الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
كلية ضباط الشرطة تعلن للطلبة المتقدمين للدراسة بالكلية الحضور لإجراء المقابلة الشخصية
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
رئيس المجلس الرئاسي يجتمع ببروكسل مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية
ليبيا
الإربعاء، 5 ديسمبر 2018  9:22:47
 
رئيس المجلس الرئاسي يجتمع ببروكسل مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية
رئيس المجلس الرئاسي يجتمع ببروكسل مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية
  

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح الثلاثاء مع فيدريكا موغريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية بمقر المفوضية الأوروبية بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
ووفقا للمكتب الاعلامي لرئيس المجلس فقد تناول الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية محمد سيالة والمستشار السياسي طاهر السني والمستشار الإعلامي حسن الهوني والقائم بأعمال السفارة الليبية ببروكسل نورالدين مازن عدد من الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية إضافة إلى قضية الهجرة غير الشرعية.
ونقل المكتب الاعلامي عن الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية تجديدها لدعم الاتحاد الأوروبي الكامل للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وما يقوم به السراج من جهود داخل ليبيا وفي المحافل الدولية وآخرها مؤتمر باليرمو لتحقيق الأمن والاستقرار لبلاده.
كما اكدت على دعم خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة التي تقضي بعقد الملتقى الوطني الجامع في الأسابيع الأولى من العام الجديد.
من جانبه عبر رئيس المجلس الرئاسي عن شكره لموغريني التي تولي الازمة الليبية أهمية خاصة، وعلى دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا التزامه بالمسار الديمقراطي الذي يفضي إلى انتخابات على قاعدة دستورية سليمة، مجددا دعوته بضرورة اتخاذ مواقف حازمة تجاه من يعرقلون العملية السياسية التي تستهدف الوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية مستقرة.
ونقل المكتب الاعلامي عن السراج تأكيده على ضرورة الالتزام بالآليات القانونية السليمة، واشارته في هذا الخصوص إلى أهمية تفعيل اللجنة الرباعية المتكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، حتى تتوحد من خلالها مواقف الدول تجاه الازمة الليبية، من ناحية ثانية تم التطرق إلى الاتفاق الرباعي بين كل من ليبيا وتشاد والسودان والنيجر للتعاون في تأمين الحدود وتسيير دوريات مشتركة، مؤكدا على اهمية دعم الاتحاد الأوروبي لخطط تأمين تلك الحدود.
وتحدث رئيس المجلس الرئاسي عن الخطوات التي بدأ تنفيذها في اطار برنامج الاصلاح الاقتصادي، والترتيبات الأمنية بالتنسيق مع بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا، كما تطرق إلى فريق العمل الذي شكل خصيصا لمعالجة مشاكل الجنوب وتنفيذ مشاريع حيوية للتخفيف من معاناة المواطنيين مطالباً الاتحاد الأوروبي بالمساهمة في تنفيذها وتفعيل برامجه لدعم الاقتصاد الليبي.
ومن جهتها اكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية دعم الاتحاد الأوروبي لبرامج الاصلاحات ، وتأييدها لكل جهد يساهم في استقرار وامن ليبيا وقالت أن ملف الهجرة غير الشرعية جانب ضمن جوانب عديدة من التعاون المشترك وأنها ستولي الاهتمام اللازم بكل ما طرح خلال هذه المحادثات.
يشار بأن رئيس المجلس الرئاسي كان قد وصل والوفد المرافق له إلى بروكسل مساء امس قادما من العاصمة الاردنية عمّان حيث اختتم زيارة رسمية إلى الاردن استمرت يومين التقى خلالها العاهل الاردني جلالة الملك عبد الله ابن الحسين واجرى محادثات شاملة مع رئيس الوزراء دولة الدكتور الرزاز.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع رئيس مفوضية الانتخابات ونائبة المبعوث الاممي
وزارة الداخلية تنعى وفاة العميد صلاح الدين السموعي المدير السابق لمديرية أمن طرابلس
وزير الداخلية المفوض يلتقي وزيري التخطيط والتعليم
رئيس المجلس الرئاسي يستقبل سفير اوكرانيا لدى ليبيا
رئيس المجلس الرئاسي ينعى العميد صلاح الدين السموعي المدير السابق لمديرية أمن طرابلس
رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وكيل وزارة الخارجية الالمانية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018