الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
وكِيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التّربوية يناقش مع رئيس المجلس التسييري لبلدية القريات الاِستعدادات لاِنطلاق العام الدراسي الجديد
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
الهيأة العامة للثقافة تحتفل اليوم باليوم العالمي للكُتّاب وحقوق المؤلفين
ثقافة
الأحد، 23 أبريل 2017  10:34:27
 
إحتفاء باليوم العالمي للكُتّاب وحقوق المؤلفين
إحتفاء باليوم العالمي للكُتّاب وحقوق المؤلفين
  
تنظم الهيأة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للكُتّاب وحقوق المؤلفين ، وذلك عشية اليوم الأحد الموافق 23 من شهر أبريل الجاري بقصر الخلد الكائن بمنطقة الظهرة بمدينة طرابلس بإقامة الصالون الثقافي .
 
وأوضحت الهيأة ان برنامج الاحتفاء باليوم العالمي للكُتّاب وحقوق المؤلفين ، سيشهد عدة مناشط ثقافية من بينها عقد محاضرة ، وحلقة نقاش، وحفل توقيع كتاب ، وأشعار، إضافة إلى إلقاء عدة كلمات بالمناسبة . ودعت الهيأة العامة للثقافة بهذه المناسبة الأدباء والكتّاب والمؤلفين والمهتمين بالشأن الثقافي، إلى حضور الصالون الثقافي .
 
الجدير بالذكر أن الكُتّاب والمفكرين والأدباء والمثقفين والمؤلفين يشاركون في أكبر المعارض الدولية بعرض عصارة انتاجهم الفكري من خلال مزيد من الإصدارات الجديدة فى جميع ميادين الثقافة والعلم والمعرفة ، ومن أجل إيصال المعرفة إلى المهتمين بشكل مباشر ، وتمكينهم من الاطلاع على انتاجهم الفكري والثقافي والعلمي وتعظيم خياراتهم ، وعرض هذا الانتاج والتعريف به من خلال الندوات واللقاءات الفكرية والثقافية .
 
هذا وكانت مكتبة طرابلس العلمية العالمية قد أحتفت عشية الخميس بتكريم عدد من الكاتبات الليبيات ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكُتّاب وحقوق المؤلفين ، وقد أعدت المكتبة برنامجاً حافلاً للاحتفاء بالمكرمات ، وبما يليق بدورالثقافة الليبية .
 
حيث تم تكريم المبدعة الناقدة الدكتورة " فاطمة الحاجي"، والروائية " نجوي بن شتوان" إلى جانب الكثير من المبدعات الليبيات من خارج الوطن للاحتفاء بإبداعهن، اعترافاً بدورهن الملهم والفاعل في المشهد الثقافي الليبي والعربي ، وأختيار الشاعرة الفلسطينية "وجدان شكري عياش" ضمن المكرمات في الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب .
 
وقد جاء هذا الإختيار للاحتفاء بالمبدعة الليبية في مجال الكتابة أينما كانت عقب اللقاءات المتتالية التي جمعت نخبة من المهتمين بالابداع والثقافة في ليبيا ، والتي احتضنتها مكتبة طرابلس العلمية العالمية بدءً من صاحبة مكتبة طرابلس العلمية العالمية السيدة " فاطمة احقيق" ، والأستاذ "يونس الفنادي"، والإعلامية "فريدة طريبشان" والشاعرة "حنان محفوظ"، والأستاذة "آسيا الشقروني"، والاستاذة " ليلي المصراتي"، والشاعرة "حواء القمودي". وكان الإختيار للاحتفاء بالكاتبة الليبية هو محور هذه اللقاءات .
 
ولعل في اختيار الدكتورة " فاطمة الحاجي" لتكون ضمن لجنة التحكيم بجائزة البوكر العربية، ووصول العمل الروائي (زرايب العبيد) للمبدعة الليبية " نجوي بن شتوان"، تكريسا لدورالكاتبة الليبية واثبات لاحقيتها لهذا التكريم .
 
 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
منظمة اليونسكو العالمية تحتفل باليوم العالمى للكتاب وحقوق المؤلف
الهيئة العامة لرصد المحتوى الاعلامي تنظم ورشة حول التغطية المهنية للكوارث الطبيعية بمدينة بوقرين
ليبيا وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بالأحرف الأولى لتعزيز التعاون الثقافي وتبادل الخبرات بين البلدين
تعزيز التبادل التقافي بين ليبيا وتركيا وسبل دعمها وتنميتها
السفير نورلاند : نتطلع للعمل مع ليبيا لحماية الممتلكات الثقافية
اختتام فعاليات المعارض الطلابية لمدارس الجفرة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024