الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد مؤتمراً صحفيا
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
ثقافة
السبت، 23 فيراير 2013  16:42:12
 
المجلس المحلي طرابلس
المجلس المحلي طرابلس
  

بدأت بقاعة المؤتمرات بذات العماد بطرابلس صباح يوم السبت ، فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة، وذلك تحت شعار " حتى تكون سنة 2013 سنة الزواج والأسرة في ليبيا " ويهدف المؤتمر، إلى إيجاد رأي عام مبني على الفهم الصحيح للعلاقات الاجتماعية ، وخلق أسرة متزنة سعيدة، والقضاء على الأفكار الهدامة الغريبة على المجتمع الليبي، والمشاركة في حل أزمة السكن والعمل بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية التي لها القـدرة على مساعدة الشباب على الزواج والتخفيف من معانـاتهم.
كما يهدف إلى القضاء على ظاهرة العزوف والتأخر عن الزواج، ونشر روح الدين بين شرائح المجتمع الليبي كافة ، والدعوة إلى الأخلاق الحميدة والفضيلة، والسعي إلى خلق رؤية فكرية اجتماعية شاملة يتم من خلالها طرح ومناقشة كل ما يتعلق بالأسرة والزواج والعلاقات الاجتماعية، عن طريق إلقاء المحاضرات والدورات والنشرات عبر المؤسسات الاجتماعية.
وينظم هذا المؤتمر - الذي سيتواصل على مدى يومين - مؤسسة الرسالة للمرأة الليبية، بالتعاون مع المجلس المحلي طرابلس، وصندوق دعم الزواج، وجمعية الدعوة الإسلامية.
وحضر انطلاق فعاليات المؤتمر، مدير صندوق دعم الزواج، ومدير مؤسسة الرسالة للمرأة الليبية، وعدد من المسؤولين بالمؤسسة، ومن المجلس المحلي طرابلس، ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني، والمهتمين والمختصين في المجالات الاجتماعية والتربوية والقانونية . ويتضمن برنامج المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير " نحو أسرة سعيدة" ، تقديم واستعراض العديد من البحوث والأوراق العلمية في المجالات الاجتماعية المتعلقة بالبعد التفكري في عملية تثقيف المجتمع، والحقوق القانونية للأسرة، وبناء الثقافة الدينية ممارسة وإرشادا، والإرشاد الأسري والتربوي، ودور مؤسسات المجتمع في بناء الأسرة، والمجتمع الليبي في الوقت الراهن.
كما يتضمن برنامج المؤتمر، إقامة جلسات مفتوحة وحلقات للنقاش حول تحديد آليات ووسائل تساهم في تعزيز الترابط الأسري، والحد من حالات الطلاق، وتثقيف الأزواج والزوجات، لمواجهة التحديات المؤثرة على الاستقرار الأسري.
يشار إلى أن مؤسسة الرسالة للمرأة الليبية، تمكنت - من خلال الأعضاء المؤسسين والمتطوعين - من تنفيذ العديد من البرامج والنشاطات التي ستساهم في بناء ليبيا الجديدة .. دولة المؤسسات والقانون في مجال التثقيف والتوعية بكل السبل المتاحة في دفع عجلة بناء الدولة .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
وزيرة الثقافة تبحث الصعوبات التي تواجه الإدارات وسبل تذليلها
تواصل المرحلة الثانية لجائزة الوحدة الوطنية لحفظ القرآن الكريم
وزيرة الثقافة في حكومة الوحدة الوطنية تصل بنغازي لاستلام مهام هيئة الثقافة التابعة للحكومة المؤقتة
تواصل فعاليات جائزة الوحدة الوطنية لحفظ القرآن الكريم على مستوى ليبيا
منارة بني وليد تنظم المعرض الأول للمخطوطات والوثائق التاريخية
جلسة حوارية حول قانون رقم 5 لسنة 1987 للمعاقين بين الوصاية والرعاية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2021