الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
فيسبوك تنافس سناب شات بتطبيق الفلاتر
الإنسان والاحتباس الحراري السبب في زيادة هجمات القرش
غوغل تتوسع ببيع حواسيب كروم بوك
مشروع لتطوير نظارات شمسية قادرة على شحن هواتف آيفون
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
“كيف تك” موقع عربي لشرح التقنية
علوم وتقنية
الثلاثاء، 26 مارس 2013  18:30:46
 
“كيف تك”
“كيف تك”
  

انطلقت اليوم على شبكة الإنترنت النسخة التجريبية لموقع “كيف تك” (Keef Tech) المخصص لتقديم مواضيع تقنية هدفها الرئيسي شرح خطوات عمل تقنيات بسيطة في مختلف المجالات، مثل التعامل مع أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات ومواقع الويب والشبكات الاجتماعية.

ويتّجه الموقع نحو كل قارئ عربي لديه الشّغف بتعلم خفايا وأفكار جديدة في عالم التقنية، ويستهدف بشكلٍ خاص المستخدم البسيط الذي يبحث عن معلومة يجهلها، وغالبًا ما يصعب إيجادها بسهولة لقلّة خبرته وكثرة النتائج المشتّتة للانتباه.

ويقول المؤسس والمدير التنفيذي لموقع “كيف تك”، عمر بني المرجة، إن التطور المتسارع الذي تشهده التقنية يفرض ملاحقتها بشكل يومي، ومهما كان الشخص متخصصا في مجال التقنية ضمن فئة ما إلا أنه قد يجهل بعض الأفكار البعيدة عن مجال تخصصه والتي تزداد يوما بعد يوم، وغالبا ما يكون السؤال “كيف؟” ومن هنا جاءت الفكرة.

وأضاف أن “كيف تك” يهدف إلى إيصال الفكرة للمستخدم المبتدئ بأسهل طريقة ممكنة، لرفع ثقافة الزائر العربي في مجال التقنية بمختلف فروعها المطروقة، فيكون قادرا على تدبّر أموره البسيطة بمفرده، على حد تعبيره.

وأوضح أن الموقع يعتمد حاليا على نشر المواضيع التي غالبا ما يستفسر عنها المستخدم بشكلٍ دائم والتي تستخدم خلال العمل اليومي بمجال التقنية وأخبارها، مشيرا إلى أن الخطوة الأهم هي تقديم ما يبحث عن المستخدم تحديدا من خلال تخصيص صفحة لاستقبال الأسئلة، حيث سيتم الإجابة على الاستفسارات إما ضمن مواضيع الموقع أو عبر البريد الإلكتروني في حال لم تكن الاستفسارات صالحة للنشر.

وبحسب بني المرجة، فإن الموقع يقوم حاليا على فريق من المتطوعين “الذين لديهم شغفٌ كبير في مجال التقنية وأخبارها”، إضافةً لطموحهم في تطوير المجتمع العربي وتوعية أفراده تقنيا، مع تأكيده بأنهم يسعون لتطوير آلية العمل بأحدث الوسائل.

ويعمل الموقع حاليا بنسخته التجريبية بهدف دراسة أنسب آلية عمل وأفضل شكل ممكن لأسلوب تقديم المواضيع، ولاختبار التصميم من أجل توفير الحلول التي تساعد على تطوير قابلية استخدام الزائر للموقع قبل إطلاقه بشكله الرسمي خلال الفترة القريبة المقبلة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد
ارتفاع درجة حرارة المحيطات يثير قلق العلماء
في اكتشاف غير مسبوق .. ثقب أسود في مجرة درب التبانة
مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي ينظم مؤتمراً علمياً حول مرض السرطان
المعهد الكيني للأبحاث البحرية ومصايد الأسماك يحذر من ارتفاع منسوب المياه
تنظيم ورشة عمل بعنوان دمج مناهج الذكاء الإصطناعي في التعليم التقني
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024