الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
زيدان يكشف عن بعض نتائج التحقيقات في الأعمال الإجرامية والإرهابية ببنغازي والمدن الأخرى
ليبيا
الإربعاء، 14 أغسطس 2013  19:50:29
 
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
  

كشف رئيس الحكومة " علي زيدان " أن تحريات وزارة الداخلية , وأجهزة الأمن المختلفة توصلت إلى نتائج إيجابية في الوصول إلى بعض المشتبهين المتورطين في الأعمال الإجرامية والإرهابية التي تعرضت لها مدينة بنغازي والمدن الأخرى وتم التحفظ عليهم , وجار التحقيق معهم .
وأفاد السيد " زيدان " في مؤتمر صحفي بطرابلس اليوم أن نتائج التحقيقات سيتم تقديمها للجمهور حالما يتم التصريح بالإعلان عنها ، مؤكدا أن الحكومة توصلت إلى آثار ودلائل وقرائن حول ما حدث ، وأنها ستصل إلى المتهمين في أقرب وقت ممكن .
وأعرب " زيدان " عن أمله في تفهم الشعب وصبره في هذا الشأن , لأن مقتضيات التحقيق تقتضي الآن عدم البوح بهذه المعلومات .
كما استنكر رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان" الاعتداء الذي تعرض له المؤتمر الوطني العام يوم أمس ، مؤكدا بأن استعمال العنف ، والاستهانة بمؤسسات الدولة أمر مرفوض ومستهجن ومستنكر من الجميع لأن المؤتمر الوطني العام قيمة عالية للشعب الليبي وهو منتخب من الشعب .
وأوضح السيد " زيدان" في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر اليوم الأربعاء بمقرديوان رئاسة الوزراء بطرابلس مهما كان أداء المؤتمر ومهما اختلفنا في تقييمه ، وفي رؤيتنا له ، فهو مقدر مهم ومقدر يمثل اعتبار الشعب الليبي ، وينبغي أن يحترم اعتبار الشعب الليبي وتحترم مقدرات الدولة المهمة ، التي تمثل شرعية الدولة .
وقال إن الاعتداء على مقر المؤتمر الوطني العام ، والاستهانة به أمر مرفوض ، ومردود على أصحابه ومستهجن ، ومستنكر ، وأن الحكومة بكل ما لديها من قوة ستفرض هذا الأمر وتعلن تضامنها التام ووقوفها مع المؤتمر ، في مواجهة هذا الامر، وتؤكد على ما صرح به رئيس المؤتمر ، عقب هذا الاعتداء ، وتشد على أيديه وتؤكد له أن الحكومة ستكون مصطفة معه ، ومع المؤتمر من أجل مواجهة ، أي تحدي يواجه مسيرتنا .
وأكد رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " على البدء في تفعيل عمل جهاز التحري ومتابعة المعلومات في بنغازي وفي غيرها من المدن من أجل متابعة المجرمين ورصد تحركاتهم .
وقال السيد " زيدان" في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر اليوم الأربعاء بمقرديوان رئاسة الوزراء بطرابلس إن هذا الجهاز كان معطلا بسبب الأصوات التي كانت تطالب بإيقاف عمل المنتسبين لهذا الجهاز ، مؤكدا على أن العناصر الأمنية التي لم تشوه في عهد النظام السابق ولم تكن مرتبطة بالنظام ارتباطا إجراميا ولم تمارس ممارسات إجرامية أو دموية اتجاه الشعب الليبي ولم تعتد على الأعراض ولا على الأموال ولم تنتهك الحرمات والتي تعمل بحرفية لا يمكن تجاهلها أو الاستغناء عن خدماتها بل يجب الاستفادة منها وتفعيلها في جهاز المباحث العامة .
وشدد " زيدان " على ضرورة التأكد من هذه العناصر باعتباره أمرا مهما ، وأن الحكومة لن تتوقف أمام أي اعتراض أو أي احتجاج لأن الدولة لا يمكن إلا أن تكون دولة ولابد أن تأخذ بأسباب أداء الدولة المهنية .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يناقش مع وزير الخارجية الاوغندي ملف الاستثمارات الليبية في أوغندا
الدبيبة يتابع عددا من الملفات المتعلقة بتفعيل المطارات
اجتماع امني موسع بمعبر راس اجدير بين الجانبين الليبي والتونسي
الدبيبة يتابع مع وزير الداخلية المكلف إجراءات افتتاح معبر رأس جدير
حماد يشكل لجنة للمصالحة بمدينة الكفرة
الدبيبة يستعرض مع الحويج وأبوشيحة عدداً من ملفات عمل وزارة الاقتصاد
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024