الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة العشرين دينار
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة تعلن عن صرف مرتبات الليبيين العاملين في الشركات الاجنبية
اجتماع وزاري بين ليبيا ومصر والسودان لتعزيز التعاون الاقتصادي
تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا والسودان في العديد من المجالات
مصرف ليبيا المركزي يباشر العمل بنظام إدارة موارد المؤسسات
اقتصاد
الخميس، 21 فيراير 2013  12:47:04
 
مصرف ليبيا المركزي
مصرف ليبيا المركزي
  

باشرت إدارة مصرف ليبيا المركزي، في إعداد خطط وبرامج ترمي إلى تطوير منظومة الخدمات التي يقدمها للجمهور بالتوازي، مع توفير بيئة عمل أفضل للموظفين، بما في ذلك تزويد المصرف بنظام إدارة موارد المؤسسات (ERP).

وقال مدير إدارة الموارد البشرية بمصرف ليبيا المركزي السيد "عبد الحكيم العياش عبد المؤمن": إن المنظومة (SAP) الحديثة التي تعمل في نظام (ERP)، تم تفعيلها بهدف تطوير أداء الموظفين، وتخطيط ومراقبة موارد وعمليات إدارات المصرف بشفافية عالية.

وأوضح - لوكالة الأنباء الليبية - أن هذه الخطط تنطوي على ميزات تسهم بالأساس في توفير مستويات عالية من الفعالية في إدارة المعلومات، وجمع الإحصائيات الخاصة بالمصرف وجميع مكوناته وفروعه وإداراته، وتوفر خدمة إعداد الهياكل التنظيمية والملاكات، وفقاً لأطر الممارسات العالمية.

وأكد أن العمل جارٍ حالياً لتفعيل العمل بالمرحلة الأولى التي تختص بإدارة الموارد البشرية على أن تتم لاحقاً تشغيلها بصورة كاملة، وستشمل كافة عمليات وإجراءات الإدارات الأخرى.

وأشار "عبدالمؤمن" إلى أن خصائص وميزات برنامج (SAP) لإنتاج إدارة الموارد البشرية إجراء تقييم الأداء السنوي لكل موظف على حدة، وشفافية ودقة عاليتين بأفضل معايير الممارسات العالمية المتعلقة بالتقييم، وتوفير خدمات سريعة تختصر الجهد والوقت، وتعزز الحد من استنزاف الموارد المالية الناجمة عن الآلية التقليدية المتبعة في إتمام الإجراءات الإدارية بالتقنية الورقية المتبعة في أغلب الإدارات حالياً.

وأكد أن هذا البرنامج من شأنه تحسين بيئة العمل، ورفع كفاءة العاملين التي سيتم إنهاء إجراءاتهم الإدارية، سواء المتعلقة بطلب إجازة أو متابعة ترقياتهم وتقييم أدائهم وتواصلهم مع مديريهم بشكل آلي، ومن دون مغادرة مكاتبهم وفي مجال أوسع، بما يمكن الموظف من إتمام إجراءات حجز تذاكر الطيران أو الحجز الفندقي من مكتبه في حال ربطها بمنظومات مماثلة في باقي المؤسسات الدولية.

وأكد مدير إدارة الموارد البشرية بمصرف ليبيا المركزي السيد "عبدالحكيم العياش عبد المؤمن" أن هذا النظام يتيح لمسؤولي إدارة الموارد البشرية، إجراء تقييم الأداء للعاملين بالمصارف، ووضع الخطط الاستراتيجية في مجالات التدريب، ويمكن إجراء تحليلات أكثر اكتمالاً، وتحسن استراتيجية استقصاء معلومات الأعمال وإدارة المعرفة والابتكار والعلاقات مع العملاء لكسب ميزة تنافسية، ودفع اتجاه أكثر فعالية في اتخاذ القرارات.

وأوضح أن المنظومة المزودة بكافة المعلومات الشخصية عن الموظف، وكافة المعلومات عن إجراءات كل إدارات المصرف، تعمل بشكل آلي، وتغذي تلقائياً معلومات حول مستوى ومعدل أداء كل العاملين، وطبقاً لذلك يتسنى لهم الاطلاع على الإجراءات المرتبطة بحقوقهم وواجباتهم، التي بدورها تنقل آلياً إلى قسم الموارد البشرية ليتم تقييم وتحليل المؤشرات الأداء منها، واتخاذ الإجراءات المناسبة للرفع من كفاءة الموظف، ومعرفة إذا ما كان يحتاج إلى دورات تدريبية في جزئية معينة وصولاً إلى تحقيق أهداف المؤسسة.

وقال إن المنظومة توفر كذلك خدمة الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وتجري عميلة فرز وتصنيف للمعلومات الواردة في طلبات المتقدمين للعمل، وفي حال قبول الطلب، تنقل المنظومة معلومات الموظف الجديد إلى كل الإدارات، بما في ذلك الوصفُ الوظيفي، وقيمة المرتب والمزايا والواجبات والحقوق، التي يتمتع بها الموظف فضلاً عن سد الفراغات في الإدارات في حال غياب أي موظف لاسيما من يملكون صلاحيات إتمام الإجراءات، حيث تقوم المنظومة المزودة بهيكلية الإدارات، بتعيين موظف بشكل مؤقت مخول بإتمام الإجراءات.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
أوبك تناقش خفض معروض النفط بنحو 1.4 مليون برميل يوميًا
المؤسسة الوطنية للنفط تعلن ان ايرادات النفط شهر سبتمبر بلغت 1,66 مليار دولار
مصرف ليبيا المركزي:لاتوجد أية صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم السيد المحافظ الصديق الكبير
الدورة الثامنة لمجلس محافظي البنوك المركزية لدول اتحاد المغرب العربي
اليابان تسجل عجزا تجاريا بقيمة 4 مليارات دولار مع نمو واردات النفط
رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يشارك في مؤتمر أبوظبي
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018