الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
مندوب ليبيا في الأمم المتحدة يطالب الرئيس البوليفي باحترام إرادة الشعب الليبي
ليبيا
الخميس، 3 أكتوبر 2013  13:36:51
 
مندوب ليبيا في الأمم المتحدة السفير إبراهيم الدباشي
مندوب ليبيا في الأمم المتحدة السفير إبراهيم الدباشي
  

طالب مندوب ليبيا في الأمم المتحدة السفير" إبراهيم الدباشي" الرئيس البوليفي" ايفو مورالس" باحترام إرادة الشعب الليبي الذي يعرف جيدا من وقف معه ومن وقف مع جلاده، إلا أنه مع ذلك فهو يمد يده لكل من يرغب في صداقته، ويحترم إرادته.

وقال السفير" الدباشي" في رده على كلمة رئيس بوليفيا حول ليبيا وما صدر فيها من مغالطات في نهاية الدورة 86 للجمعية العامة إنه منذ انتصار الثورة في ليبيا على الدكتاتورية، دأب السيد مورالس على إقحام اسم ليبيا في خلافه مع الولايات المتحدة وخاصة أمام هذا المحفل.

وإننا لم نهتم بما كان يقوله في الماضي لأنه لم يكن أكثر من دعاية سياسية ضد جهة أخرى هي الأولى بالرد عليه، أما في خطابه يوم 25 سبتمبر الماضي فقد طرح سؤالين محددين من حقه أن يحصل على إجابة عليهما، ويسعدني أن أقدم الإجابة بكل موضوعية.

وأضاف الدباشي في رده قائلا سأل السيد مورالس من كان يملك نفط ليبيا؟ ومن يملك نفط ليبيا اليوم؟.. وأقول له إن نفط ليبيا كان يملكه معمر القذافي وعائلته، ويوزعه في كل مكان على أعضاء ما يسمى بالمثابة العالمية لمكافحة الإمبريالية، وهي منظمة إرهابية أسسها معمر القذافي لتمويل قادة المنظمات الإرهابية، والسيد مورالس يعرفها جيدا لأنه كان عضوا بارزا فيها، وهو الآن يتباكى على الدكتاتور القذافي لأنه فقد مصدر تمويل ممتاز.

نعم كان النفط الليبي للقذافي يوزع أمواله على أعوانه، والفاسدين في جميع أنحاء العالم، لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى وقتل الأبرياء.

وأنا هنا لا أبالغ ولا أتجنى على الطاغية القذافي، ومن لا يصدق عليه العودة إلى خطاباته المسجلة صوتا وصورة، والتي يقول في عدد منها إن النفط ليس للمرتبات بل لنشر الفكر الأخضر، وهو فكره الفاسد الذي يقوم على حكم الفرد المطلق وتدمير مؤسسات الدولة.

هكذا كان يُنفق دخل النفط في عهد الطاغية، أما الآن فالنفط الليبي بيد الشعب الليبي، ويعمل على استغلاله في إصلاح ما دمره القذافي خلال أربعة عقود، وإقامة بنية أساسية قوية، وتقديم أفضل الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأوضح قائلا " أنا لا ألوم السيد مورالس لأنه لا يعرف إلا جانب الحقيقة الذي يخصه، فهو يعرف أن ملايين الدولارات كانت تصله من الطاغية القذافي بانتظام، ومن المؤكد أنه يعرف أن ليبيا أغنى دولة في القارة الأفريقية، ولكن أعتقد أنه لا يعرف، ولم يهمه أن يعرف أن أكثر من ربع الشعب الليبي كان يعيش تحت خط الفقر، وأن مرتبات الموظفين الليبيين هي الأقل بين جميع موظفي دول المنطقة، وأن النظامين الصحي والتعليمي الليبيين أصبحا في عهد ألقذافي الأسوأ في المنطقة، وكانت ليبيا من الدول الأكثر فسادا، وأن أغلب مدنها ليس بها نظام للصرف الصحي، ولا توجد بها مواصلات عامة في ليبيا، لا بين المدن ولا داخل المدن الكبرى، وأن ليبيا ربما هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها نظام بريدي، ورمز بريدي لكل منطقة، بل إن شوارع مدنها بدون أسماء.

هذا هو الوضع القائم في عهد صديق السيد مورالس، لأن أموال النفط الليبي كانت توزع خارج ليبيا على أمثال السيد مورالس، بينما الشعب الليبي يعيش في الفقر، والبنية التحتية للبلاد تنهار، والخدمات الأساسية تزداد سوء كل يوم.

واستطرد السفير" الدباشي" قائلا في رده" إنه عندما يتحدث الرئيس مورالس عمّا يسميه قصف ليبيا..فإنني أقول له لا يا سيد مورالس لم تقصف ليبيا بل تم قصف قوات الطاغية التي كانت تقصف المدن والقرى وتقتل المدنيين دون تمييز، وللأسف ما زال السيد مورالس لا يرغب في الاعتراف بالفظائع التي كانت ترتكبها الكتائب الأمنية لصديقه القذافي ضد الشعب الليبي.. كان يريد من المجتمع الدولي أن يبقى متفرجا حتى يستمتع الطاغية بقتل الليبيين، ويستمر في استعباد ما بقي منهم حيا، ويصفق له أمثال السيد مورالس.

واختتم مندوب ليبيا في الأمم المتحدة في رده أمام الجمعية العامة على الرئيس البوليفي بالقول لا يا سيد مورالس يجب أن تحترم إرادة الشعب الليبي، وإذا كانت لديك أي مشكلة مع أي دولة أو أي طرف، فلا تتخذ ليبيا مطيه لمحاولة إلحاق الضرر بالآخرين، فالشعب الليبي يعرف جيدا من وقف معه ومن وقف مع جلاده، ومع ذلك فهو يمد يده لكل من يرغب في صداقته، ويحترم إرادته.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
خلال زيارته لمقر الشرطة القضائية (( تكالة)) يؤكد دعمه لهذه المؤسسة والجهود الرامية لسيادة القانون والعدالة
بمشاركة المنفي: أعمال القمة العربية الـ33 تنطلق اليوم في البحرين
معالي وزير الشؤون الاجتماعية تلتقي مع وزير التنمية الاجتماعية
وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب يبحث العلاقات الثنائية بين ليبيا وغانا
أبوجناح يستقبل بمكتبه بديوان وزارة الصحة المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية
هيئة الحج والعمرة تعلن بدأ انطلاق فاعليات موسم الحج لهذا العام
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024