الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الملتقى الأول لأصحاب الأعمال الليبي التركي يبدأ أعماله في طرابلس
ليبيا
الإربعاء، 1 مايو 2013  13:53:09
 
الملتقى الأول لأصحاب الأعمال الليبي التركي
الملتقى الأول لأصحاب الأعمال الليبي التركي
  

نظم أصحاب الأعمال الليبيين، والجمعية الليبية التركية للتنمية البشرية والاستشارات صباح الثلاثاء في طرابلس الملتقى الأول الليبي التركي لرجال الأعمال.

ويهدف هذا الملتقى الذي أشرفت على تنظيمه وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع منظمة" مارفاد" التركية لرجال الأعمال، إلى دعم الاقتصاد الوطني والتحول من الاقتصاد المستهلك إلى الاقتصاد المنتج.

كما يهدف إلى التعريف بالشركات التركية والليبية العاملة في كلا البلدين، ولتأسيس ليبيا الجديدة من خلال بناء مشاريع ضخمة في مختلف مجالات التنمية الإقليمية والاستثمار والصناعة حسب متطلبات السوق الليبي، وللخروج بعمل بناء لمصلحة البلدين الصديقين.

وحيا رئيس الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة السيد" قويدر ابراهيم قويدر" في كلمة ترحيبية بالجلسة الافتتاحية التي حضرها وكيل وزارة الاقتصاد السيد" عبد الكريم إنقيق"، وسفير تركيا لدى ليبيا السيد" علي كمال"، وعدد من أعضاء السفارة ورجال الأعمال من كلا البلدين، مواقف الشعب التركي الصديق مع ثورة السابع عشر من فبراير.

وأكد على أهمية مثل هذه اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال للنهوض بالاقتصاد، وتفعيل وتنشيط العمل التجاري والصناعي في كلا البلدين الصديقين، موضحا التسهيلات التي جاءت بقانون تشجيع الاستثمار ودور الشركات المشتركة في تعزيز التعاون المثمر.

كما أكد على أن اتفاقيات تشجيع الاستثمار السابقة سارية المفعول وبصدد اتخاذ الاجراءات اللازمة التي تتعلق بالمستثمرين طبقا لهذا القانون.

وأعلن" قويدر" عن افتتاح ثلاثة مراكز لخدمات المستثمرين خلال شهر يناير الماضي في كل من طرابلس،ومصراتة ، وبنغازي، تحت إشراف الإدارة العامة لهيئة تشجيع الاستثمار من الناحية الإدارية .

من جهته عبر سفير تركيا لدى ليبيا السيد" علي كمال" عن امتنانه وتقديره للجنة المشرفة على هذا الملتقى الذي جمع رجال الأعمال من كلا البلدين، مؤكداً على عمق العلاقات الليبية التركية وأهمية دور رجال الأعمال في هذه المرحلة لتنشيط وتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات والميادين وتشجيع الاستثمار المشترك بين رجال الأعمال الليبيين والأتراك.

وأوضح السفير أن ليبيا بعد ثورة 17 فبراير وجدت تطوراً ملحوظاً من خلال دعوة الشركات الأجنبية لتقديم المساعدة إلى أبناء الشعب الليبي وللمساهمة في الاستثمار والتنمية والتعمير من أجل بناء ليبيا الجديدة.

وأشار في هذا الصدد إلى أن وجود الشركات التركية في ليبيا يعد تشجيعاً لباقي الدول الأجنبية للعودة إلى ليبيا للمساهمة في بنائها والنهوض بها ، خاصة أن دولة تركيا لقيت الكثير من المزايا التي من شأنها تطور العلاقات بين البلدين وذلك من خلال نزع الفروقات بين المستثمرالأجنبي والمستثمر الليبي بشكل متساوي.

وتتضمن فعاليات هذا الملتقى عقد لقاءات ثنائية ليبية تركية بين رجال الأعمال الذين يمثلون العديد من الشركات الخدمية، والانتاجية، والصناعية، وتبادل المعلومات والخبرات بينهم.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
هيئة الحج والعمرة تعلن بدأ انطلاق فاعليات موسم الحج لهذا العام
رئيس المجلس الرئاسي يلتقي بالعاصمة البحرينية المنامة الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو غوتيرش
العابد يلتقي عضو مجلس النواب عن مدينة غدامس
المقريف يُشارك في فعاليات المؤتمر العام لِمنظمة الألكسو بِالسعودية
النيابة العامة تأمر بحبس مسؤول مكتب الضمان الاجتماعي
الدبيبة يعبر عن تمنياته بالتوفيق للتلاميذ المتقدمين لإجراء امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024