الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
وزير الموارد المائية يتفقد أوضاع شبكات المياه في صرمان وصبراته وزوارة
ليبيا
الخميس، 13 يونيو 2013  13:42:50
 
وزير الموارد المائية عبدالهادي سليمان هنشير
وزير الموارد المائية عبدالهادي سليمان هنشير
  

قام وزير الموارد المائية"عبدالهادي سليمان هنشير" بجولة ميدانية في مدن، صرمان، وصبراته، وزوارة لتفقد أوضاع خطوط إمدادات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي بالمناطق الواقعة في نطاق هذه المدن.

والتقى السيد الوزير خلال هذه الزيارة مع رؤساء المجالس المحلية بمدينتي صبراته، وزوارة، ومدراء مكاتب خدمات المياه والصرف الصحي، ومحطات التحلية والخزانات، وناقش معهم المشاكل المتعلقة بإمدادات مياه الشرب، وشبكات الصرف الصحي، وتعديات بعض المواطنين على خطوط المياه الرئيسة والفرعية.

وطلب الوزير خلال جولته في مدينة صبراته من المسؤولين عن قطاع المياه بالمدينة إعداد مذكرة بشأن مشاكل شبكة المياه الرئيسية وخطوطها الفرعية وتسليمها لشركة المياه والصرف الصحي لإيجاد الحلول اللازمة لها.

كما تم الاتفاق على زيادة ضخ كميات إضافية من المياه لخزان"دحمان" بمدينة صبراته الذي يسع عشرة آلاف متر مكعب من المياه من محطة الزاوية.

وفي زيارته لمدينة زوارة، بحث وزير الموارد المائية مع المجلس المحلي للمدينة المشاكل المتعلقة بشبكة المياه الداخلية وعمليات الصيانة اللازمة، وكذلك الاعتداءات على الخط المائي الناقل إلى رأس اجدير، والصعوبات التي تواجه محطة التحلية بالمدينة بسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

كما تم بحث إمكانية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع محطة التحلية بمدينة زوارة والذي يهدف إلى زيادة إنتاج المحطة من المياه ليصل إلى 80 ألف متر مكعب من المياه يوميا لتغذي أيضا مدن العجيلات والجميل وزلطن ورقدالين.

وأكد وزير الموارد المائية"عبدالهادي هنشير" خلال هذه الجولة على أهمية دور الأجهزة الأمنية بخصوص التعدي على شبكات المياه الرئيسة، ومنع المواطنين من إقامة التوصيلات العشوائية عليها.

وقال الوزير في تصريح له عقب الزيارة" بحثنا مع المجالس المحلية في هذه الجولة خطة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي المتعلقة بالإمدادات المائية وعمليات الصيانة على خطوط شبكات المياه، والصرف الصحي، وآلية انشاء بعض المكاتب في البلديات، وسبل التنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق بهذا الشأن، مضيفا أنه سيقوم بزيارة السبت القادم إلى مناطق العجيلات، والجميل، وزلطن، ورقدالين ".

ورافق وزير الموارد المائية خلال هذه الزيارة التفقدية كلا من، وكيل الوزارة "ابوبكر اكحتي"، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي" معتمد علي السنوسي"، ومديرا منظومتي الحساونة - سهل جفارة، وغدامس" محمد الحجاجي"، وعبد السلام الرويمي"، وعدد من المسؤولين بالهيأة العامة للمياه، وشركة المياه والصرف الصحي.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يلتقي سفير إسبانيا بمناسبة انتهاء مهامه في ليبيا
النائب العام يطلع على الظروف الملابسة للحوادث الجنائية التي شهدتها مدينة الجميل خلال هذا الأسبوع
النائب بالرئاسي ( اللافي ) يلتقي أعيان وحكماء غدامس
الدبيبة يستقبل السفير البريطاني لدى ليبيا
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يتابع الأوضاع في بلدية زليتن ، جراء ارتفاع منسوب المياه
وزير التربية والتّعليم ومدير عام مُنظمة إيسيسكو يستعرضان آفاق التّعاون في مجالات التربية والثقافة والعلوم ، والاِتصال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024