الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
نقص إدرار الحليب الأسباب والحلول
مص الإبهام وقضم الأظافر "يحميان الأطفال من الحساسية في الكبر"
15 فائدة لعصير الليمون
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
زيت الزيتون وطفلك
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
إرشادات لمنزل أنيق وصحي
المرأة والطفل
الخميس، 25 أبريل 2013  15:05:34
 
بيتك مرآة تعكس شخصيتك
بيتك مرآة تعكس شخصيتك
  

يستحق منزلك العناية الفائقة والرعاية  التي تترك آثاراً تنعكس على صحتكِ أنتِ وأسرتكِ ، فالبعض لا يعي أن الديكور الذي نستعين به في منازلنا والأثاث الذي يحيط بنا يؤثر في سلامتنا البصرية والنفسية ، وليس من الضروري أن تنفقي الكثير من النقود لجعل منزلك صحياً ونظيفاً، بل هناك العديد من الأفكار البسيطة للعناية بالمنزل وديكوراته.

التهوية الجيدة

لابد من توافر الهواء الصحي في منزلك، ، وتوجد في الأسواق العديد من أجهزة التهوية التي يمكن استعمالها بشكل دائم أو ببساطة بربطها إلى جهاز التكييف العام.. لهذا نقول إن جهاز التهوية هو الأسهل، لأنه عبارة عن خيوط كهربائية متواصلة إلى جهاز التكييف، يساعد على تنظيف الغرف من الهواء الخانق واستبداله بهواء أنقى وأنظف.
وللحصول على نتائج جيدة فعليكم أن تقلصوا من أي وجود للغبار على مقربة من الجهاز وأن تبعدوه عن أماكن الرطوبة داخل البيت.

ويجب مراعاة الاختيار الجيد لهذه الأجهزة مع مراعاة عملية الصيانة مستقبلاً ، إذ قبل شراء أي جهاز تكييف يجب أن تستفسروا عن كل صغيرة وكبيرة في الصيانة وطريقة العمل، كما جاء بمجلة الجزيرة.
المهم أن تعلمي كل ما يتوفر عليه الجهاز من طاقة وقدرة استيعابية للغاز الطبيعي والكهرباء وما يخص طريقة الاستعمال العادية.. كما يجب أن تراعي مسافة معينة وضرورية بين المدخل والصالة وبين بقية الأجهزة الأخرى.

صحة وأناقة


ونقدم لكِ  بعض الافكار للحصول على منزل صحي وأنيق :

1 - غرفة المعيشة : تعتبر غرفة المعيشة اليوم الغرفة الرئيسية في المنزل إذ تجتمع فيها الأسرة، لذلك يجب أن تتوافر فيها جميع وسائل الراحة والترفيه التي تلبي متطلبات الأسرة مثل أجهزة التلفاز والفيديو والهاتف ويمكن إخفاء كل هذه الأجهزة داخل خزائن خشبية أو زجاجية إلى وقت استخدامها ، ولإضافة المزيد من الحيوية على المكان يمكن توزيع النباتات الخضراء في أركان الغرفة، وتوزيع الضوء الطبيعي الذي يصل عبر النوافذ صباحاً، وتوجيه الضوء الصناعي ليلاً بشكل مناسب ليساعد على الرؤية الجيدة والقراءة والاسترخاء.


2 - غرفة النوم : إنها الغرفة التي نقضي فيها الوقت الأكبر من حياتنا، لذلك يجب التخلص من المجالات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الأجهزة الكهربائية الموجودة فيها، فالمنبهات والمصابيح والبطانية الكهربائية وأجهزة التلفزيون يمكن أن تؤثر في صحة الشخص وتؤدي أحياناً إلى إضعاف الذاكرة وإلى مشاكل صحية عديدة أخطرها الإصابة بالسرطان ، ولتجنب هذه المخاطر يمكن ترتيب ديكور الغرفة كالتالي:


- يجب إبعاد أجهزة التلفزيون من (2 ـ 3 أمتار) عن الشخص.
- عند استخدام البطانية الكهربائية عليك بتوصيلها بالتيار الكهربائي لتدفئة الفراش قبل الخلود إلى النوم بفترة بسيطة، ثم فصل التيار بمجرد استخدام الفراش.
- يجب إطفاء الأنوار عند ترك الغرفة ولو لبضع دقائق فبذلك تتجنبين التلوث المنبعث من المصباح الكهربائي.
- اختاري الملاءات بعناية، فمعظم الملاءات والبطانيات مصنوعة من البوليستر أو الإكلريلك، أي بوجه عام حتى البلاستيك، وعندما تلامس هذه المواد جسم الإنسان ترتفع حرارتها وتنبعث منها الغازات التي تعمل على إثارة الجلد والعين، حتى الملاءات المصنعة من القطن الخالص تعالج بغاز عديم اللون وله رائحة نفاذة ليجعلها أكثر مقاومة للاتساخ والكرمشة ، وهذه المادة لا تخلو أيضا من الأضرار إذ من الممكن أن تسبب الأرق ، وأفضل الحلول على الإطلاق هو استخدام الملاءات القطنية غير المعالجة.

3 - ستائر المنزل : قماش ستائر المنزل يجب أن تدخل فيه الألياف الطبيعية مثل القطن والكتان والحرير، فهي صحية أكثر من البلاستيك والبوليستر ، وبالنسبة لتعطير الملابس والأغطية، فالكثيرات يستخدمن كرات النفتالين لصيانة الملابس من العث والتلف، ولقد ثبت أخيراً أن هذه المادة تحوي أخطر الأنواع الكيميائية المتطايرة في الهواء التي تسبب ضرراً للكلى والكبد عند استنشاقها، وتفادياً لحدوث ذلك جرى التوصل إلى تركيبة جديدة لها مفعول السحر ذات رائحة ذكية غير ضارة أبداً يمكن لأي شخص عملها في المنزل كالتالي:

ـ نصف كوب أوراق لافندر جافة.
- نصف كوب روز ماري.
- نصف كوب نعناع.
- ملعقتان صغيرتان من القرنفل.
- ملعقة صغيرة زعتر.

وتجمع هذه الأعشاب وتربط سوياً بشريط وتوضع في منتصف منديل قطني أو أي قطعة قماش ثم توضع في المكان المخصص لها.


4 - المطبخ : يجب اختيار موقع المطبخ من خلال رسم خط يصل أركان المطبخ الثلاثة (حوض الغسيل والثلاجة والفرن) مع مراعاة عدم تداخل خطوط المرور (الدخول والخروج من المطبخ) مع خطوط هذا المثلث ويجب أيضاً مراعاة التالي:

أن تكون كمية الضوء والهواء التي تدخل إلى المطبخ كافية وان يكون بعيداً عن غرف النوم ،ولا بد من الاهتمام بالتهوية الصناعية وهي نوعان: تهوية فوق الفرن مباشرة وتهوية شاملة للمطبخ تكون كافية لاستبدال كمية الهواء فيه ، والتأكد من أن تكون التمديدات الكهربائية مناسبة لأجهزة المطبخ المختلفة سواء الأساسية أو المحتمل إضافتها ، والفصل بين الثلاجة من جهة والغاز والفرن من جهة أخرى.
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تطوير عقار جديد يعالج تساقط وشيب الشعر
نصائح ديكور للمنازل الضيقة
للحوامل.. الأسماك الدهنية تقي من خطر الولادة المبكرة
الكربوهيدرات تزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام
وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة والحساسة من أشعة الشمس
العسل علاج فعال للسعال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018