الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
جملة من التدابير بشأن تنفيذ عدد من الأعمال الكهربائية
ليبيا
الإربعاء، 5 يونيو 2013  19:53:33
 
وزارة الكهرباء والطاقة
وزارة الكهرباء والطاقة
  

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة بالحكومة المؤقتة ، اليوم الأربعاء ، بدئها في تنفيذ عدد من الأعمال الكهربائية وصيانة وحدات الإنتاج إلى جانب التعاقد مع عدد من الشركات الأمريكية.
وأوضح مصدر إعلامي من الوزارة لـ”وكالة أنباء التضامن” أن” الوزارة تعتزم التعاقد مع إحدى الشركات الأمريكية على بيع 250 ميغا وات لمدة عام واحد اعتبارا من الأول من شهر يوليو المقبل من خلال تأجير محطات غازية متنقلة.
وأشار إلى أنه سيتم توطين هذه المحطات بالمحطات الغازية القديمة وتشغيلها وصيانتها بواسطة كوادر فنية تابعة للشركة العامة للكهرباء بعد تدريبهم في الخارج بإشراف من الشركة الأمريكية.
وأضاف المصدر أنه تم الاتفاق بشأن شراء قدرات إضافية أخرى بقيمة 200 ميغا وات سيتم توطينها في مواقع مختلفة شمال وجنوب ليبيا لافتا إلى أن التأخير في تفعيل الاتفاقية مرده إلى تأخر اعتماد الميزانيا.
وأكد أن الجهود من الكوادر الفنية بالشركة العامة للكهرباء لازالت متواصلة لإنجاز هذه الأعمال قبل وقت الذروة شهر يوليو المُقبل والتي تتمثل في البدء في إجراء الاختبارات الأولية لدخول الوحدة الأولى لمحطة الخليج البخارية خلال شهر يناير من العام القادم 2014م بقدرة 350 ميغا وات.
وذكر أن الجهود متواصلة لتنفيذ أعمال مشروع أربعة وحدات غازية في منطقة أوباري بقدرة إجمالية تصل إلى 640 ميغا وات، مشيرا إلى الانتهاء من اختبارات الوحدة الثالثة لمحطة السرير الغازية الجديدة بقدرة إجمالية تصل إلى 855 ميغا وات والوحدة الرابعة بمحطة شمال بنغازي التي تبلغ قدرتها 165 ميغا وات.
وأكد المصدر ذاته استمرارية العمل في تطوير الوحدة الرابعة بمحطة الخمس الغازية التي تبلغ قدرتها 150 ميغا وات وتنفيذ أعمال الكشف على ممر الغازات الساخنة للوحدة الثانية بمحطة مصراتة التي تبلغ قدرتها 285 ميغا وات.
و لفت إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال توريد وتركيب المحرض لمولد الوحدة الرابعة بمحطة الخمس البخارية ومحول رفع الجهد لهذه الوحدة البالغ قدرتها حوالي 100 ميغا وات قبل بداية الذروة الصيفية للعام الحالي 2013 بعد ترشيح عدد من المناطق لتوطين المحطات المؤجرة فيها.
وأفاد المصدر أن الشركة العامة للكهرباء اتفقت على شراء مليون مصباح اقتصادي كمرحلة أولى سيتم توزيعها على المستهلكين دون مقابل ولأجل غير مسمى إلى جانب العمل على نشر ثقافة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي بين المواطنين، موضحا أن الشركة بصدد الانتهاء من إجراءات التعاقد على شراء أربع وحدات أخرى غازية متنقلة بقدرة إجمالية تبلغ 100 ميغا وات.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تكالة يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني باسطنبول
الدبيبة يشيد بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية بمختلف مكوناتها بتعزيز الامن والاستقرار
المنفي خلال حفل معايدة يستقبل السفراء المعتمدين لدى ليبيا وعدداً من الضيوف
وزير الحكم المحلي يشارك في فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية
تكالة والسفير الفرنسي يبحثان استئناف العملية السياسية والتعاون الثنائي
تطورات الأوضاع السياسية محور لقاء المنفي بالسفير الفرنسي لدى ليبيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024