الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
استشهاد فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال جنوب نابلس
قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل فتاة فلسطينية
قوات الاحتلال الإسرائيلي ينصب حاجزا عسكريا على مدخل قرية النبي صالح برام الله
استشهاد شاب فلسطيني وإصابة اثنين آخرين جراء قصف مدفعي
الامين العام للأمم المتحدة يوصي بتشكيل بعثة مشتركة من اجل ازالة الترسانة الكيميائية السورية
اللاجئون العالقون على الحدود اليونانية التركية غادروا المنطقة خوفا من تفشي كورونا
الرئيس الجزائري يدعو إلى التحلي بالانضباط في مواجهة فيروس كورونا
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مفتي القدس
رئيس وزراء لبنان: نحن في خطر كبير وأدعو اللبنانيين إلى حظر تجول ذاتي
السلطات السعودية تلقي القبض على 56 شخصاً حاولوا تهريب مخدرات
انعقاد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في إطار مواصلة التحضيرات للقمة العربية
الوطن العربي
السبت، 23 مارس 2013  15:50:32
 
مجلس الجامعة العربية
مجلس الجامعة العربية
  

عُقد بالعاصمة القطرية " الدوحة " اليوم السبت ، اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين ، لإعداد الملف السياسي على أجندة القمة ، والذى يتضمن عددا من الموضوعات منها : تطورات الأوضاع فى سوريه ، وتطورات القضيه الفلسطينية ، وقضية تطوير وهيكلة الجامعه العربيه والمنظمات التابعه لها .
وتم خلال الجلسلة العلنية - التي عقدها المندوبون الدائمون - تسليم رئاسة القمة العربية من العراق إلى قطر .
وأعرب السفير " قيس العزاوي " الممثل الدائم لجمهورية العراق في الجلسة الافتتاحية ، عن ثقة بلاده بأن الجهود ستنصب خلال هذه الدورة في خدمة العمل العربي المشترك ، وستشكل مسارا متصلا لما انتهت إليه قمة بغداد .
وقال إننا نتطلع إلى تحقيق مقررات قمتنا العربية هذه التي تعقد بالدوحة ، وما تصبو إليه الشعوب العربية ويعزز مسيرة العمل العربي المشترك .
من جهته ، أكد السيد " سيف مقدم بوالعينين " مندوب قطر لدى الجامعة العربية ، أن هذه القمة تنعقد في مرحلة تشهد فيها المنطقة العربية تطورات وتغيرات سياسية ، كانت ولاتزال لها أكبر الأثر على تطلعات شعوبها نحو غد أفضل ومستقبل مشرق مأمول . وأعرب عن ثقة الجميع على مواجهة أعباء ومتطلبات هذه المرحلة ، بالعمل الدءوب ، والإرادة القوية التي يمكن أن تترجم تطلعات شعوبنا ودولنا لحاضر أفضل ومستقبل واعد ، وأن نسعى جميعا لإيجاد حلول عملية وواقعية لأزمات وقضايا بعضها جديد وطارئ ، والآخر منها قديم ومستمر .
وقال المندوب القطري : "إن الظروف التي تمر بها المنطقة العربية حاليا ، تتطلب خطوات عملية نحو تبنى برنامج إصلاحي شامل يلبي مطالب شعوب هذه المنطقة ، في الكرامة ، والحرية ، والعدالة الاجتماعية . وجدد " بوالعينين" ، تأكيد دعم بلاده للشعب الفلسطيني في سعيه المشروع من أجل قيام دولته المستقلة ، وعاصمتها القدس الشرقية ، وإدانة جميع الانتهاكات الإسرائيلية ، وفي مقدمتها النشاط الاستيطاني المحموم في مدينة القدس الذي يتعارض مع القوانين والقرارات الدولية ذات الصلة" .
كما جدد التأكيد على دعم دولة قطر لحق الشعب السوري في السعى لاسترداد كرامته وحريته من نظام سلب الشعب من حقوقه كافة التي أقرتها له المواثيق والأعراف الدولية ، والشرائع السماوية ، باتباع أساليب قمعية إجرامية ممنهجة كان لها آثارها الخطيرة والمدمرة على الشعب وعلى الارض السورية نفسها .
وعبّر عن التطلع إلى تعزيز التنسيق والتعاون والتضامن بين الدول العربية ، وتجاوز كل ما من شأنه إعاقة المسيرة وتشتيت الأهداف ، وخاصة في هذه المرحلة من خلال العمل على تمكين جامعة الدول العربية ، وتنشيط دور منظماتها وهيئاتها ، بما يسهم إيجابا في تكامل منظمومة العمل العربي المشترك ، وتفعيل آلياته . وأضاف المندوب القطري في ختام كلمته ، أن الشعوب العربية تعلق أمالا كبيرة على أعمال هذه القمة وتنتظر منها الكثير من أجل تعزيز مسيرتها نحو التقدم والرخاء ، وتترقب باهتمام كبير القرارات التي ستصدر عنها والتي نرجو أن تلبي طموحات هذه الشعوب وتعبر عن أمالها وأمانيها .
من جانبه ، أكد نائب الأمين العام للجامعة العربية " أحمد بن حلي" أن قمة الدوحة ستكون خطوة مهمة على تحقيق تطلعات الشعوب العريية في الحرية ، والكرامة ، والعدالة الاجتماعية ... موضحا أن القمة العربية الأخيرة في الرياض اهتمت بالبعد التنموي وقضايا الشباب العربي ، والبحث عن فرصة عمل لهم .
وقال " بن حلي " إن الأمين العام للجامعة سيقدم تقريرا وافيا امام القمة حول الافاق المستقبلية لمنظومة العمل العربي المشترك حتى تتمكن من مواكبة التغيرات الجذرية التي تشهدها المنطقة .
وسيرفع المندوبون نتائج أعمالهم لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيرى للقمة العربية العادية الرابعة والعشرين المقرر عقده بعد غد الأحد ، استعدادا للقمة العربية العادية الرابعة والعشرين يومى 26و27 من مارس الجاري .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الحكومة الجزائرية بعد عام من تشكيلها في مواجهة البرلمان الاثنين
الحكومة الكويتية تقدم استقالتها إلى أمير البلاد
استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شرق القدس المحتلة
استشهاد شاب فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال شرق نابلس
أحمد نواف الأحمد يشكل حكومة كويتية جديدة تضم وزارة لــ "النزاهة"
ارتفاع عدد شهداء اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين الى شهيدين و(11) مصابا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024