الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الناطق باسم وزارة الدفاع يكشف بأن ليبيا بصدد التعاقد مع عدد من الشركات الامنية الاجنبية لحماية الحدود الليبية
ليبيا
الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013  13:24:18
 
وزارة الدفاع
وزارة الدفاع
  

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع" عبد الرزاق الشهابي" ان ليبيا بصدد التعاقد مع عدد من الشركات الامنية الاجنبية لحماية الحدود الليبية والمساعدة في تجهيز وتطوير الجيش الليبي.

وأوضح" الشهابي" في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر امس الاثنين برئاسة الاركان العامة ان وزير الدفاع"عبد الله الثني" قد اجتمع أول امس الاحد مع فريق من ممثلين للعديد من الشركات الاجنبية المصنعة والمتخصصة في حماية الحدود، مشيرا بأن الفريق قدم عروضا مفصلة حول البرامج التي سيتم التعاقد معها والمتعلقة بتأمين الحدود من خلال احدث الطرق والاساليب التقنية المتبعة في دول العالم.

واكد" الشهابي" ان ليبيا اتفقت مع دول الجوار وخاصة (مصر، السودان، تشاد، والنيجر )على تشكيل فرق مشتركة لتأمين وحماية الحدود.

واستعرض" الشهابي" خلال المؤتمر الصحفي نشاطات واعمال الوزارة على المستويين الداخلي والخارجي مشيرا الى تخريج الدفعة الاولى من الجيش الليبي والتي تضم اكثر من 1400 متطوع من مختلف المدن الليبية باشراف وتدريب وامكانات عناصر وطنية تابعة لادارة التجنيد بوزارة الدفاع مبينا بأن هذه الدفعة هي النواة الاولى لبداية تأسيس قاعدة اساسية ناجحة يبنى عليها الجيش الليبي.

واثنى" الشهابي" بالدور المنجز الذي تقوم به القوات البحرية التابعة للجيش الليبي وتحركها بفاعلية وحرصها الدائم على حماية السواحل الليبية، منوها على ان القوات البحرية قامت باحتجاز اكثر من 20 جرافة في الشواطئ الليببية مخالفة للقوانين المعمول بها في الدولة وهي الان تحت امرة جهات الاختصاص للفصل فيها باعتبارها الجهة المسؤولة.

وناشد" الشهابي" كل القبائل الليبية بضرورة التعاون مع وزارة الدفاع ومساعدة الجيش في حملة تسليم الاسلحة وخاصة الثقيلة الى جهة مستقلة وذلك للمساهمة في بسط الامن والامان في ربوع ليبيا ولضمان امن واستقرار المواطنين.

وافاد بأن وزارة الدفاع بصدد اعداد مشروع لجمع السلاح باعتباره عقبة تواجه الشعب الليبي في تحقيق طموحاته والنهوض بدولته من خلال منح المزيد من فرص الدراسة للشباب في الخارج، ومكافآت مالية وعينية لمن يرغب في تسليم سلاحه.

واعلن" الشهابي" في المؤتمر الصحفي ان وزير الدفاع" عبد الله الثني" تلقى دعوة رسمية من وزير الدفاع الامريكي" تشاك هايغل" لزيارة امريكا في الايام القريبة القادمة، وذلك لتدارس اوجه التعاون المشترك بين البلدين، وبدوره وجه" الثني" الدعوة الى نظيره الامريكي لزيارة ليبيا .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الدبيبة يشارك في المؤتمر العلمي الأول بكلية التربية في جامعة مصراتة
مجلة الجيش الجزائري : الاجتماع التشاوري بين رؤساء الجزائر وتونس وليبيا سيقطع الطريق نهائيا أمام التدخلات الخارجية لدول المنطقة
الدبيبة يتفقد مشروع إنشاء مقر الأكاديمية الليبية للاتصالات والمعلوماتية بمصراتة
القائد الاعلي للجيش الليبي يبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية في البلاد
الدبيبة يصدر تعليماته بصرف منحة الزوجة والبنات والأبناء قبل حلول عيد الأضحى المبارك
الدبيبة : مشروع صيانة طريق أوباري-غات يمضي على قدم وساق ، ليربط بين 4 بلديات بالمنطقة الجنوبية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024