الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة المؤقتة ، تعقد اجتماعها العادي لدراسة بعض المسائل والقضايا
ليبيا
الإثنين، 20 مايو 2013  19:04:02
 
رئيس الحكومة المؤقتة
رئيس الحكومة المؤقتة
  

عقدت الحكومة المؤقتة ، اجتماعها العادي لدراسة بعض المسائل والقضايا ، ومستجدات المشهد ، وموضوعات أخرى .
وأوضح السيد علي زيدان رئيس الحكومة المؤقتة في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أن الاجتماع ناقش الوضع الأمني العام في البلاد , وما تعرضت له البلاد في الأسبوعين الماضيين , خاصة التفجير الذي حدث أمام مستشفى الجلاء في مدينة بنغازي , وما سبقه ولحقه من تفجيرات في مناطق مختلفة .
وأضاف لقد تم تدارس قانون مقدم من السيد وزير العدل بشأن المغتصبات , والمعنفات من بناتنا اللاتي بكل تأكيد الحكومة ورئيسها بدرجة أساسيه يألمون أشد الألم لحالهن , ونأمل أن نستطيع أن نخفف عنهن بعض مالحق بهن على قدر ابتلائهن , و صمتهن , و صبرهن .
وشدد السيد زيدان على ضرورة الاهتمام بأوضاعهن ، وقال ينبغي أن نهتم بأوضاعهن وبالتالي سنحيل هّذا القانون على المؤتمر الوطني العام , لاقراره ، طلبنا في الميزانية الاستثنائية بندا خاصا يتعلق بمعالجة أحوالهن , فنرجو أن يعيننا الله على أن نخفف عنهن بعض الألم , و بعض المعاناة .
وأضاف أن من ضمن الأشياء التي تم مناقشتها هو استكمال إجراءات تفعيل البلديات , ومجالس البلدية , داعيا المواطنين في جميع أنحاء البلاد إلى التحرك خاصة المجالس المحلية باعتبارها هي الجهة المعنية بترشيح من كل منطقة 10 أشخاص لتختار منهم لجنة الانتخابات المركزية بوزارة الحكم المحلي لجنه فرعية تشرف على انتخابات مجالس البلدية , و العمداء .
وقال السيد زيدان إن الجميع مدعو للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية بأن تقوم بدورها في هذا الأمر , وأن تستعجل هذا الأمر لأن الانتخابات في كل بلدية ستتم على إنفراد ليس بضرورة أن تكون الانتخابات في ليبيا بكاملها , ممكن أن نبدأ ببنغازي أو بسبها او بالكفره او بأي منطقه تكون قد وصلت إلى جاهزية تمكنها من إجراء العملية الانتخابية .
وأوضح انه بانتخاب المجلس البلدي والعميد و أي منطقة سيتم على الفور توطين ملاك البلديه بمختلف اقسامها و موظفيها , ويفتح لها حساب وتسير لها ميزانيتها حتى تبدأ في العمل وبالتالي قضية دعم المشروعات وتفعيلها ستكون بوجود البلديه وبالتالي نأمل من الجميع أن يعجل إذا أرادوا أن تصل إليهم الخدمات , معربا عن امله في ان يعجل ويسرع الجميع في هذا الموضوع إذا أرادوا أن تصل إليهم الخدمات .
وأضاف السيد على زيدان أن من الاشياء المهمة التي أود أن أشير إليها نحن كثر الكلام عن القمامة وعن انتشارها في كل المناطق ، مشيرا إلى انه منذ البداية اتصل بمختلف الجهات بالذات بالمجلس المحلي بطرابلس و بالمجالس المحليه الاخرى بشأن تكليف شركات اجنبية تكليفا مباشرا لمعالجة هذا الامر , و لكن وجهنا ان هناك عمالا في شركات النظافة ينبغي ان نراعيهم .
وأوضح أن المجلس البلدي في طرابلس تولى مسؤولية الاهتمام بهذا الموضوع ونحن بانتظارهم لكن اذا رأينا ان الامر قد يأخذ أطول مدى فقد نضطر إلى الإجراء الاستثنائي وهو التكليف المباشر لشركة أن تتولى هذا الموضوع ، فلتكن أجنبيه فلتكن عربية , لكن لا نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي .
وأكد السيد على زيدان أن تفويضات الميزانية الآن تتم الإجراءات بها وستسير الأموال لمختلف الجهات و على هذه الجهات أن تباشر دورها .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
خلال زيارته لمقر الشرطة القضائية (( تكالة)) يؤكد دعمه لهذه المؤسسة والجهود الرامية لسيادة القانون والعدالة
بمشاركة المنفي: أعمال القمة العربية الـ33 تنطلق اليوم في البحرين
معالي وزير الشؤون الاجتماعية تلتقي مع وزير التنمية الاجتماعية
وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب يبحث العلاقات الثنائية بين ليبيا وغانا
أبوجناح يستقبل بمكتبه بديوان وزارة الصحة المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية
هيئة الحج والعمرة تعلن بدأ انطلاق فاعليات موسم الحج لهذا العام
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024