الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
رئيس نادي اسبانيول الاسباني يزور نادي الاتحاد
انطلاق فعاليات رالي الحمادة 2013 بمدينة الزنتان
المنتخب الوطني الليبي يتعادل مع أفريقيا الوسطى بدون أهداف
اليوم انطلاق رالي غريان
الأهلي طرابلس يتأهل إلى الدور الرباعي
الفرق الليبية ضمن قائمة أفضل 300 فريق في أفريقيا
وزارة الشباب والرياضة تكشف عن شعارها الجديد
نادي الأهلي بطرابلس يؤبن راحليه .
انطلاق أولى مراحل رالي فزان تحدي الصحراء
انطلاق فعاليات رالي الحمادة 2013 بمدينة الزنتان
انطلاق أولى مراحل رالي فزان تحدي الصحراء
رياضة
الخميس، 21 فيراير 2013  14:23:02
 
رالي فزان ليبيا
رالي فزان ليبيا
  

انطلقت الأربعاء 20 فبراير، بحضور وكيل وزارة السياحة الدكتور عبدالسميع المحبوب، أولى مراحل رالي (فزان تحدي الصحراء)، الذي يشرف على تنظيمه الاتحاد الليبي للسيارات والدراجات النارية، ورعاية وزارة السياحة، ومنتدى الحي الصناعي طرابلس، وشركة الفوارس التجارية، والشركة الأهلية لاستيراد المواد الغذائية وكيل علامة (اولتر) في ليبيا، وشركة (بيترو أوفيس) لصناعة الزيوت.
وتميزت الجولة الأولى، التي انطلقت من نقطة البداية أمام منتجع قمر الصحراء القريب من قرية تويوة، باتجاه بحيرة أم الماء برمال أدهان أوباري، والعودة إلى نقطة الانطلاق لمسافة 45 كيلومتر، بالسرعة والإثارة والمنافسة الشديدة بين المشاركين البالغ عددهم 64 متنافساً، وسط هبوب عواصف رملية أثرت على المتسابقين.
وقال أحمد البوسيفي رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم الرالي، في تعليقه على توزيع عدد المشاركين : بلغ عدد سيارات الدفع الرباعي 50 سيارة، وفي فئة الدراجات النارية الرباعية (كواد) وصل عدد المشاركين إلى 10 دراجات، في حين سجل مشاركة 4 دراجات نارية، مشيراً إلى أن مسار السباق الذي يخترق الكثبان الرملية الشاهقة والتضاريس المتباينة، يستضيف أجمل المناطر الصحراوية، ويعد موقعاً يقصده آلاف السياح سنوياً.
وتتطلع اللجنة المشرفة على الرالي إلى اختيار الخمس الأوائل من كل الفئات ضمن منتحب الراليات الليبي، وسيتم منح جوائز قيمة للتراتيب الثلاثة الأولى في كل فئة، كما ترمي الجهات الراعية للحدث إلى تنشيط وتشجيع برامج السياحة المحلية، وإرسال اشارة بأن ليبيا بلد يتمتع بالأمن والأمان، وقادراً على تنطيم الأحداث السياحية والرياضية.
وستتواصل البرامج المصاحبة للسباق الصحراوي على مدى 6 أيام متتالية، يتخللها اقامة مهرجان سياحي برعاية وزارات السياحة، والثقافة، والدفاع، والدخلية، كما سينظم أعضاء نادي اصدقاء الريح للعروض الجوية والبحرية، عرضاً على صفحات مياه بحيرة قبرعون، جنباً إلى جنب مع زيارات ميدانية للمواقع السياحية بمنطقة رمال أوباري، ومنطقة وادي الآجال، فضلاً عن اقامة عروض فنية تراثية، وسباقاً للمهاري، واستعراضاً بالطيران الشراعي.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
منتخباتنا الوطنية للشباب و الناشئين لكرة القدم تدخل معسكرات اعداد استعدادا
تحديد موعد انطلاق الدوري الليبي لكرة القدم للموسم الحالي
وزارة الشباب تستعد هذه الايام لافتتاح المدرسة الدبلوماسية امام الشباب
استئناف مباريات كأس ليبيا وتأجيل مباريات الفرق المشاركة افريقيا
الأهلي طرابلس يفقد مباراة الذهاب امام المريخ السوداني ضمن منافسات الدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا
فريق الأخضر لكرة القدم يتفوق على عزام التنزاني بثلاثية نظيفة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024