الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
إيطاليا ترفض خوض المران في ليون خوفاً من الجواسيس
لوف يشيد بفك عقدة الشباك النظيفة وشفاينشتايغر يحتاج للوقت
سويسرا تستهدف الفوز أمام رومانيا من أجل تأهل تاريخي في يورو 2016
إسبانيا قلقة وتخشى سيناريو المونديال...ردود الأفعال بعد الخسارة المدوية أمام جورجيا
أيسلندا تفوز على انجلترا وتصعد لدور الثمانية في يورو 2016
جدول مواعيد الدور ربع النهائي من منافسات يورو 2016
إيطاليا تفوز على اسبانيا وتبلغ ربع نهائي اليورو
جدول مواعيد مباريات ومواجهات دور الـ 16 (الستة عشر) من بطولة أمم أوروبا (يورو 2016)
بيل: هدفنا اسعاد جماهيرنا في يورو 2016
بوفون واثق من سلاح إيطاليا في يورو 2016
إيطاليا تفوز على اسبانيا وتبلغ ربع نهائي اليورو
كأس أوروبا
الإثنين، 27 يونيو 2016  23:02:36
 
إيطاليا تفوز على اسبانيا
إيطاليا تفوز على اسبانيا
  

خطف المنتخب الإيطالي فوزا مستحقا على إسبانيا في دور الستة عشر من بطولة اليورو بهدفين نظيفين سجلهما جورجي كيليني وبيلي ليتأهل إلى دور الثمانية فيما يحزم الماتادور حقائبه ويعود إلى بلاده.

أدار أنطونيو كونتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا المباراة بنجاح كبير بعدما لعب بتنظيم دفاعي واعتمد على خطف الكرات في الشوط الأول حتى نجح كيليني في اصطياد كرة فشل دي خيا في التصدي لها باحترافية .

وفشل المنتخب الإسباني في مواجهة الكرات العرضية والثابتة التي أتيحت لإيطاليا فيما يحسب لسيرجيو بوسكيتس أنه غطى كثيرا على اخطاء دفاع فريقه في كثير من الأوقات.

وبعد أن تقدم المنتخب الإيطالي فرض طوقه الأمني على المرمى تاركا للمنتخب الإسباني وسط الملعب كي يحكم سيطرته عليه لكن دون أي فاعلية على المرمى مما تسبب في إرهاق كبير للماتادور.

ووضعت الظروف ديل بوسكي المدير الفني لإسبانيا في موقف بالغ الدقة بعدما قام بسحب نوليتو وأشرك أدوريز بدلا منه ولكن مهاجم أتلتيك بلباو تعرض لإصابة ليخرج من الملعب وينزل بدلا منه بيدرو الغائب عن المشاركات مع إسبانيا.

ونفس الأمر بالنسبة للجناح فاسكويز الذي شارك في المباراة ولم يسبق له الاحتكاك كثيرا مع المنتخب الإسباني وكان صعبا عليهما البحث عن حلول لاختراق الدفاع الإيطالي الذي يتسم بالصلابة وانتشار لاعبيه بشكل صحيح وغلق أي مساحات أمام المنافس.

وكانت إسبانيا بحاجة إلى خط هجوم قوي يعيد إلى الأذهان أمجاد ديفيد فيا ولكن الاسماء التي جرى استدعائها لم تكن على نفس قوة الحديث عكس إيطاليا التي جاءت بأفضل لاعبيها من أجل محو الصورة الذهنية السيئة التي تتعلق بالمشاركات الدولية السابقة وقد نجح كونتي في صناعة جيل جديد قادر على ذلك.

واعتمد كونتي على الكرات المرتدة حتى نجح بيلي في تسجيل الهدف الثالث لإيطاليا منها لاسيما أن الدفاع الإسباني ركز بشكل كبير على كيفية التخلي عن واجباته من أجل مساندة الهجوم.

View image on Twitter

وبذل جياكيريني نجم وسط إيطاليا مجهودا كبيرا في وسط الملعب بعدما قاربت المسافة التي قطعها نحو 12 كيلو متر خلال الـ 90 دقيقة التي لعبها مع الأزوري أمام

وعانى إنييستا من الوحدة في وسط الملعب ولم يكن سيسك فابريجاس في حالته المعهودة وافتقد ديفيد سيلفا للفاعليه واستسلم للدفاع الإيطالي الصارم حتى انتهت المباراة بعبور الأزوري إلى دور الثمانية.

ويحسب للدفاع الإيطالي بقيادة كيليني وبونوتشي ومشاركة دي روسي في غلق أي متنفس أمام إسبانيا وكانت أغلب الكرات العرضية يجري تشتيتها أو الاستحواذ عليها.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
فرنسا تفوز على ايسلندا بنتيجة 5-2 في الدور ربع النهائي في كأس اوروبا 2016
القوات الشرعية تصد هجومين حوثيين في حجة
زوجة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مصابة بفيروس كورونا المستجد
الكوني يحيى موقف المانيا الداعم لليبيا .. وبمساعدتها في الحصول على المبردات الخاصة بحفظ اللقاحات
انتخابات الاتحاد الليبي لكرة السلة تجرى يوم الخميس القادم
قوات الاحتلال تصيب مواطنة ويفتش عددا من المنازل في التوانة جنوب الخليل
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024