الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
تدريبات بدنية قوية لمنتخب البرازيل الأولمبي
الصين المرشحة لأولى ذهبيات الأولمبياد وثنائي مصري يبحث عن ميدالية
الملاكم عبد الرضا يحمل علم العراق في أولمبياد ريو
لاعب المنتخب الأولمبي البرازيلي يرتعش بسبب مهارات نيمار
سيدات السامبا يتطلعن للتأهل المبكر إلى ثمن نهائي كرة القدم بريو
أسطورة السباحة مايكل فيلبس يريد حصد أربع ميداليات ذهبية في ريو
الملاكم عبد الرضا يحمل علم العراق في أولمبياد ريو
توماس باخ يُشيد بمنظمي أولمبياد ريو 2016
أول سباحة إماراتية بالأولمبياد تمني النفس بالفوز بميدالية في ريو 2016
لاعب المنتخب الأولمبي البرازيلي يرتعش بسبب مهارات نيمار
خمسة رياضيين يمثلون فلسطين في أولمبياد ريو بالبرازيل
أولمبياد البرازيل
الأحد، 24 يوليو 2016  10:09:11
 
أولمبياد ريو بالبرازيل
أولمبياد ريو بالبرازيل
  

تستعد فلسطين لمشاركتها السادسة توالياً في المحفل الأولمبي، المزمع تنظيمه في ريو دي جانيرو بالبرازيل، خلال الفترة الممتدة من 5 وحتى 21 من شهر آب القادم.

ويحمل خمسة رياضيين آمال شعبنا في أن يكونوا خير ممثل لهم في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، وأن يبذلوا جهدهم في تقديم فلسطين بالصورة الأمثل.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، الاهتمام البالغ حول المشاركة في أولمبياد البرازيل، والتي تأتي تزامناً مع النهضة الرياضية الحديثة في فلسطين، مشيراً إلى الجهد الذي بذلته اللجنة الأولمبية من خلال تقديم كافة أساليب الدعم الممكنة ومتابعة استعدادات اللاعبين رغم كل العوائق والصعوبات.

وأعرب عن اعتزازه وفخره بكل لاعب ولاعبة سيمثلون فلسطين، بكل ما لديهم من طاقات وإمكانات متواضعة للحفاظ على شرف تمثيل فلسطين، ورفع العلم الفلسطيني، على أن يكونوا خير سفراء لوطنهم.

ما يميز هذه المشاركة في أولمبياد البرازيل هو ازدياد عدد الأبطال مقارنة بالمشاركات الماضية، حيث ارتفع العدد إلى خمسة لاعبين.

وسيمثل فلسطين في ألعاب القوى ميادة الصياد (23 عاماً) تخصص سباق الماراثون، وجاء تأهل الصياد بشكل مباشر بزمن شخصي قدره 2 ساعة و39 دقيقة، إضافة إلى العداء محمد أبو خوصة (23 عاماً) في سباق 100م و200م، والموجود حالياً في موريشيوس بمعسكر تدريبي خاص.

أما على مستوى السباحة فيمثلها السبّاح أحمد جبريل (24 عاماً) تخصص في المسافات 200م و 400 حرة، إضافة إلى السباقات في المياه المفتوحة 3+5كم، وسبق للاعب الموجود حالياً في معسكر تدريبي بإسبانيا، أن مثّل فلسطين في أولمبياد لندن 2012، إضافة إلى السبّاحة ميري الأطرش (22 عاماً)، تخصص سباقات 50م حرة، فيما الفروسية سيتم تمثيلها من خلال الألماني من أصول فلسطينية كريستيان زميرمان (54 عاماً).

وثمّن أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة، جهود اتحادات ألعاب القوى والسباحة والفروسية بكل أركانها، ودورها في متابعة عمل وتدريبات اللاعبين الذين سيمثلون فلسطين في أولمبياد البرازيل، داعياً إلى ضرورة الاستمرار والمواظبة على التدريبات اللازمة حتى موعد انطلاقة الأولمبياد.

وأعرب عن فخره بحضور فلسطين في هذا المحفل الدولي الرياضي الهام، الكفيل بإظهار اسم فلسطين مرة أخرى على خارطة الرياضة أسوة بغيرها من الدول المشاركة، متمنياً أن يحالف الرياضيين الحظ والظفر بإحدى الميداليات الملونة.

بدوره، أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى نادر حلاوة، أهمية حضور فلسطين في أولمبياد البرازيل، مثمّناً جهود الأبطال المشاركين ودور أهاليهم والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية في المتابعة والإشراف.

وتمنى حلاوة على اللاعبين بذل كل الجهود في سبيل تقديم صورة مشرفة عن فلسطين، في هذا الحدث الذي يتابعه الملايين حول العالم في كل نسخة منه.

أما السباحة ميري الأطرش 22 عاماً فأعربت عن سعادتها كونها ستمثل فلسطين في الأولمبياد، خاصة وأنها المشاركة الأولى لها فيه.

وتؤمن الأطرش بصعوبة المنافسة إلا أنّ الحضور في هذا المحفل الكبير هو انجاز بحد ذاته على صعيدها الشخصي، آملة في تحقيق النتائج الايجابية وبذل قصارى جهدها في سبيل ذلك.

ويأتي النجاح في الوصول إلى الأولمبياد ليس فقط من خلال البطاقات البيضاء التي تمنحها اللجنة الأولمبية الدولية، وإنما أيضاً بتأهّل بعض الأبطال بشكل مباشر وهذا ما تحقق، من خلال البحث عن الطيور المهاجرة من أبناء فلسطين، وضمّهم إلى زملائهم في مختلف المنتخبات الرياضية، وتقديم كل الدعم والرعاية اللازمة لهم من معسكرات داخلية وخارجية في سبيل تحقيق أفضل النتائج.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
رئيس الأرجنتين يهنئ لاعبة الجودو الحاصلة على الذهبية في ريو 2016
جريشة حكما لمباراة كوريا الجنوبية والهندوراس في الأولمبياد
الإماراتي سيرجيو توما يدخل تاريخ الأولمبياد .. ويفتح الباب للميداليات العربية
عداءة ألمانية تضع فلسطين على خريطة منافسات الماراثون في الأولمبياد
المصري الشهابي يودع ريو .. ورفضه المصافحة يزيد الطين بلة عليه!
السويحلي يلتقي بالسفير الإنجليزي لدى ليبيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018