الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
وزارة المواصلات تقرر تدشين طريق جالو-اجدابيا الصحراوي بشكل سريع
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة تعلن عن صرف مرتبات الليبيين العاملين في الشركات الاجنبية
الشركة الاهلية للاسمنت المساهمة تعلن عن فتح حجز الاسمنت للمواطنين
وزير المالية ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يناقشان جهود تحقيق النمو الاقتصادي في ليبيا
المؤتمر الوطني العام يستمع للتقرير النهائي لديوان المحاسبة وهيئة الرقابة
اقتصاد
الإثنين، 10 مارس 2014  11:32:32
 
المؤتمر الوطني العام
المؤتمر الوطني العام
  

استمع المؤتمر الوطني العام في جلسته المسائية لاجتماعه العادي الرابع والسبعين بعد المائة المنعقدة امس الأحد بطرابلس إلى التقرير النهائي المشترك الذي أعده ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة حول متابعة تنفيذ ميزانية العام الماضي 2013 والمخالفات الإدارية، وكل ما يطرح في الدولة من ميزانيات وأمور إدارية في هذا الخصوص، ومتابعة أداء العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

واستعرض رئيس ديوان المحاسبة" خالد شكشك" التقرير النهائي للميزانية للعام الماضي 2013 بين فيه العديد من الملاحظات والتوصيات والإجراءات التي تم اتخاذها حيال المخالفات والتجاوزات التي تكشَفت لها من أجل تحقيق الرقابة الإدارية الفاعلة على الأجهزة التنفيذية في الدولة ومتابعة أعمالها للتأكد من مدى تحقيقها لمسؤولياتها وأدائها لواجباتها في مجالات اختصاصاتها ومدى التزامها بتنفيذ القوانين واللوائح.

وأكد رئيس الديوان أن الهيئة تعمل على كشف المخالفات والجرائم المتعلقة بأداء واجبات الوظيفة العامة وكرامتها والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمساءلة مرتكبيها.

وأوضح أن التقرير يتضمن تقييم الأداء الحكومي وما تكشَف من ملاحظات حول أداء مجلس الوزراء وعدد من الوزارات التابعة له ومن الهيئات والمؤسسات والأجهزة والمصالح والشركات الخاضعة للرقابة.

وكشف رئيس ديوان المحاسبة عددا من التجاوزات والمخالفات الإدارية خلال أداء الحكومة المتمثلة في مجلس الوزراء والوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات التابعة لها.. والعديد من الملفات التي تتطلبها المرحلة المؤقتة التي تمر بها البلاد منها ملفات النفط والغاز، والاستثمارات الليبية في الخارج، ومشروع الرقم الوطني، وانقطاع التيار الكهربائي، والأموال المهربة، والنازحون، بالإضافة إلى ملفات الداخلية والأمن، والدفاع، والعدالة وحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن الحكومة المؤقتة تقدمت بخطة عملها للمؤتمر الوطني العام لإدارة البلاد بعد حصولها على الثقة منه بموجب القرار رقم ( 10 ) لسنة 2012 م.

كما كشف التقرير عما تعانيه كافة الأجهزة التنفيذية في الدولة من تسيب إداري واضح، علما بأن التقرير لم يبسط رقابة عامة على كافة أجهزة الدولة التنفيذية الخاضعة لرقابة الهيئة وذلك لعدة أسباب منها حداثة عهد أغلب المسئولين في الدولة لأمور الإدارة والعمل الحكومي على المستوى الإداري، وعدم الإلمام التام بطبيعة العمل الرقابي المنصوص عليها في قوانين العمل الذي أدى إلى عدم تعاون أغلب الجهات مع أعضاء الهيئة وتقديم المعلومات والمستندات التي تتعلق بأداء أعمالها وانجاز المهام المكلفين بها وضعف الإمكانيات المادية.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مباحثات ليبية سعودية مصرية للتعاون في مجالات الطاقة
انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الليبي الألماني برعاية الاتحاد العام لغرف التجارة
معرض طرابلس الدولي يحتضن فعاليات الدورة الـ15 لمعرض ليبيا للبناء والإنشاءات
الدبيبة يشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان
مصرف ليبيا المركزي يوقع مذكرة تفاهم بتأسيس الصندوق الوطني للتمكين الاقتصادي
شكشك يناقش مع وزير المواصلات خطة إنقاذ شركة الخطوط الليبية وتذليل الصعوبات التي تواجهها
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024