الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
رئيس نادي اسبانيول الاسباني يزور نادي الاتحاد
المنتخب الوطني الليبي يتعادل مع أفريقيا الوسطى بدون أهداف
الأهلي طرابلس يتأهل إلى الدور الرباعي
المنتخب الوطني الليبي لكرة القدم يستعد للدخول في معسكر إعداد خارجي بتونس
اليوم انطلاق رالي غريان
الفرق الليبية ضمن قائمة أفضل 300 فريق في أفريقيا
وزارة الشباب والرياضة تكشف عن شعارها الجديد
نادي الأهلي بطرابلس يؤبن راحليه .
انطلاق أولى مراحل رالي فزان تحدي الصحراء
انطلاق فعاليات رالي الحمادة 2013 بمدينة الزنتان
رئيس هيأة دعم وتشجيع الصحافة ينوه بدور وإصرار رئاسة التحرير بصحيفة " الرياضة الليبية في خدمة الوطن " على إصدار الصحيفة مجدداً
رياضة
الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017  10:04:40
 
الرياضة الليبية في خدمة الوطن
الرياضة الليبية في خدمة الوطن
  

نوه رئيس هيأة دعم وتشجيع الصحافة المهندس " محمود أبوشيمة " بدور وإصرار رئاسة التحرير بصحيفة " الرياضة الليبية في خدمة الوطن " على إصدار الصحيفة مجدداً وتحديهم للصعاب والعراقيل التي تسببت في توقف معظم الصحف المحلية عن الصدور وإستمرارها

في التواصل مع القراء كل يوم خميس ، مؤكداً أن هذا محل إعجاب وتقدير .

وأكد " المهندس " أبوشيمة " خلال اللقاء الذي جمعه مؤخراً برئيس وأعضاءهيأة تحرير الصحيفة وجهازها الفني والإداري على أن صحيفة " الرياضة الليبية في خدمة الوطن " كانت وستظل مصدر فخر وإعتزاز لإدارة الهيأة كونها الصحيفة الوحيدة المستمرة في الظهور ، رغم التحديات والصعاب التى تواجهها .

وتعهد رئيس هيأة دعم وتشجيع الصحافة أمام أسرة التحرير وجهازها الفني والإداري بتقديم كل الدعم والمساندة لصحيفة الرياضة الليبية حتى تستمر في الإضطلاع برسالها الثقافية السامية وفقاً لإمكانيات الهيأة ..

مبدياً إعجابه البالغ بالعمل الذي تقوم به أسرة التحرير وطاقمها الفني في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها بلادنا ، ومكبراً فيهم روح الإلتزام والإنضباط في العمل ، وبالمهنية والموضوعية والدقة وإيراد الحقائق كما هي بعيدا عن الابتذال أو الزيادة أو الإخفاء أو التهويل أو التوظيف الشخصي بتمثل واحترام أخلاقيات وأدبيات المهنة في تناول الخبر ومعالجته في علاقة وثيقة بين قيمنا الفاضلة التى تدعو إلى الصدق واشاعة السلام والمحبة والوئام وبين التحلي بالمسئولية وحمل الأمانة واحترام الثوابت الوطنية والمواثيق الدولية في هذا الشأن .

وقد استمع رئيس الهيأة إلى ملاحظات أسرة تحرير الصحيفة ، خاصة ما يتعلق بعمل الصحيفة ، وبمسألة الدعم المادي والعمل في ظل ظروف الصعبة أبرزها عدم وجود مولد كهربائي واضطرار جهازها الفني للانتظار ساعات عدة في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن مقر العمل والذي يفتقد لخط أنترنت سريع .

كما كان اللقاء مناسبة قدم خلالها أعضاء أسرة التحرير بالصحيفة شكاوى تتعلق بعدم انتظام مرتباتهم الشهرية وعدم حصولهم على الترقيات أسوة بزملائهم في الهيأة .

وفي ختام اللقاء الذي سادته أجواء من الرحابة ومشاعر الإرتياح والصراحة والوضوع أعرب المهندس " محمود أبوشيمة " رئيس هيأة دعم وتشجيع الصحافة عن سعادته بهذا اللقاء ، مؤكدا على أن هذا اللقاء كان فرصة نحن جميعا بحاجة إليها للوقوف على التحديات والصعاب التي تواجه الصحفيين في ممارستهم لمهنتهم وعملهم الصحافي .. داعياً إلى عقد مثل هذه اللقاءات .. مؤكداً في ذات الوقت بأنه سيبذل قصارى جهده للعمل على تحقيق المطالب كافة ، وتذليل الصعاب التى تواجه الصحيفة والعاملين بها .

يذكر أن صحيفة " الرياضة الليبية في خدمة الوطن " عادت للصدور مجدداً بعد غياب دام أكثر من شهرين لتلتقى بقرائها كل يوم خميس ، ولتعانق الكلمة المكونة لإعلام رياضي حافلاً بالاثارة والتشويق ، وبعيداً عن التعصب والإنقسام ومتميزاً بالمصداقية والموضوعية والنقد البناء المسؤول .

وأرجع رئيس التحرير والصحفي القدير " الصديق أبوبكر الوداني " احتجاب وغياب الصحيفة عن الصدور المنتظم إلى عدة ظروف قاهرة على رأسها " شح الإمكانيات المادية التي أرغمت هيئة التحرير بالصحيفة إلى التوقف .

وأوضح " الوداني " في زاويته الإسبوعية " فاتحة " بعنوان (( عدنا والعود أحمد )) قائلاً : " لم نشك لحظة في قدرتنا على العودة ، وفي إمكانية النشر مرة أخرى ، ويرجع هذا اليقين الدامغ المتكون داخلنا إلى سببين رئيسيين أولهما - إيماننا بالرسالة التي نؤديها وإدراكنا لأهمية

الإعلام الرياضي ، والكلمة المسؤولة التي تدعو لتكون الرياضة جسراً للتوافق بين أبناء الوطن في هذا الوقت العصيب الذي تمر به بلادنا " .

وقال " الوداني " : " والسبب الثاني هو وجود شركة راعية تدعمنا وتشد من عضدنا وتعيننا في هذا الطريق الطويل المليء بالمصاعب والعثرات ، هي شركة " ليبيانا " للهاتف المحمول ، واصفاً إياها بالنافذة المشرعة التي ينفذ منها ضوء الأمل أمامنا ، وكانت نبراساً يضىء ظلمات المصاعب والصعاب التي تحيط بنا ، لتستمر هذه الشركة مسيرة رائعة بدأتها منذ سنوات في دعم مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية والعلمية بالبلاد " .

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الهلال يفوز على التحدي بهدفين مقابل لاشيء
المنتخب الوطني للناشئين يشارك في بطولة العالم للكرة الطائرة للرياضة المدرسية
منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات يترشح لكأس العالم
الجويفي يبحث مع وزيرة الشباب والرياضة السودانية التعاون في المجال الرياضي
الزني يلتقي وزير الشباب والرياضة الصومالي
الملاكم الليبي مالك الزناد يتوج بلقب بطل العالم
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024