الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بلاتيني يمكنه حضور مباريات بطولة أوروبا بصفته الشخصية
جدول مواعيد الدور ربع النهائي من منافسات يورو 2016
تعادل السويد وسلوفينيا سلبا
تحت المجهر.. وسط الملعب الكرواتي ينتصر على حماس الأتراك
منتخب رومانيا يصل إلى فرنسا لخوض منافسات ليورو 2016
جدول مواعيد الدور ربع النهائي من منافسات يورو 2016
جدول مواعيد مباريات ومواجهات دور الـ 16 (الستة عشر) من بطولة أمم أوروبا (يورو 2016)
بيل: هدفنا اسعاد جماهيرنا في يورو 2016
إيطاليا تفوز على اسبانيا وتبلغ ربع نهائي اليورو
بوفون واثق من سلاح إيطاليا في يورو 2016
في سماء ويمبلي: أموال أندية إنكلترا تدمّر المنتخب
كأس أوروبا
الثلاثاء، 7 يونيو 2016  22:53:30
 
كأس اوروبا
كأس اوروبا
  

يدّعي الانكليز أنهم يمتلكون المنتخب الأقوى منذ سنة 1966، لكن الحقيقة هي أنه لولا المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو لكان المنتخب الانكليزي ما زال تحت مقصلة الأموال التي يجنيها الدوري المحلّي وتُدمر المنتخب عاماً بعد عام.

تسقط عراقة إنكلترا كلها عند الحديث عن الألقاب. فالمنتخب الذي فاز ببطولة كأس العالم مرة واحدة على أرضه سنة 1966، لم ينجح بالوصول إلى أي مباراة نهائية في بطولة أمم أوروبا، وغادر من المباراة نصف النهائية مرتين في سنة 1968 و1996.

في النسختين الأخيرتين لم تُظهر إنكلتر أي تقدم في أدائها وغادرت سنة 2012 البطولة من دور ربع النهائي، فيما لم تستطع عبور التصفيات في سنة 2008. أما في التصفيات المؤهلية ليورو 2016 فكانت إنكلترا حاضرةً بقوة وسّجلت العلامة الكاملة حيث فازت بمبارياتها العشرة التي خاضتها، ومعها جاءت قصّة ليستر وتوتنهام الخيالية في الدوري الانكليزي لتُضفي على المنتخب أملاً كبيراً بصنع التاريخ للمرة الأولى.

23 لاعب وآرسنال وتشيلسي شبه غائبين

يتميز المنتخب الإنكليزي الذي يملك أصغر معدّل أعمار في بطولة أمم أوروبا (25 سنة و308 أيام) بأن لاعبيه الـ 23 الذين اختارهم روي هودجسون يلعبون في الـ "بريميير ليغ"، فكان لتوتنهام هوتسبيرز حصة الأسد حيث ضم المنتخب 5 لاعبين من الفريق الذي قاده بوكيتينيو، أما ليستر سيتي فكان معظم لاعبيه المتألقين من جنسية غير انكليزية ولم يحصل سوى الهداف جيمي فاردي على فرصة دخول المنتخب.

ليفربول كان له ثاني أكبر حصة حيث ضم المنتخب منه 4 لاعبين، يليه مانشستر يونايتد بـ3 ومانشستر سيتي بلاعبين، فيماضم هودجسون لاعب واحد من إيفرتون وآرسنال وتشيلسي.

أين بطل الـ"بريمييرليغ" من المنتخب؟

توزيع اللاعبين الانكليز على الأندية لا يعكس المستوى الذي قدّمته على مدار الموسم، فلم يضم البطل ليستر سيتي سوى لاعب واحد. ومقارنة بسيطة مع المنتخبات الأخرى قد تُظهّر الصورة الكبرى لطبيعة الدوري الانكليزي، فالمنتخب الإيطالي ضم 6 لاعبين من بطل الدوري يوفنتوس، والمنتخب الألماني ضمّ 5 لاعبين من بطل ألمانيا بايرن ميونخ، فيما ضم منتخب إسبانيا 5 لاعبين من بطل الدوري برشلونة.

وفي الوقت الذي لم يحصل فريق ليستر سيتي سوى على مقعد واحد في تشكيلة هودجسون، كذلك حصل ناديين كبيرين على العدد ذاته من اللاعبين.

العائدات الضخمة تقضي على المنتخب الانكليزي

صرفت الأندية الانكليزية في الانتقالات الصيفية الأخيرة حوالي 860 مليون باوند وذهب 500 مليون باوند منها إلى خارج إنكلترا، وهو ما يعكس استنتاج واضح وهو أن القوّة الشرائية للأندية الانكليزية تمنحها القدرة على استقدام اللاعبين الأجانب إلى الدوري الأكثر متعة في العالم، مما يعني أيضاً فرصة أقل للاعبين الشبّان للتواجد على أرض الملعب. فالفرق الانكليزية تدفع في سوق الانتقالات اليوم 3 أضعاف ما كانت تدفعه في السابق وهو ما يعني تراجع كبير في صرفها على نظام اللاعبين الشبان وتطويرهم على عكس ألمانيا التي تصرف أكثر من 100 مليون باوند سنوياًمن عائداتها في الانتقالات على برامج ناشئيها.

بوكيتينيو أنقذ رقبة هودجسون وليس استمرارية المنتخب

قدّم المدرب الارجنتيني لفريق توتنهام ماوريسيو بوكيتينيو لمنتخب انكلترا ما لم يقدمه مدربون إنكليز طوال عقدٍ مضى. فالمنتخب يضمّ ظهيرين (كايل والكر وداني روز) وقلبي وسط الملعب (إيريك داير وديللي آلي) وهداف عالمي (هاري كين)، هؤلاء اللاعبين الخمسة الأساسيين هما هديّة بوكيتينيو التي أنقذت رقبة روي هودجسون من مقصلة أموال الدوري الانكليزي، فصراع ليستر سيتي وتوتنهام منح المنتخب الانكليزي دفعة إلى الأمام قد يجني ثمارها في بطولة أمم أوروبا، لكنه بالتأكيد لن تكون كافية لبناء استمرارية منتخب إنكليزي قويّ في ظل دوري تُمعن أمواله بتدمير المنتخب.

 

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
إيطاليا تفوز على اسبانيا وتبلغ ربع نهائي اليورو
أيسلندا تفوز على انجلترا وتصعد لدور الثمانية في يورو 2016
موسوعة الأرقام القياسية لـ دور ثُمن النهائي يورو 2016
البرتغال تصعد إلى نصف النهائي بعبور محطة بولندا بركلات الترجيح
فرنسا تفوز على ايسلندا بنتيجة 5-2 في الدور ربع النهائي في كأس اوروبا 2016
القوات الشرعية تصد هجومين حوثيين في حجة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2019