الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
منتخب الجزائر الأولمبي يتعادل مع رديف فالنسيا وديا
نيمار يكشف أسباب التعثر في المباراة الافتتاحية
الأولمبي المكسيكي يبدأ معسكره الأخير استعدادا لريو
بونجاح: يمكننا الفوز على الأرجنتين والبرتغال
كولومبيا تهزم هندوراس بثنائية وديا استعدادا للأولمبياد
أسطورة السباحة مايكل فيلبس يريد حصد أربع ميداليات ذهبية في ريو
الملاكم عبد الرضا يحمل علم العراق في أولمبياد ريو
توماس باخ يُشيد بمنظمي أولمبياد ريو 2016
أول سباحة إماراتية بالأولمبياد تمني النفس بالفوز بميدالية في ريو 2016
لاعب المنتخب الأولمبي البرازيلي يرتعش بسبب مهارات نيمار
الإماراتي سيرجيو توما يدخل تاريخ الأولمبياد .. ويفتح الباب للميداليات العربية
أولمبياد البرازيل
الجمعة، 12 أغسطس 2016  16:25:02
 
الإماراتي سيرجيو توما
الإماراتي سيرجيو توما
  

عاش الشعب الإمارات ليلة من ليالي الإنجازات، بعدما ارتفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في سماء ريو دي جانيرو، وسط أعلام الدول الفائزة بالميداليات،حينما حصد لاعبه سيرجيو توما الميدالية البرونزية في مسابقة الجودو لوزن تحت 81 كيلو جراماً، بتغلبه على الإيطالي ماتيو ماركونشيني في مباراة المركز الثالث بحركتي "إيبون وسومي جايشي" في دقيقتين و16 ثانية.

View image on Twitter

وسجل سيرجيو توما تاريخ مميز له مع الرياضة الإماراتية، بتحقيقه الميدالية الملونة الثانية في تاريخها الأولمبي، بعد الميدالية الذهبية التي حققها الشيخ أحمد بن حشر في أولمبياد "أثينا 2004 "، وبعد مرور 12 عاماً نجح بطل الجودو في تسجيل أول ميدالية برونزية في تاريخ الإمارات الأولمبي.

 

كانت هذه الميدالية الأولى للعرب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية " ريو 2016 " وبمثابة " فاتحة خير " قبل أن يأتي يوم الأربعاء السعيد للعرب بتحقيق ذهبية وثلاث برونزيات من قبل الكويت " العلم الأولمبي" ومصر وتونس.

وأهدت البعثة الإماراتية المشاركة في الدورة الأولمبية الصيفية الـ31 المقامة حالياً بمدينة ريو دي جانيرو، الميدالية البرونزية، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى سمو أولياء العهود، وإلى شعب الإمارات. 

مع إعلان فوز الإماراتي توما بالبرونزية انطلق اللاعب نحو ناصر التميمي الذي كان ينتظره خارج البساط، وعانقه بشدة، وقفز إلى المدرجات، حيث كان ينتظره مدربه الذي منحه تعليمات الفوز بالمباراة.

 

عقب تتويجه بالبرونزية ،قال سيرجيو توما صاحب الأصول المولدوفية:"الفوز بالميدالية الأولمبية حلم كبير، سعيت له طوال سنوات، وكنت بحاجة إلى هذه الميدالية، وكنت أعرف أن الجميع ينتظرونها، ورغم أن المواجهات صعبة، فإن ثقتي بنفسي موجودة، ولم يكن ينقصنا شيء سوى الفوز بعد الإعداد الجيد لنا خلال السنوات الماضية".
وكان سيرجيو توما تخطى منافسه الألماني زفن ماريش في دور الـ32، ثم البرازيلي فيكتور بينالبير في دور الـ16، وأخيرا الياباني تاكانوري ناجاسي في ربع النهائي.
وولد سيرجيو عام 1987، ودافع في دورة لندن 2012 عن علم مولدافيا عندما أقصي في الدور الثالث أمام الياباني تاكاهيرو ناكاي،وفي ألعاب بكين 2008، شارك في وزن تحت 73 كيلو جراما حيث أقصي على يد الجورجي دافيت كيفكيشفيلي في الدور الأول،وأحرز سيرجيو برونزية بطولة العالم في باريس 2011، في وزن تحت 81 كيلوجراما.

 
 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
رئيس الأرجنتين يهنئ لاعبة الجودو الحاصلة على الذهبية في ريو 2016
جريشة حكما لمباراة كوريا الجنوبية والهندوراس في الأولمبياد
الإماراتي سيرجيو توما يدخل تاريخ الأولمبياد .. ويفتح الباب للميداليات العربية
عداءة ألمانية تضع فلسطين على خريطة منافسات الماراثون في الأولمبياد
المصري الشهابي يودع ريو .. ورفضه المصافحة يزيد الطين بلة عليه!
السويحلي يلتقي بالسفير الإنجليزي لدى ليبيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018