الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
وزارة المواصلات تقرر تدشين طريق جالو-اجدابيا الصحراوي بشكل سريع
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة تعلن عن صرف مرتبات الليبيين العاملين في الشركات الاجنبية
اجتماع وزاري بين ليبيا ومصر والسودان لتعزيز التعاون الاقتصادي
تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا والسودان في العديد من المجالات
بلدي غريان يناقش مع الشركة العامة للكهرباء آلية تحسين عملها بالبلدية
اقتصاد
الإثنين، 20 مارس 2017  10:15:08
 
بلدي غريان
بلدي غريان
  

خُصص الاجتماع الموسع الذي ضم عميدا بلديتي غريان والأصابعة ومسؤولي الشركة العامة للكهرباء لمناقشة الوضع الحالي لمرافق الشركة في الجبل الغربي .

و تم خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمقر ديوان المجلس البلدي غريان استعراض المشاكل والعراقيل التي تواجه الشركة وتعيق مهامها ووضع آلية مناسبة للوصول إلى حلول قابلة للتنفيذ ، وبرامج عملية تخدم البلدية والمنطقة بشكل عام .

وأفاد عميد بلدية غريان "يوسف بديري" وكالة الأنباء الليبية بأن هذا الاجتماع يأتي في إطار مساعي البلدية للتواصل مع الجهات المسؤولة والأجهزة الخدمية في الدولة ، ووضعها في صورة الاحتياجات والخدمات التي تعمل البلدية على توفيرها للمواطنين .

وقد استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة "عبد المجيد حمزة" الوضع العام للشركة وما تعرّضت له الشبكات من تخريب وتوقف ضخ الغاز لبعض المحطات الأمر الذي أثر سلباً على عمل الشركة ، وتسبب في عجز في إنتاج الطاقة الكهربائية وحدوث إظلام تام في بعض المناطق خلال الفترة الماضية .

وأوضح "حمزة" بأن الشركة تسعى جاهدة للتغلب على كل هذه المشاكل وإيجاد الحلول العاجلة والقابلة للتنفيذ ، والعمل على استكمال المشروعات التي توقفت بسبب خروج الشركات الأجنبية نظراً الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد. واشاد بالخطوات العملية التي قامت بها حكومة الوفاق الوطني بتواصلها مع الحكومة التركية لإقناع شركة "آنكا تكنيك" بالعودة لاستئناف أعمالها واستكمال مشروع محطة "أوباري الغازية" بسعة"660" ميغاوات والتي ستغطي احتياجات الجنوب الليبي بالكامل بالكهرباء ، فور دخولها العمل في شهر يوليو 2017م .

وبيّن بأن الشركة قامت بالعديد من الإجراءات العاجلة والعملية التي تمكّنها من التغلب على 80% من المشاكل التي واجهتها خلال فصل شتاء هذا العام ، والعجز الذي وصل إلى ( 2000 ) ميغاوات ، وأنه سيتم توليد ( 6000 ) ميغاوات مع بداية الصيف القادم ، مؤكداً بأنه إذا ما تم إنجاز كافة المشروعات المتعاقد عليها فإننا نكون قد حققنا الاكتفاء الكامل من الطاقة الكهربائية ، وعدم التعرض للعجز حتى سنة 2036م .

وقدم مسؤولي شركة الكهرباء ببلدية غريان خلال هذا الاجتماع عددا من المقترحات والإجراءات التي تُسهم في حل مشاكل انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف ساعات طرح الأحمال بالمنطقة والتي من بينها استحداث محطة توليد ببلدية غريان ، ومشروع خاص بالتوزيع ، وصيانة واستبدال محطات التوزيع التي أصبحت متهالكة ، وتسديد مستخلصات المقاولين القائمين على تنفيذ المشروعات داخل البلدية. وقد أبدى رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء موافقته على كل هذه المقترحات ، مبيناً أن العمل جاري على استحداث مشروعات خاصة بالتوزيع لكل إدارات التوزيع بكافة المناطق ، وأنه سيتم تسديد (50%) من مستخلصات المقاولين خلال الأسبوعين القادمين . 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
بحث المشاكل والصعوبات التي تحول دون قيام الشركة العامة للكهرباء باستكمال بعض المشروعات المتوقفة
المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها تشارك بالمنتدى العالمي للبرمجيات لشركة شلمبرجير المنعقد بباريس
الوطنية للنفط تجري أول عملية مكافحة تسرب نفطي بالجرف البحري
البريقة لتسويق النفط : وقود البنزين متوفر
إستقبال أولى الشحنات من الكتاب المدرسي
بحث سبل التعاون بين الهيأة العامة للسياحة ومصلحة الآثار
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2017