الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
تنظيم ورشة عمل حول ريادة الاعمال ببنغازي
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة تعلن عن صرف مرتبات الليبيين العاملين في الشركات الاجنبية
الشركة الاهلية للاسمنت المساهمة تعلن عن فتح حجز الاسمنت للمواطنين
وزير المالية ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يناقشان جهود تحقيق النمو الاقتصادي في ليبيا
مدير إدارة التشغيل بمستودع خزانات النفط : المستودع يعمل على تغذية محطات الوقود كافة إضافة إلى محطة كهرباء جنوب طرابلس
اقتصاد
الخميس، 28 يوليو 2016  9:12:32
 
مستودع خزانات النفط
مستودع خزانات النفط
  

أكد مدير إدارة التشغيل بمستودع خزانات النفط بطريق المطار بطرابلس المهندس " عبد الحميد عويدات " على أهمية الخدمات التي يقدمها المستودع بإعتباره الشريان الوحيد الذي يقوم بتغذية محطات الوقود كافة ، خاصة على مستوى طرابلس الكبري .

ونوه المهندس " عويدات " بالقدرات الوطنية العاملة في هذا المستودع التابع لشركة البريقة لتسويق النفط والتي أظهرت من الحرص والمسؤولية ما يعجز المرء عن التعبير عنه لما بذلوه ومازالوا يبذلونه من جهود مضنية من أجل استمرار المستودع في تأدية أعماله والمحافظة على مكوناته كافة ، بالرغم من كل الصعاب والمعوقات التي تعترضهم .

وأوضح المهندس " عبد الحميد عويدات " في حديث خص به وكالة الأنباء الليبية " وال " أن المستودع بالرغم من فقدانه لعدد ( 9 ) خزانات للوقود من بين ( 15 ) خزانا اثر الأحداث التي شهدتها طرابلس عام 2014 ، إلا انه وبفضل العزيمة والإرادة الصلبة للعاملين فيه استمر في العمل والعطاء ، لافتا في هذا الصدد إلى انه يعمل حاليا وبقوة في تغذية محطات الوقود كافة بوقود البنزين ، والديزل ، والكيروسين ، ووقود الطيران ، فضلا عن ضخه للوقود إلى محطة كهرباء جنوب طرابلس .

وأشار " عويدات " " الى أن المستودع يزود بالوقود من مصفاة الزاوية عن طريق خطوط أنابيب مطمورة تحت الارض ويتم تخزينه في خزانات صهريجية ضخمة مخصصة لتخزين وقود الديزل والبنزين وكيروسين الطيران ، ومن تم يتم تسويق هذا الوقود عن طريق شركات التوزيع والتى تملك الشاحنات المخصصة لنقل الوقود ، ومنها يتم تسويقه إلى محطات الوقود ومن تم إلى المستهلكين مباشرة .

وأكد " عويدات " في حديث لــ ( وال ) أن السعة التخزينية للمستودع في الوقت الحاضر تتمثل في خزانين لوقود الديزل ، ومثلهما لوقود البنزين ، وأن سعة كل خزان ( 25 ) مليون لتر ، بالاضافة إلى خزانين لكيروسين الطيران سعة الخزان الأول ( 9 ) مليون لتر وسعة الخزان الثاني ( 6 ) مليون لتر.

ونوه الى ان عدد العاملين بالمستودع من فنيين ومهندسين واداريين لا يتجاوز ( 300 ) شخص ، لافتا إلى أن الادارات التابعة للمستودع تتمثل في ادارة الصيانة ، والتوزيع , والغاز ، والارصدة .

وفيما يخص خزانات الغاز أوضح المهندس " عبد الحميد عويدات " مدير إدارة التشغيل الى ان المستودع يحتوى على ( 6 ) خزانات غاز ، تبلغ السعة التخزينية لأربع منها ( 1300 ) متر مكعب من مادة الغاز المسال .. مشيرا إلى ان الغاز المسال يتم ايصاله عبر أنابيب من ميناء الشعاب إلى مستودع الهاني ومن تم يتم نقله عبر شاحنات مخصصة لنقل الغاز إلى المستودع بطريق المطار ، ويتم الضخ لمدينة لزاوية في حالة وجود نقص ، وتوفر المخزون بالمستودع ويتم تعبئة الباقي بأسطوانات الغاز المنزلية .

وعبر المهندس " عبد الحميد عويدات " مدير إدارة التشغيل بمستودع طريق المطار للنفط عن شكره وتقديره لمنتسبي كتيبة الاسناد الثامنة التابعة لحرس المنشأت النفطية والمكلفة بتأمين الموقع لقيامهم بواجبهم على أكمل وجه ، مؤكدا أنهم أصبحوا جزءا لايتجزأ من العاملين في هذا المرفق الحيوي .

ومن جهته أكد آمر كتيبة الاسناد الثامنة التابعة لحرس المنشأت النفطية "مصطفى دبشون" والمكلفة بتأمين المقر أن الكتيبة كُلفت في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر 2014 من قبل جهاز حرس المنشأت النفطية بتأمين المستودع وشركة البريقة بالكامل وكذلك مخازن الدريبي ومستودع خزانات النفط بطريق المطار .

وأشار " دبشون " إلى أن العناصر المكلفة بالعمل تقوم بمتابعة عمليات خروج ناقلات الوقود من المستودع وحتى وصولها إلى المحطات وتأمينها ، مشيدا بالتعاون الملموس الذي يجدونه من العاملين في كافة إدارات المستودع ، داعيا الى أهمية تكاثف الجهود بين كل الأطراف للتغلب على الصعاب التي تواجه العمل بين الحين والاخر والتنسيق مع المجالس المحلية في كل المدن الليبية . 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يناقش مع وزير الخارجية الاوغندي ملف الاستثمارات الليبية في أوغندا
الكوني يفتتح فندق ( اتلانتا ) أحد الاستثمارات الليبية في العاصمة الغامبية بانجول
عودة رحلات شركات الخطوط الملكية الأردنية والقطرية من وإلى ليبيا الشهر الجاري
الدبيبة يتابع الإجراءات المتخذة بشأن الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز
اللجان المشكلة وفق قرار رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط تعقد اجتماعاتها بمدينتي طرابلس وبنغازي
تواصل مشاورات المادة الرابعة لعام 2024 مع بعثة خبراء صندوق النقد الدولي
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024