الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
رئيس المجلس الرئاسي يلتقي وزير الخارجية الفرنسي
ليبيا
الخميس، 21 ديسمبر 2017  13:50:03
 
رئيس المجلس الرئاسي يلتقي وزير الخارجية الفرنسي
رئيس المجلس الرئاسي يلتقي وزير الخارجية الفرنسي
  

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح الخميس بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس معالي وزير الخارجية الفرنسي السيد جان إيف لودريان الذي وصل مطار معيتيقة الدولي في وقت سابق على رأس وفد كبير في زيارة عمل إلى ليبيا .
و حضر الاجتماع وزير الخارجية المفوض السيد محمد سيالة والمستشار السياسي السيد طاهر السني ، وسفيرة فرنسا لدى ليبيا السيدة بريجيت كورمي وعدد من مسؤولي وزارتي الخارجية الليبية والفرنسية ، وتناول تطورات الوضع السياسي كما تم استعراض آفاق التعاون الليبي الفرنسي ، والمسائل ذات الاهتمام المشترك.
ورحب السيد الرئيس بالوزير الفرنسي والوفد المرافق له مشيداً بعمق العلاقة بين البلدين الصديقين ، وما تبذله فرنسا من جهد لتحقيق الاستقرار في ليبيا ، مشيراً إلى استضافتها للقاء سان – كلو بباريس الذي خرج بتفاهمات تؤكد على تفعيل الاتفاق السياسي والبعد عن أي تصعيد ، وصولاً إلى انتخابات العام المقبل من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية. وأشار السيد الرئيس إلى أن تراجع البعض وعدم الإلتزام بما تم الاتفاق عليه يربك المشهد السياسي ويجهض الجهود الفرنسية .
وقال السيد الرئيس إننا نعمل بنفس المنوال وبكل الجهد لتقديم الخدمات للمواطن كما نتواصل مع الجميع، و أبدينا الاستعداد للقبول بما يتفق بشأنه مجلسا النواب والدولة وندعم جهود المبعوث ألأممي، وماضون في نفس الوقت في تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات العام المقبل بدعم المفوضية العليا للانتخابات والتي بدأت عملية تسجيل الناخبين . وقال السيد الرئيس إنه دعا إلى الانتخابات من خلال رؤية متكاملة طرحها في يونيو الماضي ويري أن الانتخابات والعودة إلى الشعب خيار منصف للجميع، وأشار الى ضرورة تجاوب الأطراف الأخرى عملياً بأن يضع مجلس النواب قانون الانتخابات ويطرح الدستور على الاستفتاء للوصول الى تحديد شكل الدولة وصلاحيات مؤسسات الحكم .
من جانبه جدد السيد لودريان دعم بلاده للسيد الرئيس ولحكومة الوفاق الوطني، وأكد حرص فرنسا على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وحرصها على نجاح الاتفاق السياسي وخارطة الطريق التي طرحها المبعوث ألأممي السيد غسان سلامة، وأكد الوزير الفرنسي دعمه لإجراء انتخابات وحشد كل الإمكانيات لنجاحها وقال أن جهود فرنسا في هذا الإطار لن تتوقف مهما حاول المعرقلون.
وتطرق الاجتماع لقضية الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر ، و أوضح السيد الرئيس أن الليبيين ضحايا لهذه الهجرة وان مسؤولية مواجهة هذه الظاهرة تقع على الأطراف جميعها، كما ان ليبيا في حاجة الى المساعدة لتأمين حدودها الجنوبية التي يتدفق عبرها المهاجرون غير الشرعيين، ودعا السيد الرئيس ان تساهم فرنسا في دعم الأجهزة الأمنية في تأمين ومراقبة حدود دول الجوار الليبي في الجنوب.
وأتفق الطرفان على زيادة التعاون والتنسيق لتعقب المهربين والمتاجرين بالبشر داخل وخارج ليبيا ، ودعم عمليات الترحيل الجوي للمهاجرين غير الشرعيين واقناع دول المصدر لاستقبال مواطنيها وبحث حل للمشكلة بطريقة شاملة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ليبيا واليابان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية و التعاون في مختلف المجالات
الباعور يبحث مع مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية في صربيا علاقات التعاون الثنائي
وزيرة الدولة لشؤون المرأة حورية الطرمال تبحث مع وفد من الخارجية الفرنسية التعاون المشترك بين البلدين
تكالة يبحث مع السفير القطري مستجدات الوضع السياسي في ليبيا
الفلاح يسلم الرئيس الموريتاني رسالة من المنفي لتأكيد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتفعيل دور اتحاد المغرب العربي
الدبيبة يصل الى اثيوبيا في زيارة عمل
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024