الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
خبراء تجمع دول الساحل والصحراء س/ص المعنيين بالشباب يعقدون اجتماعا تحضيريا بطرابلس للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب بدول التجمع
ليبيا
الإثنين، 22 أبريل 2024  9:51:17
 
خبراء تجمع دول الساحل والصحراء س/ص المعنيين بالشباب يعقدون اجتماعا تحضيريا بطرابلس للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب بدول التجمع
خبراء تجمع دول الساحل والصحراء س/ص المعنيين بالشباب يعقدون اجتماعا تحضيريا بطرابلس للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب بدول التجمع
  

بدأت بطرابلس الاحد اجتماعات خبراء تجمع دول الساحل والصحراء س/ص  المعنيين بالشباب تحضيرا للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب  بدول التجمع خلال اليومين القادمين .
واعرب الامين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء " أدو الحجي أبو " في مستهل الاجتماع عن شكره لدولة ليبيا ولمؤسساتها على ماوفرته من امكانيات لانجاح اجتماعات مؤسسات وهياكل التجمع والتي كان آخرها اجتماع وزراء العمل  والاتفاق على عقد اجتماع لوزراء الثقافة خلال مايو القادم .
وقال "  أبو "  نعلم ان المتغيرات المناخية ، والبطالة والاوبيئة وتزايد النمو السكاني ونقص في التنسيق تعد من  المشاكل التي تواجه الشباب برغم ان القارة لها ثروات عديدة والشباب يعتبر من  الثروات ويجب العمل على حسن توجهها وتوظيفها باعتبارهم  رصيد لنا  تساعدنا في تطوير ورفعة قارتنا .
ودعا الامين التنفيذي الى  وضع برنامج ملموس وقابل للتنفيذ فيما يتعلق بالبرامج والخطط المتعلقة بمستقبل شباب التجمع  ووضع السياسات  اللازمة لذلك واشراك الشباب في صنع القرار  وتوفير الأدوات التي يحتاجونها  لضمان تحول اقتصادي واجتماعي وطرح المبادرات والمقترحات التي تهدف الى حل مشاكل الهجرة والعمل على وضع برامج حقيقية على ارض الواقع للحد منها  .
من جهتها أوضحت وكيل وزارة الشباب لشؤون التخطيط والتطوير – رئيس اللجنة التحضيرية للاجتماع الرابع لوزراء الشباب  بتجمع دول الساحل والصحراء رنده غريب   ان دول التجمع تمتلك  من مقومات النجاح المضمونة وهي قوة الشباب باعتبار ان دول التجمع  تضم اكبر نسبة من الشباب وهم في امس الحاجة للعناية والاهتمام    وحمايتهم من المؤثرات الخارجية  واعتبار ذلك مسؤولية تاريخية ووطنية تلزمنا بالخروج من هذا الاجتماع بقرارات وخطط واقعية قابلة للتنفيذ  لصالح هذه الشريحة الهامة . 
وكشفت غريب ان ليبيا تقدمت للاجتماع بمبادرات لصالح الشباب بينها انشاء  شركة  للتحول الرقمي  خاصة بالشباب  وانشاء اتحاد  لجمعيات بيوت  الشباب بدول التجمع  .
وسيناقش المشاركون في الاجتماع العديد من الملفات الهامة منها المتغيرات المناخية ، والبطالة والاوبئة وتزايد النمو السكاني و تعزيز الجهود بين الشباب في مجالات التعليم ، والصحة ، والبطالة ، والمتغيرات المناخية  .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يناقش مع سفير جمهورية الكونغو برازافيل مستجدات ملف المصالحة الوطنية
السفير نورلاند: ندعم العملية السياسية في ليبيا
سفير ليبيا بتركيا ونظيره النرويجي يبحثان جهود عودة السفارة النرويجية للعمل من العاصمة طرابلس
الاعلى للدولة يهنئ عمال ليبيا بمناسبة عيد العُمال
اللجنة المشتركة بين ليبيا وبعثة الاتحاد الأوروبي للدعم في إدارة الحدود تعقد اجتماعها الاول بطرابلس
بحث أوجه التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية الليبية والتركية بطرابلس
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024