الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد مؤتمراً صحفيا
جمعية الدعوة الاسلامية العالمية تكرم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
ثقافة
الأحد، 31 مارس 2013  12:21:41
 
جمعية الدعوة الاسلامية العالمية
جمعية الدعوة الاسلامية العالمية
  

أقامت جمعية الدعوة الإسلامية العالمية يوم السبت بمقرها في طرابلس احتفالية لتكريم فضيلة الشيخ " محمود صبحي بن عبد السلام " أول رئيس لجمعية الدعوة الاسلامية التي تأسست سنة 1972 ميلادي .

وحضر حفل التكريم النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور " صالح المخزوم " وعدد من أعضاء المؤتمر ، ووزير رعاية أسر الشهداء والمفقودين بالحكومة المؤقتة السيد " علي قدور ورئيس مجلس الإدارة بجمعية الدعوة الاسلامية العالمية الدكتور " عبد الكريم خليل " والعقيد " مختار فرنانة" ممثل عن وزارة الدفاع.

وشارك في الحفل رئيس الحكومة الانتقالية السابق الدكتور " عبد الرحيم الكيب " ، وعدد من أعضاء الحكومة الانتقالية السابقة ، وعميد كلية الدعوة الاسلامية " محمد الطاهر المقوز" والطلبة الدارسون بها من مختلف الدول الاسلامية وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات السياسية المعتمدة بليبيا ومندوبو منظمات المجتمع المدني .

وحيا رئيس مجلس الإدارة بجمعية الدعوة الاسلامية العالمية الدكتور " عبد الكريم خليل" في كلمته فضيلة الشيخ " محمود صبحي" وزملاءه ، مؤكدا أن هذا الحفل يأتي لتكريم ثلة من الشيوخ الكرام الذين أسسوا هذه الجمعية لتكون حاضرة ولها دور فاعل في العالم الاسلامي والمنظمات الدولية .

كما أكد أن هذه المؤسسة ستكون رافدا لليبيا الجديدة وستواصل مسيرتها الدعوية والانسانية بكل أمانة وإخلاص في خدمة قضايا الاسلام والمسلمين .

من جهته عبر النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور " صالح المخزوم " عن تشريفه نيابة عن رئيس وأعضاء المؤتمر الوطني بالمشاركة في تكريم ثلة من العلماء وعلى رأسهم الشيخ "محمود صبحي" كأول رئيس لجمعية الدعوة الاسلامية وكذلك زملاؤه الأفاضل .

كما هنأ في كلمته رئيس مجلس الإدارة وأعضاء هذه الجمعية على رعايتهم لهذا الحفل بتكريم المؤسسين لها ، متمنيا لهم التوفيق في مواصلة العمل الدعوي والخيري .

ودعا الدكتور " المخزوم" القائمين على إدارة جمعية الدعوة الاسلامية العالمية بالمحافظة على هذا الصرح وبذل جهودهم من أجل أن تواصل هذه المؤسسة مسيرتها الانسانية .

وقدم الشكر والتقدير للشباب الذين قاموا بحماية وتأمين مقر الجمعية وحافظوا على ممتلكاتها لكي تنطلق من جديد في أداء عملها .

وتخلل الحفل تقديم شريط وثائقي يوضح الأدوار التي تقوم بها الجمعية في خدمة العمل الإسلامي ، واهتمامها بتعليم ونشر اللغة العربية والثقافة الإسلامية .

كما تم تقديم شريط بعنوان " ومضات مضيئة " عن حياة فضيلة الشيخ محمود صبحي " . وتم في ختام الاحتفالية تكريم رئيس وأعضاء أول مجلس إدارة لجمعية الدعوة الاسلامية بمنحهم شهائد التقدير ودرع الجمعية تقديرا لجهودهم الخيرة ، وهم : فضيلة الشيخ "محمود صبحي بن عبد السلام ، والشيخ " عبد اللطيف أحمد الشويرف" ، والشيخ " إبراهيم عبد الله ارفيدة " ، والدكتور " محمد ادغيم " ، والشيخ " عبد الله القراضي" ، والشيخ " المهدي أبوحامد ، والشيخ " صالح محمد التيناز .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الكاتب والشاعر حسن الصيد في ذمة الله
كلية الآداب بجامعة بنغازي تحي اليوم العالمي للجودة
عبدالرزاق الداهش يستلم مهام إدارة هيئة دعم وتشجيع الصحافة
منح جائزة الشيخ الطاهر الزاوي للشعر الفصيح مارس المقبل
رئيس «الهيئة العامة للثقافة» يزور نادي الأدباء والكتاب بالزنتان
كتاب ليبيون يوقعون أعمالهم في حفل مجمع
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018