الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
التعاقد على إنشاء 260 ألف وحدة سكنية للحد من أزمة الاسكان في ليبيا
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة تعلن عن صرف مرتبات الليبيين العاملين في الشركات الاجنبية
الشركة الاهلية للاسمنت المساهمة تعلن عن فتح حجز الاسمنت للمواطنين
وزير المالية ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يناقشان جهود تحقيق النمو الاقتصادي في ليبيا
وزيرا الاقتصاد والمواصلات : ماتم تداوله بخصوص زيادة أسعار تداكر السفر غير صحيح ولم يتم اتخاذ اى قرار بهذا الشأن حتى اللحظة
اقتصاد
الإثنين، 26 نوفمبر 2018  10:36:03
 
وزيرا الاقتصاد والمواصلات
وزيرا الاقتصاد والمواصلات
  

عقد بمقر وزارة الاقتصاد والصناعة بطرابلس اجتماع موسع ضم وزيرا الاقتصاد والصناعة الدكتور علي العيساوي والمواصلات والنقل المهندس ميلاد معتوق ورئيس مجلس الادارة بشركة الخطوط الافريقية شكري الحسان وعدد من المسئولين .

وخصص الاجتماع لاستعراض ومناقشة ما تم تداوله مؤخرا بشأن الزيادة في اسعار الطيران من خلال بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي .

وعقب الاجتماع أوضح وزير الاقتصاد والصناعة في تصريحات صحفية أنه تم استعراض ومناقشة كل مايتعلق بهذا الموضوع مؤكدا أن كل ماتم تداوله غير صحيح وأنه لم يتم اتخاذ اى قرار بهذا الشأن وأنه لاتوجد اية زيادة رسمية إلى هذه اللحظة .

وأضاف أن هذا الموضع ينظمه القانون رقم 23 لسنة 2010 ووفق المادة 1284 منه التي تقول أن اسعار السلع والخدمات تحدد وفق مبادئ المنافسة باستثناء بعض السلع والخدمات التي يصدر بها قرار من وزير الاقتصاد والخدمات التي يصدر بها قرار من رئاسة الوزراء في الظروف الطارئة مثل الكوارث والظروف الاخرى .

وشدد الدكتور العيساوي على انه سيتم دراسة تكاليف شركات الطيران مع هيئة الطيران المدني ووزارتي الاقتصاد والمواصلات بتحديد التكلفة المناسبة لهذه الشركات وفق المتغيرات الجديدة التي حدثت وسنعمل كمؤسسات دولة بعيدا عن التقديرات الجزافية وأن الدولة ستقوم بمهامها مع كافة المؤسسات وشركات الطيران لتحديد التكاليف المناسبة ووفق المتغيرات الجديدة .

وأكد أن كل الزيادات التي ستتم سيصدر بها قرار رسمي بناء على زيادة اسعار التكلفة وأنه يجب الا تقوم شركات الطيران باتحاذ قرارات جزافية وأن خدمات الطيران سيتم تحديد اسعارها وفق القانون . ومن جهته أكد وزير المواصلات والنقل المهندس ميلاد معتوق أن زيادة الاسعار تضبطها قوانين ولوائح وأنه لاصحة لما تم تداوله الايام الماضية ولا اساس له من الصحة واصفا اياه بالاجتهادات .

وقال " معتوق " أن شركات الطيران أُعطيت لها تعليمات واضحة بدراسة التكاليف بشكل دقيق بحيث توضح الشركات كل ماتنفقه بالعملة الاجنبية في الخارج ومايقابله من تغطية بالدينار الليبي . وأوضح أنه وفقا للزيادات التي طرأت على النقد الاجنبي الان فإن شركات الطيران تحتاج إلى توفير تمويل بالدينار الليبي وأن مصادر التمويل لهذه الشركات هى تذاكر السفر وعليه تقوم بفرض رسوم اضافية على التذاكر ، مشير إلى أنه لايجب أن تكون الزيادات بشكل مبالغ فيه .

وأشار " ميلاد معتوق " إلى أنه اعطيت التعليمات لشركات الطيران العامة والخاصة بدراسة التكاليف بشكل دقيق وأن دراسة الاسعار لايجب أن تدخل فيها المصروفات داخل الوطن والتي هى بالدينار الليبي مؤكدا بأنه لن تصدر اية اسعار جديدة الا بعد دراسات مستفيضة وأن يتم تحديد الاسعار بشكل دقيق بما يضمن خدمة المواطن وضمان حق شركات الطيران هى الاخرى التي تكبدت خسائر كبيرة ومعاناة جراء الظروف والاوضاع الامنية التي مرت بها البلاد . من جانبه أكد رئيس مجلس ادارة الخطوط الافريقية " شكري الحسان " أن مسألة زيادة اسعار تذاكر السفر لازالت تحت الدراسة من قبل المختصين بالخطوط الافريقية والليبية ، مشددا على أنه يجب دراسة الموضوع بشكل دقيق وفق سعر التكلفة وضرورة التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الموضوع ويجب مراعاة حالة المواطن اولا واخيرا . 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
محافظ مصرف ليبيا المركزي وصندوق النقد الدولي يناقشان الأوضاع المالية والاقتصادية في ليبيا
تعزيز العلاقات الليبية - الصينية في المجالات الاقتصادية والتجارية
الكبير يبحث مع مسؤولين بنك ( نيويورك ميلون) الأمريكي التعاون في مجالات التقنية والأمن السيبراني
وزير الاقتصاد والتجارة يترأس وفد ليبيا المشارك في فعاليات الملتقى والمعرض الليبي المالطي للتجارة والتصدير
توقيع اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة بين ليبيا و الجزائر و تونس
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024