الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
أبوسهمين يلتقي طـارق متري لمناقشة العديد من القضايا الهامة
ليبيا
الإربعاء، 3 يوليو 2013  18:25:39
 
أبوسهمين يلتقي طـارق متري
أبوسهمين يلتقي طـارق متري
  

 بحث رئيس المؤتمر الوطني العام السيد نوري أبوسهمين ، أمس الثلاثاء، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدي ليبيا طـارق متري، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
و قال أبوسهمين أن" ليبيا تتطلع لخبرة مؤسسات الأمم المتحدة في العديد من المجالات ، خاصة في مجال حقوق الإنسان"، مشيراً إلى ثقته بأبناء  الشعب بعدم السماح  بممارسة الظلم علي الآخرين مهما كانت توجهاتهم، فالدين الحنيف الذي أكرمنا الله به فرض علينا التزام العدل و الحق فيما بين المسلمين ، كما أمرنا بالإيمان بالرسالات السماوية الثلاث.
وأضاف أبوسهمين أن"  المسار الذي اختاره الله لنا يوجب علينا احترام الآخرين والالتزام بذلك قولاً و فعلاً " ، موجهاً شكره لكل المؤسسات و الدول التي ساندت الشعب الليبي وقت محنته و اعتبره ترجمة لنضال الشعوب الحرة .
وأكد رئيس المؤتمر الوطني العام  خلال اللقاء علي الثوابت المشتركة التي تجمع الليبيين بالمجتمع الدولي ، واعتبر أن بعض الاختلافات في وجهات النظر أو غياب بعض أدوات التطبيق مرده التهميش و القمع الذي شهده الشعب الليبي و أخره عن اللحاق بالركب الدولي نتيجة سياسات النظام السابق، معرباً عن أمله في أن تحقق ليبيا قفزات سريعة و مطمئنة لليبيين و للعالم .
من جهته قال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا طارق متري: "  دافعنا الأول و الأخير هو الوقوف إلى جانب الشعب الليبي الذي ثار من أجل قيم الحرية و العدالة و نبذ الظلم و التعسف و نحن هنا لنشاركهم تلك القيم ، و نقدم لهم الدعم الاستشاري و التقني وفق ما يتطلبه الليبيون و يساهم في تعزيز مسار بناء دولة عصرية ديمقراطية ".
و أضاف متري أن"  النظام السابق ترك الدولة بمؤسسات شبه محطمة و أقرب إلى الركام عبر أربع عقود ، و نعرف الصعوبات التي تواجه السلطات  في بنائها مجدداً" ، مشيراً إلى أنهم سيقدمون الدعم اللازم الذي تطلبه ليبيا لذلك، مبدياً تفهم البعثة للحرص الليبي علي سيادة الدولة.
وتابع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا " نعلم أن الليبيين يسعون إلى المبادرة إلى حوار وطني جاد ، يشارك فيه الجميع ، و الأمم المتحدة علي استعداد لتقديم كل الدعم للمضي قدماً في هذا المجال .
و في ختام اللقاء عبر أبو سهمين عن شكره للأمم المتحدة و ابدي تفاؤله بمستقبل ليبيا خاصة إذا استفدنا من تجارب الماضي المرير بكلويلاته ، مستذكراً في الوقت ذاته سنوات القمع في ليبيا و ما شهده شخصيا من إعدامات لأقطاب الوطن من طلبة و أدباء و مشايخ و مفكرين و ضباط في أروقة جامعة بنغازي و في الساحات و الميادين بكافة أرجاء ليبيا , ومن ثم صدور بيان الظلم و التعسف و التهميش و طمس الهوية في مدينة زوارة .
وأكد أبوسهمين حرص كافة الأطراف في ليبيا علي الحوار الوطني الذي سيكون تحت مظلة العدالة الانتقالية والذي نسعى إلى تحقيقه قريباً.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
وزير الحكم المحلي يشارك في فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية
تكالة والسفير الفرنسي يبحثان استئناف العملية السياسية والتعاون الثنائي
تطورات الأوضاع السياسية محور لقاء المنفي بالسفير الفرنسي لدى ليبيا
المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا يلتقي مجموعة من الشباب الليبيين
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يتابع الاستعدادات لموسم الحج
اجتماع تشاوري بشأن الوقاية من الجوائح والتأهب والاستجابة لها بأديس ابابا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024