الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
" سيالة " يجري بالرياض سلسلة من اللقاءات المكثفة مع نظرائه بالعديد من الدول
ليبيا
الثلاثاء، 23 مايو 2017  10:39:41
 
وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة
وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة
  

أجرى وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني " محمد سيالة " سلسلة من اللقاءات المكثفة الثنائية المباشرة والجانبية مع عدد من نظرائه بالعديد من الدول وذلك بالعاصمة السعودية الرياض - على هامش مشاركة الوفد الليبي برئاسة رئيس المجلس الرئاسي " فائز السراج " في فعاليات القمة العربية الإسلامية الأمريكية .

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية فقد تركزت هذه اللقاءات حول أهمية ليبيا كدولة من دول المنطقة المهمة في الدفع بالتعاون المتبادل لأجل مكافحة الإرهاب ، وأهمية تحقيق الاستقرار في ليبيا والذي سيؤدي إلى استقرار المنطقة ككل .

كما كانت هذه اللقاءات مناسبة للوزير " سيالة " للإشارة والتأكيد على أهمية انتصار الشعب الليبي على الإرهاب بأنواعه المختلفة واستعراض الخطوات الليبية الهامة في القضاء على الجماعات الإرهابية وأهمية سحق تنظيم داعش الإرهابي بمدينة سرت الليبية ، وتقديمه في سبيل ذلك المئات من الشهداء ، والآلاف من الجرحى .

وإشارته كذلك إلى أن القضاء على هذا التنظيم الإرهابي " داعش " يعد بمثابة مساهمة جبارة وضريبة مرتفعة الثمن من أبناء الشعب الليبي ضمن الجهود العالمية في القضاء على الإرهاب العالمي تضامنا مع العالم ككل .

وشملت لقاءات وزير الخارجية والتعاون الدولي " محمد سيالة " مع نظرائه من وزراء خارجية الدول المشاركين بالقمة وهم : وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية " ريكس تيلرسون " ، وزير خارجية المملكة العربية السعودية " عادل الجبير " ، وزير خارجية جمهورية مصر العربية " سامح شكري " ، وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية التونسية "خميس الجهيناوي " ، وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية "رمضان العمامرة "، وزير الخارجية و شؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية " أيمن الصفدي " ، وزير خارجية جمهورية مالي " عبدالله ديوب " ، وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي بالمملكة المغربية " ناصر بوريطة " .

كما كانت لوزير الخارجية " محمد سيالة " لقاءات مع كل من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء و وزير الخارجية لدولة الكويت الشيخ " صباح خالد الحمد الصباح " ، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ " عبدالله بن زايد " ، ووزير خارجية مملكة البحرين " الشيخ "خالد بن أحمد آل خليفة " ، ووزير خارجية الجمهورية التركية " تشاووش أغلو " . والتقى " سيالة " على هامش فعاليات القمة العربية الإسلامية الأمريكية نائب رئيس الجمهورية - وزير الخارجية في غويانا " كارل غرينيدج " ، ووزيرة الخارجية لجمهورية سورينام " يلز بولاك بيقيل " .

وتم خلال هذه اللقاءات بحث العلاقات الثنائية و سبل تطويرها و وتكثيف التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية ، بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية و على رأسها قضية الحرب على الإرهاب العالمي و أهمية قيام المجتمع الدولي بدوره للمساعدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا . كما تم الاتفاق خلال لقاء وزير الخارجية " محمد سيالة " مع وزيري الخارجية لجمهورية غويانا وجمهورية سورينام الاتفاق معهما على تبادل اعتماد سفراء غير مقيمين . 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
اللجنة المشتركة بين ليبيا وبعثة الاتحاد الأوروبي للدعم في إدارة الحدود تعقد اجتماعها الاول بطرابلس
بحث أوجه التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية الليبية والتركية بطرابلس
الطاهر الباعور يبحث مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا القضايا الإقليمية والدولية في المنطقة
الباعور ووزير الخارجية الدنماركي يناقشان في كوبنهاجن مستجدات الوضع السياسي في ليبيا
عيسى عبد المجيد يبحث مع نورلاند سبل تحقيق الاستقرار بالجنوب
الباعور يناقش مع وزير الخارجية الاوغندي ملف الاستثمارات الليبية في أوغندا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024