الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
رئيس الحكومة المؤقتة يستنكر الاعتداء على أعضاء المؤتمر الوطني ويدعو الليبيين للالتفاف حوله
ليبيا
الإربعاء، 6 مارس 2013  14:41:00
 
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
  

دعا رئيس الحكومة المؤقتة "علي زيدان " المواطنين إلى الالتفاف حول المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة من أجل أن تحقق ثورة 17 فبراير أهدافها بالديمقراطية وإقرار الدستور.

وأستنكر "زيدان" في بيان له بثته قناة ليبيا الوطنية مساء امس الثلاثاء ما تعرض له أعضاء المؤتمر الوطني العام من اعتداء من قبل بعض المواطنين الذين حاصروا المبنى وفرضوا على أعضاء وهيئة المؤتمر إقرار قانون العزل السياسي المطروح للنقاش .

وأوضح "زيدان" أن أعضاء المؤتمر رفضوا الامتثال لهؤلاء المواطنين فما كان منهم إلاّ أن احتجزوهم ومنعوهم من الخروج ، مشيرا إلى أن أحد أعضاء المؤتمر تعرض للضرب على أيدي هؤلاء عند محاولته الخروج .

وقال "زيدان" إن الشعب الليبي ثار من أجل أن يكون حرا ومن أجل أن يختار الاختيار الذي يريد في ظل القانون وفي ظل شفافية الانتخابات ودون إكراه أو إرغام ، مؤكدا على أن احتجاز المؤتمر الوطني العام هو احتجاز لإرادة الشعب الليبي بكامله وارتهان لإرادة الشعب الليبي بكامله و إن تعطيل المؤتمر عطل اعتماد الميزانية ، وقرار قانون العدالة الانتقالية ، والكثير من القرارات التي من شأنها أن تهيئ للحكومة الانطلاق في أداء واجباتها ويعيق تنفيذ برامجها وخططها وهذا أمر مرفوض.

وأضاف " أن من حق أي مواطن أن يعبر عن رأيه بالسلم وأن يصل إلى ما يريد عن صندوق الاقتراع ، ولكن الإكراه واستعمال العنف من أجل فرض الرأي هذا أمر مرفوض ، وهو ضد ثورة السابع عشر من فبراير وينبغي على الشعب الليبي أن يكون أكثر حرصا على حريته ، وعلى الديمقراطية ، وعلى حرية الاقتراع ، وعلى مبادئ العدل والسلم الذي ضحى من أجلها الشهداء " .

وأكد "زيدان " وقوف الحكومة المؤقتة بكل قوة إلى جانب المؤتمر ودعمها له باعتبارها المنفذة لسياساته وقراراته وتدين وترفض أي تعرض بالعنف للمؤتمر الوطني العام الذي يمثل السلطة التشريعية والرقابية والسيادية للدولة الليبية ، معتبرا أن المساس بالمؤتمر هو مساس بإرادة وكرامة الشعب الليبي .

وأشار إلى أن قوات الجيش والأمن تحيط بمقر المؤتمر الا أن الحكومة أرتأت ألا تستعمل العنف حتى لا تسيل دماء الليبيين ليس عجزا منها ولا قصور ، ولكن الحكومة تريد أن تتعامل مع هذا الموقف بمنتهى الحكمة وبعيدا عن إراقة الدماء ، معربا عن أمله في أن يقف الشعب وقفة حاسمة حازمة من أجل دعم الشرعية ومن أجل الوقوف ضد من يريد أن يفرض على الشعب الليبي بالإكراه وللحفاظ على مسار الثورة وعلى الوطن وحتى لا تتداعى ليبيا وتتجه في اتجاهات غير محمودة .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ليبيا واليابان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية و التعاون في مختلف المجالات
الباعور يبحث مع مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية في صربيا علاقات التعاون الثنائي
وزيرة الدولة لشؤون المرأة حورية الطرمال تبحث مع وفد من الخارجية الفرنسية التعاون المشترك بين البلدين
تكالة يبحث مع السفير القطري مستجدات الوضع السياسي في ليبيا
الفلاح يسلم الرئيس الموريتاني رسالة من المنفي لتأكيد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتفعيل دور اتحاد المغرب العربي
الدبيبة يصل الى اثيوبيا في زيارة عمل
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024