالم
اختتام دورة إدارة تحكيم سباقات الشراع الدولية
الأهلى طرابلس يواجه الجزيرة بدوري اليد
إقامة مباريات المجموعة الأولى بـ«دورينا» في توقيت واحد
وفد اللجنة الأولمبية الليبية يلتقي مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024