الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
اكتشاف يفسر نشأة الكون
إطلاق صاروخ «سبايس إكس» مع مركبة «دراغون» الجديدة في فلوريدا
حيل لتسريع الشبكة اللاسلكية بالمنزل
علماء: الكلاب تستطيع تمييز تعبيرات الوجوه البشرية
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
مشروع الرقم الوطني ينظم ورشة عمل
ظهور المذنب (بان ستارز) في النصف الشمالي من الكرة الأرضية
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
يوم علمي بسرت حول علم الوراثة الطبية في ليبيا
علوم وتقنية
الخميس، 11 أبريل 2019  10:21:47
 
يوم علمي بسرت حول علم الوراثة الطبية في ليبيا
يوم علمي بسرت حول علم الوراثة الطبية في ليبيا
  

 نظم مستشفي ابن سينا التعليمي وبالتعاون مع كلية الطب البشري بجامعة سرت اليومين الماضيين اليوم العلمي الاول حول علم الوراثة في ليبيا.
وحضر حفل افتتاح اليوم العلمي الدكتور احمد المحجوب رئيس جامعة سرت والدكتور محمد السريتي مدير مستشفي ابن سيناء التعليمي وهنية ابوخريص عضو المجلس البلدي سرت والدكتور عادل التاجوري مدير مركز اعتماد المؤسسات الصحية بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني .
كما حضر اليوم العلمي والذي اقيم برعاية جامعة سرت الكاتب العام بالجامعة وعميدى كليتى الطب البشري بسرت ومصراتة ورئيس قسم التقنية الحيوية والهندسية بصبراتة وعددا من اعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعات سرت وبنغازي ومصراتة وزليتن وعددا من الاستشاريين والاخصائيين بعدد من الجامعات الليبية .
والقيت خلال الجلسة الافتتاحية لليوم العلمي العديد من الكلمات التي اكدت علي اهمية دور الجامعات الليبية في نشر الوعي الصحي بين المواطنين واقامة الندوات والمؤتمرات العلمية والبحتية للتعريف بالامراض المختلفة التي تصيب الانسان وكيفية الوقاية منها وعلاجها .
وناقشت الجلسة الافتتاحية لليوم العلمي الاول حول علم الوراثة الطبية العديد من الابحاث حول هدا العلم الجديد وتم التاكيد علي اهميته وكدلك اهمية التشخيص الوراثي بالمستشفيات الليبية للتغلب علي العديد من الامراض التي تصيب المواطنين.
وتداخل خلال الجلسة الافتتاحية عدد من المشاركين من خارج ليبيا عبر الاقمار الاصطناعية مباشرة من دول هولندا والاردن واندونيسا شاركو بعدد من اوراق العمل حول علم الوراتة الطبية .
واكد الدكتور فتحي الكاسح عميد كلية الطب البشري بجامعة سرت علي اهمية اقامة هذا اليوم العلمي والذي يختص بعلم الوراتة الطبية في ليبيا وهوالاول من نوعه .
واوضح الكاسح في تصريح لمراسل وكالة الانباء الليبية علي ان الابحات في علم الوراثة الطبية جديدة ومازالت دراسته متواصلة الي هذا اليوم وخاصة في ليبيا ،كما ان البحوث في هذا المجال جديدة وهو العلم الدي يعمل علي معرفة وتشخيص الامراض الوراثية التي تصيب الانسان ودلك من خلال مسبباتها والتعامل معهامن خلال الخارطة الوراثية الطبية.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مفاجأة "مخيبة" للآمال في هاتف آيفون الجديد
تقرير: الفرد يبتلع خمسة غرامات من البلاستيك يوميًا
بسبع طرق احمِ بياناتك الشخصية على "آيفون"
قوقل تكشف رسميا تصميم هاتفها الجديد "بيكسل 4"
مبالغ مالية من فيسبوك مقابل تحميل "التطبيق الجديد"
شبكات 5G.. مخاوف صحية وتأثيرات سلبية من الترددات العالية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2019