الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الإعلان عن التقرير الختامي لمشروع العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية بحضور رئيس المؤتمر الوطني العام
ليبيا
الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013  13:42:08
 
الإعلان عن التقرير الختامي لمشروع العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية
الإعلان عن التقرير الختامي لمشروع العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية
  

 أعلن في احتفال أقيم بمقر الوطني العام في طرابلس امس الاثنين، عن التقرير الختامي لمشروع العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية.

وحضر الإعلان عن التقرير، رئيس المؤتمر الوطني العام" نوري أبوسهمين"، وعدد من أعضاء المؤتمر، وأعضاء الحكومة المؤقتة ومن مؤسسات المجتمع المدني، وعدد من سفراء الدول المعتمدين في ليبيا.

وعبّر رئيس المؤتمر الوطني العام ، عن شكره وتقديره العاليين لمؤسسات المجتمع المدني في ليبيا، التي رغم حداثة تكوينها تسهم بفاعلية في توعية المواطنين من خلال خبرائها ومختصيها، وتعمل على دفعهم للمشاركة في بناء دولة ليبيا الحديثة.

وقال السيد أبوسهمين في الكلمة التي ألقاها في الاحتفال بالإعلان عن التقرير- :" إن مؤسسات المجتمع المدني في ليبيا رغم حداثة نشأتها، تلعب دورا مهما في بناء دولة ليبيا، فهي بفضل استقلاليتها، ومرونتها ونبل أهدافها، تساهم وبفاعلية في توعية المواطنين، ودفعهم للمشاركة جميعا في بناء دولة ليبيا الحديثة".

وأضاف": "في مثل هذه الأيام نستحضر التاريخ، ونستشرف المستقبل، فقد كانت الرؤية خلال سنة 2011 ، واحدة لكل الليبيين، فكانت النتيجة أن خرجنا من حرب التحرير جميعا منتصرين، ربحنا حربنا ضد الظلم والاستبداد، وربحنا فرصتنا لبناء دولتنا التي نبغي جميعا، وحريّا بنا وفاء لدماء الشهداء للوطن ألا نضيع هذه الفرصة، فرصة بناء ليبيا المؤسسات ودولة القانون.

وأشار أبوسهمين، إلى أن المؤتمر الوطني العام، بادر منذ أكثر من ثلاثة أشهر بطرح موضوع الحوار الوطني شعورا منه بأهميته، كموضوع له الأولوية وشرط مبدئي لا يمكن بدونه بناء دولة ليبيا الحديثة، ولكونه يمثل سلوكا حضاريا بديلا عن وسائل العنف والإكراه والإقصاء، والتهميش.

وأعلن رئيس المؤتمر الوطني العام، أن مناسبة الإعلان عن نتائج التقرير في هذه المرحلة سيضع اللبنة الأولى لبدء حوار وطني شامل حول العدالة الانتقالية ويهيئ الطريق للدستور الذي ننتظره.

ودعا السيد أبوسهمين، أبناء الوطن كافة، إلى الانخراط في الحوار، والمساهمة بالرؤى والأفكار المتنوعة لبناء ليبيا، من خلال التحاور والتشاور، لتصب المبادرات والجهود كلها في مصب واحد، وتتلخص في التوافق حول رؤية نسعى جميعا إلى تحقيقها، وهي مصلحة الوطن.. مؤكدا أن لغة الحوار قادرة على حل كل مشاكلنا، اذا ما خلُصت النوايا.

وتخلل الاحتفال، عرض مرئي للتعريف بالعدالة الانتقالية، والتأسيس لدولة القانون، وكذلك الإشارة إلى المراحل الثلاث التي تضمنها المشروع، والتي شملت مرحلة تدريب المدربين، والتي خضع لها 50 مدربا و12 صحافيا، والمرحلة الثانية بإقامة ورش العمل في عدد من المدن والمناطق في ليبيا، فيما تشمل المرحلة الثالثة إصدار التقرير والإعلان عن النتائج النهائية، وتقديمها للمؤتمر الوطني العام وللحكومة المؤقتة.

ونظم مؤتمر الإعلان عن التقرير الختامي للمشروع، تحت رعاية المؤتمر الوطني العام، وتنظيم رابطة منظمات المجتمع المدني في مصراته وفي عدد من المدن الليبية، ومشاركة الوكالة الدولية للتنمية الأمريكية.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يناقش مع سفير جمهورية الكونغو برازافيل مستجدات ملف المصالحة الوطنية
السفير نورلاند: ندعم العملية السياسية في ليبيا
سفير ليبيا بتركيا ونظيره النرويجي يبحثان جهود عودة السفارة النرويجية للعمل من العاصمة طرابلس
الاعلى للدولة يهنئ عمال ليبيا بمناسبة عيد العُمال
اللجنة المشتركة بين ليبيا وبعثة الاتحاد الأوروبي للدعم في إدارة الحدود تعقد اجتماعها الاول بطرابلس
بحث أوجه التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية الليبية والتركية بطرابلس
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024