الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
وزارة الخارجية تعرب عن استغرابها بشأن ما تردد عن سوء معاملة البغدادي
ليبيا
الأحد، 3 مارس 2013  19:01:02
 
البغدادي المحمودي
البغدادي المحمودي
  

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي اليوم ، بيانا أعربت فيه عن استغرابها الشديد من الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام المختلفة ، بشأن تعرض المدعو البغدادي المحمودي رئيس الوزراء السابق في نظام القذافي للتعذيب وسوء المعاملة وأن حالته الصحية حرجة .
وإذ تنفي وزارة الخارجية والتعاون الدولي صحة هذه المزاعم ، تؤكد بأن القائمين على مؤسسات الإصلاح والتأهيل على مستوى عالٍ من المسؤولية ، ولديهم الدراية الكافية بمعايير وقوانين الأمم المتحدة المعنية بمعاملة السجناء والمعتقلين . وأوضحت وزارة الخارجية في بيانها ، أن السلطات الليبية ذات العلاقة تتابع باستمرار مؤسسات الإصلاح والتأهيل للتأكيد على الأداء المهني المطلوب ، وأن وزير العدل شخصياً قام بتسهيل زيارة ممثلي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتاريخ 28/02/2013 للمعني في مكان اعتقاله بمركز الإصلاح والتأهيل في منطقة الهضبة بطرابلس ، باعتبارها مسألةً ذاتَ أولويةٍ عالية .
وأن البعثة الدولية أوضحت بأن هذه الزيارة ، جاءت عقب التصريحات التي أدلى بها المحامي التونسي في وسائل الإعلام بأن " البغدادي المحمودي" رئيس الوزراء السابق في نظام القذافي قد تعرض للتعذيب ، وأن حالته حرجة .
وأصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، بياناً أكدت بأن البغدادي المحمودي في حالة بدنية ونفسية عادية وكان يتصرف بشكل طبيعي .
وذكرت أنه يتلقى معاملة حسنة ، وعلى الرغم من أنه يعاني من مشاكل صحية ، إلا أنه تحصل على رعاية صحية مناسبة ، وأنه يحظى بتمثيل قانوني بشكل كامل من فريق المحامين الليبيين... نافية وجود محامين غير ليبيين ضمن فريقه القانوني . وأعرب البغدادي عن رغبته في أن يحصل على فرصة أكبر لمقابلة فريق دفاعه والتشاور معه ، وأن يتمكن من الاطلاع بشكل أفضل على ملف الدعوى القضائية الموجهة ضده ، وذكر أيضا أنه تلقى بعض الزيارات العائلية ، ولكن ليس من قبل زوجته وأبنائه المقيمين خارج البلاد .
وفي الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الخارجية والتعاون الدولي حرصها على أن ينال جميع المعتقلين حقهم المشروع بحصولهم على محاكمة عادلة ، فإنها تجدد التزامها بقوانين ومعايير الأمم المتحدة المعنية بمعاملة السجناء والمعتقلين ، وتؤكد تعاونها الكامل مع السلطات المختصة ، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لضمان محاكمات عادلة ونزيهة للسجناء والمعتقلين .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ليبيا واليابان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية و التعاون في مختلف المجالات
الباعور يبحث مع مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية في صربيا علاقات التعاون الثنائي
وزيرة الدولة لشؤون المرأة حورية الطرمال تبحث مع وفد من الخارجية الفرنسية التعاون المشترك بين البلدين
تكالة يبحث مع السفير القطري مستجدات الوضع السياسي في ليبيا
الفلاح يسلم الرئيس الموريتاني رسالة من المنفي لتأكيد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتفعيل دور اتحاد المغرب العربي
الدبيبة يصل الى اثيوبيا في زيارة عمل
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024