الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
الأثار السلبية للسكر لأبيض على صحة الأطفال
احمي قدميك من الجفاف بطرق طبيعية
كيف تحفّزي طفلك ليكون صاحب شخصية مستقلة
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
للطلاب.. نصائح هامة تساعدك على التركيز أثناء الامتحانات
المرأة والطفل
الإثنين، 14 يونيو 2021  9:25:19
 
التغذية الجيدة تعمل على تعزيز الذاكرة وتحسين التركيز والانتباه
التغذية الجيدة تعمل على تعزيز الذاكرة وتحسين التركيز والانتباه
  

العقل السليم في الجسم السليم ..مقولة نرددها جميعا لكن هل نعمل بها كما يجب، فالتغذية الجيدة تعمل على تعزيز الذاكرة وتحسين التركيز والانتباه

يقدم خبراء التغذية عدة نصائح تساعد الطلاب على التركيز أثناء الامتحانات وتحقيق أعلى النتائج.

1-     الحرص على تناول وجبات منتظمة.

2-     تناول وجبات خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسية للحفاظ على نشاط الدماغ، مثل الزبادي أو المكسرات والفواكه المجففة أو بعض الفواكه الطازجة كالموز واليوسفي وكذلك الحليب والعسل.

3-     تناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك لتحسين الذاكرة والتركيز، وتتوفر في اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، وكذلك الأسماك والمأكولات البحرية والدجاج والمكسرات والحبوب الكاملة مثل الأرز البني وخبز الحبوب وحبوب الإفطار الكاملة.

4-    تناول الكثير من الخضروات والبقوليات والحبوب الجيدة لتركيزها العالي من الفيتامينات والمعادن، وذلك للحفاظ على الدماغ والجهاز العصبي.

5-     الحرص على تناول دهون الأوميجا 3 عن طريق تناول السمك بما في ذلك التونة المعلبة والسلمون المعلب والجمبري والكالاماري.

6-     شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء والسوائل ليبقى جسمك رطب ويمنع التعب والإرهاق.

7-    احرص على تناول وجبة خفيفة قبل دخول الامتحان بحيث توفر الكربوهيدرات والجلوكوز لتغذية الدماغ، بالإضافة إلى البروتين وقليل من الدهون الصحية، مثل الحبوب والحليب قليل الدسم أو الخبز المحمص أو بعض الفواكه الطازجة، أو زبادي، أو بيضة.

8-     تناول استراحة قصيرة كل ساعة أثناء المذاكرة لتجديد العقل وإعادة شحنه.

9-     الحصول على قسط كاف من النوم.

10-    عدم الإفراط في تناول الكافيين ويكفي كوب واحد يوميا ليمنحك نشاط معتدل ويقلل شعورك بالتعب

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
عودة المدارس.. 7 نصائح تساعد طفلك على أداء واجباته المدرسية
أسباب وأعراض فقر الدم عند الأطفال
التحدث مع الرضّع يعزّز قدراتهم على التواصل
اضطرابات النطق لدى الأطفال وطرق علاجها
أمل لعلاج سرطان الثدي.. عقار جديد يحطم التوقعات
الفوائد الصحية للزّعتر
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2021