الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
رئيس الحكومة يعقد اجتماعا لمتابعة ومناقشة الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة بنغازي
ليبيا
الإثنين، 17 يونيو 2013  17:08:14
 
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
  

عقد رئيس الحكومة المؤقتة السيد" على زيدان" مؤتمرا صحفيا ليل الأحد - الاثنين عقب الاجتماع الاستثنائي الذي ترأسه ببنغازي والذي خصص لمتابعة ومناقشة الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة.

وحيا رئيس الحكومة المؤقتة في مستهل المؤتمر الصحفي أهالي مدينة بنغازي وقدم تعازيه للأسر التي فقدت أبناءها في الأحداث الدامية الأخيرة.

وقال زيدان ( لقد جئنا إلى مدينة بنغازي لنتابع ما يجري عن كثب ولكي نستمع لكل الآراء من مختلف الأطراف سواء من أعضاء المؤتمر الوطني العام عن المدينة وأعضاء المجلس المحلي ومن المواطنين ).

وأضاف لقد كنت متابعا للموقف منذ البداية وتابعت مجريات الأحداث حتى نهايتها وطلبنا من النيابة مباشرة تحقيقاتها وتقديم نتائج التحقيق في اقرب وقت ممكن.

وأشار" زيدان" أن الاجتماع الذي عقد ببنغازي تناول عدد من الاستحقاقات المهمة من أبرزها حفظ الأمن وترسيخ الاستقرار ودعم مؤسسات الجيش والشرطة.

 وأوضح أن هناك عدد من الآليات المدرعة قد وصل بعضها إلى مدينة بنغازي لدعم الجيش وسيصل العدد الأخر خلال الفترة القادمة، وأن الشرطة تم تدعيمها بعدد من التجهيزات والمعدات التي تمكنها من تفعيل عملها.

كما أوضح أن الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي ستحظى هي الأخرى بكل وسائل الدعم من أجل تفعيل دورها وتمكينها من تنفيذ الأهداف التي شكلت من أجلها.

وتطرق السيد" زيدان" في المؤتمر الصحفي إلى قضية رفع مرتبات عناصر الجيش، مشيرا إلى أن الحكومة ناقشت هذا الأمر وناقشت أيضا تحديد مكافئات لعناصر الجيش الذين يعملون في المناطق الجنوبية بالذات.

ونوه إلى جهود الحكومة في تفعيل مشروع عشرين ألف وحدة سكنية لمعالجة الاختناقات في هذا القطاع، مؤكدا أن الحكومة ستضع حلولا ومعالجات لأوضاع المواطنين المعتصمين أمام مصرف الادخار بمدينة بنغازي بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق.

وتعرض رئيس الحكومة إلى بعض القضايا المرتبطة بمستوى الخدمات الصحية في منطقة بنغازي وضواحيها، مشيرا إلى أن الحكومة قد قامت بإرساء عطاء تنفيذ عدد من المستشفيات الحديثة بمنطقة بنغازي على شركة بريطانية متخصصة، وان الحكومة تبحث أوضاع المستشفيات القائمة بالمنطقة وتدرس سبل إمدادها بالمعدات والتجهيزات اللازمة التي تمكنها من أداء عملها على الوجه المطلوب.

وفيما يتعلق بتشكيلات الدروع التي كانت تتبع رئاسة أركان الجيش الليبي أكد رئيس الحكومة المؤقتة أن المؤتمر الوطني العام أصدر قرارا بضرورة استيعاب منتسبي تشكيلات الدروع في مؤسسات الجيش الليبي ، منوها أن المجلس الوزراء قد شكل فرق عمل متخصصة لمتابعة هذا الموضوع.

وأكد رئيس الحكومة أن من ثبت تورطه في عمل يسئ للوطن سيقدم للقضاء بعد أن تأخذ التحقيقات مجراها وسياقها الطبيعي.

كما أكد أن قضية جمع السلاح من المواطنين تتطلب وضع خطة إستراتيجية مستقبلية لابد أن تنفذ بمشاركة فاعلة من كل أبناء الشعب الليبي عبر وسائل الإقناع والحوار والتوعية والترشيد.

ودعا رئيس الحكومة المؤقتة السيد" على زيدان  كافة أبناء الشعب الليبي إلى التكاثف والتعاضد من أجل دعم جهود الدولة في ترسيخ الأمن والاستقرار والمشاركة بفاعلية في عملية البناء والتنمية حتى يعم الخير على كل ربوع الوطن.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يناقش مع سفير جمهورية الكونغو برازافيل مستجدات ملف المصالحة الوطنية
السفير نورلاند: ندعم العملية السياسية في ليبيا
سفير ليبيا بتركيا ونظيره النرويجي يبحثان جهود عودة السفارة النرويجية للعمل من العاصمة طرابلس
الاعلى للدولة يهنئ عمال ليبيا بمناسبة عيد العُمال
اللجنة المشتركة بين ليبيا وبعثة الاتحاد الأوروبي للدعم في إدارة الحدود تعقد اجتماعها الاول بطرابلس
بحث أوجه التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية الليبية والتركية بطرابلس
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024