الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثالث للأخصائيين النفسيين
مستشفى البيضاء يستقبل عددا من حالات التسمم
إجرى امتحان الزمالة العربية لقسم النساء والتوليد في طبي بنغازي
تركيا تستعد لافتتاح أول بنك لحليب الأم الطبيعي
مستشفيات طرابلس تناقش الواقع الصحي في العاصمة
طلاب كلية طب الأسنان بجامعة بنغازي يتحصلون علي المركز الثانى في المسابقة العلمية
إفتتاح عيادة الصحة النفسية بالزاوية
دراسة بريطانية: إطلاق اللحى له فوائد صحية جمة
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
ما لا تعرفه عن الأسبرين وخطورته
الصحة
الخميس، 21 مارس 2019  9:40:32
 
ما لا تعرفه عن الأسبرين وخطورته
ما لا تعرفه عن الأسبرين وخطورته
  

أفادت دراسة طبية أمريكية بأنه لا توجد أدلة كافية تظهر أن الأسبرين يمكن أن يساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ولكن من المعروف أنه يسبب نزيفا حادا، وفقا لإرشادات جديدة نشرت في مجلة "الكلية الأمريكية لأمراض القلب".. لذلك، يقول المهنيون الطبيون إنه يجب استخدام الدواء في أضيق الحدود.
وقال الدكتور "روجر بلومنتال"، الأستاذ في كلية الطب جامعة "جون هوبكنز":" يجب أن يكون الأطباء انتقائيين جدا في وصف الأسبرين للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية .. مشددا على أنه من المهم للغاية تحسين عادات نمط الحياة والتحكم في ضغط الدم والكوليسترول بدلا من التوصية بالأسبرين .. فيجب أن يقتصر تناول الأسبرين على الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وانخفاض خطر النزف".
وبدلا من ذلك، يجب على الأشخاص الذين يستخدمون عقار "ستاتين" إجراء تغييرات على نمط الحياة للوقاية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، ومستويات الكوليسترول والسكر من النوع 2، وفقًا للإرشادات الجديدة الصادرة عن الكلية الأمريكية لأمراض القلب ورابطة القلب الأمريكية.
وقال "بلومنتال":" إن أهم طريقة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، سواء كان تراكمًا للوحة في الشرايين أو نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو قصورا في القلب أو مشاكل في كيفية انقباض القلب وضخ الدم إلى باقي أجزاء الجسم، هو اعتماد القلب العادات الصحية والقيام بذلك على مدى حياة الفرد " .. مضيفا :" أن أكثر من 80 % من جميع أحداث القلب والأوعية الدموية يمكن الوقاية منها من خلال التغييرات في نمط الحياة ، ومع ذلك فإننا غالباً ما نفتقد فيما يتعلق بتنفيذ هذه الاستراتيجيات والسيطرة على عوامل الخطر الأخرى".. فالأشخاص الذين يجب عليهم تناول الأسبرين هم أولئك الذين عانوا من نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو جراحة قلب مفتوحة أو دعامات توضع لفتح الشرايين المسدودة.
ويقول الباحثون " لدينا أدلة جيدة الآن على كيفية تحديد هؤلاء الأفراد المعرضين لخطر شديد بفحص بدني وتاريخ جيد، وبالنسبة لأولئك المعرضين لخطر الشريط الحدودي، هناك عوامل إضافية يمكن أن تساعدنا في تحديد من هو الأكثر عرضة للخطر.
ويوصي الباحثون بضرورة تناول المزيد من الخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة والسمك، ويؤكدون أن الأكل الصحي يعني أيضًا الحد من تناول أشياء أخرى مثل الملح والدهون المشبعة والأطعمة المقلية واللحوم المصنعة والمشروبات المحلاة .. جنبا إلى جنب مع تلك التغييرات الغذائية، يجب على الناس ممارسة التمارين الرياضية على الأقل بشكل معتدل لمدة لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع. ويشمل ذلك المشي أو السباحة أو الرقص أو ركوب الدراجات أو غيرها من التمارين الهوائية الخفيفة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
أطباء وطلبة كلية طب الأسنان بجامعة سبها ينظمون حملة توعوية
مؤتمر صحفي لوكيل العام لوزارة الصحة محمد هيثم عيسى
تشكل لجنة لمتابعة الأحوال الصحية للنازحين من أماكن الاشتباكات
اسعاف الطبي لم يقفل أبوابه ودخول قسم النساء الصيانة من أجل تقديم خدمات طبية أفضل
جهاز الاسعاف والطوارئ العجيلات يطلق حملة للتبرع بالدم
تعميم وجهه وكيل عام وزارة الصحة إلى مديري المستشفيات والمراكز التخصصية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2019