الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
اكتشاف الجين المسبب لمرض الربو "asthma" لدى الأطفال
تشجيع طفلك على تنظيف أسنانه
نصائح لتجميد الطعام لربة المنزل
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
زيت الزيتون وطفلك
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
نصائح ديكور للمنازل الضيقة
المرأة والطفل
الإثنين، 6 أغسطس 2018  9:38:45
 
نصائح ديكور للمنازل الضيقة
نصائح ديكور للمنازل الضيقة
  
للمساحات الضيقة ديكورات خاصة جدا، تعتمد في المقام الأول على حسن استخدام كل مكان، مع تعدد استخدامات القطعة الواحدة، والإيحاء باتساع المساحة.
 
ولتحقيق التوازن الصحيح بين ديكورات الشقة الضيقة وعمليتها، تدعو المهندسة شارون جوتلا إلى تطبيق نصائح الديكور الآتية، حسب «سيدتي»:
 
طلاء الجدران باللون الأبيض: يعكس الأبيض كلَّ الألوان، ويمتلك قدرة طيفيَّة على توسيع المساحة بصريًّا، وعند طلاء الجدران والأسقف بطلاء أبيض اللون، تصبح الأرضيات مضيئة، ممَّا يجعل الغرفة تبدو أكبر ممَّا هي عليه حقيقة.
 
ومضات من الألوان: يُنصح بتوزيع ومضات من الألوان الزاهية، ضمن المساحة البيضاء الحياديَّة، استنادًا إلى التفضيلات الشخصيَّة.
 
الخطوط العمودية: من الضروري وضع خطوط التصميم بصورة عموديَّة، بغية الإفادة من المساحة. وفي هذا الإطار، يُفضَّل التخزين ضمن وحدات ضيِّقة وطويلة. مثلاً: توضع رفوف الكتب المزدوجة عموديًّا، على جانبيّ المدخل.
 
حلول التخزين: الأدراج تحت الأسرَّة، من بين حلول التخزين غير التقليديَّة والموفِّرة للمساحة. وأيضًا، قد توضع أريكة في زاوية مريحة بين خزائن الملابس لتبدو جلسة هادئة توفِّر في الوقت عينه، مساحة للتخزين غير مرئيَّة.
 
الأثاث مُتعدِّد الاستخدام: يُنصح باختيار الأثاث الذي يؤدِّي وظيفتين على الأقلِّ، مع الحرص أن يتناسق مع الألوان المستخدمة في الغرفة، ويتناسب مع شخصيَّتك. عمومًا، تميل الشقق الصغيرة إلى أن تكون مربعة الشكل، ولذا يُفضَّل استخدام الأثاث لإضافة بعض المنحنيات، مثل: توضع طاولة طعام مستديرة لرسم المنحنى، أو أريكة وكراس ذات زوايا مدبَّبة لاستثمار أمثل للمساحة.
 
الإضاءة المُعلَّقة: المصابيح الأرضيَّة، قطع ديكور جذَّابة، بيد أنَّها لا تُناسب مساحة المعيشة الضيِّقة. وبالمُقابل، توفِّر الإضاءة المعلَّقة أو المثبتة على الحائط المساحة الأرضيَّة. وللحفاظ على الحدِّ الأدنى من الغطاء للنوافذ، بصورة تجعل الضوء الطبيعي يتسلَّل منها، إلى جانب تحقيق التهوية، يُستحسن استخدام الستائر الناعمة ذات الألوان الباردة والفاتحة.
 
الأرضيات: لا يجب الإغفال عن الاهتمام بالأرضيَّات، مع جعل ألوانها موحدة ومتناسقة.
 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
8 فوائد مذهلة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة
عدم تناول الإفطار يؤثر على صحة الأطفال
التلوث السمعي قد يؤدي لاضطرابات صحية
نصائح لعلاج مشكلات الشعر واستعادة طبيعته بالفيتامينات
تناول الأسماك مرتين أسبوعيا يحد من إصابة الأطفال بالربو
نصائح للتعامل مع خوف الطفل من الحضانة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018