الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
” مايكروسوفت ” تدعم الشبكات الاجتماعية بترجمة رسائلها لـ 39 لغة
الزراعة بالفضاء ليست ضربا من الخيال
«هواوي» تطلق هاتفها الجديد «اسيند مايت 7»
طرق قد تساعدك على حماية هاتفك من الاختراق
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
فيسبوك تخفف شروط الكتابة على صورة الغلاف
علوم وتقنية
الأحد، 24 مارس 2013  19:25:12
 
فيسبوك
فيسبوك
  

قررت فيسبوك  الأميركية، صاحبة أكبر موقع للتواصل الاجتماعي، تخفيف القيود التي تفرضها على الكتابة على “صورة الغلاف” الخاصة بصفحات المستخدمين. من ناحية أخرى بدأت الشركة فرض سياسة جديدة على موظفيها تتمثل بإجبارهم على استخدام هواتفهم الذكية لتصفح فيسبوك بدلا من استخدام أجهزة الحواسيب الشخصية.

فقد كشفت فيسبوك عن سياسة جديدة في تصميم “صورة الغلاف” للصفحات الخاصة بالمستخدمين على الموقع أوضحتها في صفحة شروط إنشاء الصفحات، فأصبح وضع أرقام الهواتف أو أسعار وخصومات على منتجات محددة لا يعد مخالفة تُحذف من أجلها صورة الغلاف مثلما كان يحدث بالسابق.

وكانت فيسبوك تمنع الكتابة على “صورة الغلاف” في أغراض إعلانية مباشرة ولكن فقط في إطار الإعلان عن جديد أو مضمون الصفحة، لكن مع التحديث الجديد لشروط إنشاء الصفحات أصبح بإمكان صورة الغلاف أن تحتوي على جمل دعائية مباشرة وأسعار للمنتجات ومعلومات الاتصال، كما سمحت الشركة بوضع عبارات تدعو زوار الصفحة إلى مشاركتها أو الإعجاب بها.

أما الشرط الأساسي الجديد الذي اعتبرت فيسبوك أن تجاوزه مخالفة فهو عدم تخطي حجم الكتابة على “صورة الغلاف” نسبة 20% من الحجم الإجمالي للصورة.

وقد كانت الشركة تخشى بالسابق تعارض استخدام صورة الغلاف بالإعلان أو الترويج مع منصتها الإعلانية الخاصة، لكنها تخلت عن هذا الخوف بهدف توسيع الخيارات المتاحة أمام أصحاب الصفحات، خاصة التجارية منها، في محاولة لجذب مزيد من المعلنين وبالتالي المستثمرين.

من جهة أخرى بدأت الشركة بتطبيق سياسة جديدة على عدد من موظفيها خاصة مسؤولي التطوير تتمثل في “إغلاق” إمكانية الدخول إلى نسخة “الويب” من الموقع من أجل إجبار الموظفين على الدخول عبر نسخة “الهواتف الذكية” وفق مدير المنتجات في فيسبوك، جوش ويليامز.

وأوضح ويليامز أن هدف هذه السياسة الجديدة توجيه اهتمام الموظفين إلى نسخة الهواتف الذكية من أجل طرح مزيد من الاقتراحات بشأن تطويرها.

وكانت الشركة حدثت تطبيقها للنظامين الأكثر استخداماً بالهواتف الذكية وهما أندرويد و”آي أو أس” قبل أيام، جالبة عددا من الإضافات الجديدة مثل تحسين المحادثات الجماعية وإمكانية تغيير صورة الغلاف وصورة الحساب الشخصي.

وتأتي هذه التصريحات في وقت بدأ فيه يتزايد معدل نمو عدد زوار موقع التواصل عبر الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بحيث بلغ عددهم عبر موقع “الويب” 680 مليون زائر نشط شهريا مع نهاية العام الماضي، مما رفع بالتالي نسبة الأرباح التي تأتي عبر تلك الأجهزة.

يُذكر أن موقع فيسبوك يملك ما يزيد على مليار مستخدم نشط شهرياً، إلا أن هذا لم يدعم الشركة للحصول على ثقة المستثمرين مما أدى إلى تراجع سعر سهم الموقع، وقد يكون التحول إلى الاهتمام بالنسخة المخصصة للهواتف النقالة فرصة جديدة لكسب ثقة المستثمرين مرة أخرى.
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد
ارتفاع درجة حرارة المحيطات يثير قلق العلماء
في اكتشاف غير مسبوق .. ثقب أسود في مجرة درب التبانة
مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي ينظم مؤتمراً علمياً حول مرض السرطان
المعهد الكيني للأبحاث البحرية ومصايد الأسماك يحذر من ارتفاع منسوب المياه
تنظيم ورشة عمل بعنوان دمج مناهج الذكاء الإصطناعي في التعليم التقني
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024