الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
إغلاق معبر رفح بين مصر وغزة الخامس على التوالي
السلطة الفلسطينية: اتساع نطاق الإضراب المفتوح بالسجون الإسرائيلية
قوات الاحتلال تقتحم منازل في بيت لحم
المغرب : مقتل 23 مهاجرا أثناء محاولتهم العبور إلى جيب مليلية الإسباني
استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
اللاجئون العالقون على الحدود اليونانية التركية غادروا المنطقة خوفا من تفشي كورونا
الرئيس الجزائري يدعو إلى التحلي بالانضباط في مواجهة فيروس كورونا
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مفتي القدس
رئيس وزراء لبنان: نحن في خطر كبير وأدعو اللبنانيين إلى حظر تجول ذاتي
السلطات السعودية تلقي القبض على 56 شخصاً حاولوا تهريب مخدرات
الجامعة العربية تحذر من انتشار ثقافة العنف ضد الاطفال فى مناطق النزاع
الوطن العربي
الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014  9:27:16
 
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
  

حذرت جامعة الدول العربية أمس الاثنين من انتشار ثقافة العنف ضد الاطفال فى مناطق النزاع فى عدد من دول المنطقة وطالبت بوضع استراتيجية عربية شاملة للنهوض باوضاع الطفل لما بعد 2015 على ان تكون متسقة مع الواقع العربي والتحرك الدولي وترصد الاوضاع التي عليها الاطفال في المنطقة العربية.
وشددت الجامعة العربية على ضرورة ان تكون هذه الاستراتيجية مقرونة بخطة عمل تضع انشطة وبرامج حقيقية وعملية لمواجهة التحديات العصيبة التي تواجه الطفولة مقترنة بالوسائل الحديثة للوقاية والحماية والتدريب.
وقالت مديرة إدارة الاسرة والطفولة بالجامعة العربية خلال افتتاح أعمال الدورة العشرين للجنة الطفولة العربية التي انطلقت اليوم تحت عنوان اطفالنا مستقبلنا ان الدورة تتزامن مع الاحتفال العالمي بمرور خمس وعشرين عاما على توقيع اتفاقية حقوق الطفل وفي ظل التحديات والمعوقات والظروف غير المسبوقة التي تواجه الاطفال في المنطقة العربية بسبب النزاع المسلح والاوضاع غير المستقرة في بعض البلدان العربية.
و حذرت من خطورة ما يتعرض له الاطفال السوريون وما يعانون منه من كافة اشكال العنف وكذا ما يتعرض له الطفل الفلسطيني من مجازر وإبادة جماعية حيث خلف العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة مقتل نحو 600 طفل فلسطيني واصابة 4000 أخرين منهم الف مصابون بإعاقات بدنية ونفسية دائمة اضافة الى ما يتعرض له الاطفال في العراق واليمن والسودان بسب النزاعات المسلحة.
ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة التي تدوم يومين العديد من الموضوعات يأتي في مقدمتها وضع خطة عربية لأجندة الطفل لما بعد 2015 ووثيقة ضمان حقوق الأطفال في حالة الطوارىء التي أعدتها الجامعة العربية بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية والتي تعمل على تطوير الآليات العربية من أجل مواجهة التأثير السلبي للنزاعات المسلحة على الأطفال بما في ذلك اتخاذ إجراءات الرصد والتوثيق والدراسة والمتابعة وتفعيل دور المؤسسات العربية العاملة في المجالات ذات الصلة وبند خاص حول النهوض بالطفولة المبكرة في الدول العربية.
وتستعرض الدورة --بمشاركة خبراء ومسؤولين يمثلون الوزارات المتخصصة واللجان والهيئات الوطنية المعنية بالاسرة والطفولة بالدول العربية بحث اتخاذ الخطوات النهائية لإنشاء المرصد الإعلامي العربي لحقوق الطفل كما ستقدم مداخلات وعروض حول أطفال الشوارع وكيفية مواجهة هذه المشكلة الخطيرة.
كما تناقش وقف العنف ضد الأطفال الخطوات الإجرائية لإصدار النسخة الثالثة من التقرير العربي المقارن لمدى إعمال توصيات دراسة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف العنف ضد الأطفال ومتابعة تنفيذ توصيات الإصدار الثاني من التقرير وبند خاص بحماية الأطفال في ظروف السلم والأمن.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شرق القدس المحتلة
استشهاد شاب فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال شرق نابلس
أحمد نواف الأحمد يشكل حكومة كويتية جديدة تضم وزارة لــ "النزاهة"
ارتفاع عدد شهداء اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين الى شهيدين و(11) مصابا
سفارة فلسطين تعرب عن تقديرها ليبيا وشعبها لتصويتها ودعمها لاعتماد قرار دعم الحق الفلسطيني
مئات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024