الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
المؤتمر الوطني يستمع إلى إحاطة الحكومة بشأن الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد
ليبيا
الإربعاء، 7 يناير 2015  9:34:04
 
المؤتمر الوطني العام
المؤتمر الوطني العام
  

استمع المؤتمر الوطني العام امس إلى إحاطة الحكومة بشأن الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد هذه الفترة.

وأكد المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام" عمر حميدان" في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم أن هذه الإحاطة شملت" 6 " محاور وتركز محورها الأول حول الميزانية والوضع المالي للدولة.

وأوضح" حميدان" أن المؤتمر استمع إلى وجهة نظر الحكومة بخصوص إيرادات الدولة وما تعانيه من مشكلة حقيقية فيما يتعلق بالموازنة سواء فيما يتعلق بإيراداتها التي انخفضت انخفاضا كبيرا نتيجة انخفاض الإنتاج إلى ما يقارب الآن 40 ألف بينما كان مليون ومائتا ألف برميل يوميا إضافة إلى انخفاض أسعاره.

وبين" حميدان" أن هذا الأمر سبب عجزا كبيرا في الميزانية بالإضافة إلى زيادة الإنفاقات بسبب أوضاع الحرب والإشكاليات المعيشية.

وكشف" حميدان" أن هذه الظروف تسبب إشكالية حقيقية للحكومة التي رأت أن تنتهج سياسة تقشف وأوصت ببعض الإجراءات التي ينبغي أن تتخذ كالتقيد بالرقم الوطني وتأجيل العلاوات والزيادات فيما يتعلق بالمرتبات بالإضافة إلى البدء في عملية رفع الدعم عن المحروقات والسلع.

وفيما يتعلق بالمحور السياسي أشار" حميدان" إلى أن الحكومة أحاطت المؤتمر بدورها الخارجي وتواصلها مع الدول ومنظمات المجتمع الدولي خاصة فيما يتعلق بالأزمة السياسية وهي أزمة شرعية ومحاولة بعض الأطراف الخارجة عن الشرعية القيام بإجراءات لغصب وانتزاع الشرعية الحقيقية.

وبخصوص المحور الأمني أوضح" حميدان" أن المؤتمر استمع إلى وجهات نظر رئيس الأركان ورئيس المخابرات العامة والاعتداءات على المدنيين ودور الأطراف الخارجية وأجهزة استخباراتها في هذه الاعتداءات.

وأكد " حميدان " على الدور الإعلامي الذي ينبغي أن يضطلع به المؤتمر الوطني والحكومة لإطلاع الناس على الحقائق ومواجهة الافتراءات والأكاذيب وإبراز قضيتنا الحقيقية والعادلة قضية الثورة وقضية الثوار وقضية الشرعية.

وأشار " حميدان " إلى مناقشة الحكومة والمؤتمر للوضع التشريعي والمنظومة التشريعية الموروثة من النظام السابق ، وما إذا كانت بحاجة إلى تطوير أو تعديل ونحوه والتي تمتد إلى كافة المجالات والوزارات.

كما أوضح " حميدان " أن المؤتمر استعرض مع الحكومة مناقشاتها مع لجنة الحكم المحلي بخصوص الوضع المحلي الداخلي وأزمة النازحين والمستشفيات والجرحى.

وأكد أن المؤتمر أوصى الحكومة بأهمية وضرورة التواصل الدائم بين لجان المؤتمر الـ " 6 " التي تم تشكيلها مؤخرا لتنفيذ البرامج والخروج من هذه الأزمة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور ووزير الخارجية الدنماركي يناقشان في كوبنهاجن مستجدات الوضع السياسي في ليبيا
عيسى عبد المجيد يبحث مع نورلاند سبل تحقيق الاستقرار بالجنوب
الباعور يناقش مع وزير الخارجية الاوغندي ملف الاستثمارات الليبية في أوغندا
الدبيبة يتابع عددا من الملفات المتعلقة بتفعيل المطارات
اجتماع امني موسع بمعبر راس اجدير بين الجانبين الليبي والتونسي
الدبيبة يتابع مع وزير الداخلية المكلف إجراءات افتتاح معبر رأس جدير
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024