الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
أثر الشجار على الاطفال
خطوات تنظيف فرشاة المكياج
نظام طفلكِ الغذائى
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
كيفية العناية بنعومة اليدين
المرأة والطفل
الإربعاء، 29 يناير 2014  10:55:25
 
 نعومة اليدين
نعومة اليدين
  

لكي تحصلي على يدين ناعمتين، فلا بد أن تقومي بالحفاظ عليهما بشكل دوري ومستمر، وحتى لا تنشغلي عن وقاية يديك من التجاعيد والخشونة قومي بتنفيذ الأساسيات التالية:

التنظيف: ويعني ذلك نزع الرواسب والأوساخ عنها، من خلال التقشير، وذلك بتطبيق قناع عصير الليمون الطازج مع السكر المذوّب على يديك، واعملي على فرك المزيج جيّداً. لا تقلقي إذا لاحظت تفتيتاً للجلد الميت والجافّ، إنّها إشارة لنجاح الخلطة وحاجة يديك إليها.

الترطيب: لترطيب يديك، طبّقي الفازلين 3 مرات، ومن المفضّل فركه بعد ترطيب البشرة بالمياه الدافئة مباشرة، فمن حسنات الفازلين أنّه يثبت لمدّة طويلة بتركيبته الغنيّة بالزيوت المكثّفة، التي لا تجفّ، بل تُبقي يديك ناعمة ورطبة.

التدليك: يهتمّ مساج اليدين في تجديد خلايا الجلد، لذا كرري تدليك يديك أكثر من 3 مرات في النهار. لا تفركي يديك الجافّة، من المفضّل أن ترطّبيها أو تطبّقي الكريمات للتدليك بواسطتها.

الحماية: وذلك بتطبيق واقي الشمس على يديك كما على وجهك، ولا تستخفّي بالأذى الذي تسببه الشمس ليديك، الأكثر عرضةً لحرارتها، كذلك استعمال القفازات أثناء العمل بمواد حادّة أو التعرّض للمواد الكيمائية الخاصة بالتنظيفات التي تسبب الجفاف للبشرة.

خلطة تبييض اليدين: طبّقي غسول البطاطا الطبيعي، الذي يعمل بالسائل الأبيض على تبييض بشرة يديك، لذلك امزجي ملعقة كبيرة من الليمون الطازج مع 3 ملاعق صغيرة من الغليسيرين. بعدها أضيفي ملعقة صغيرة من عصير البطاطا المُصفّى، و10 نقاط من البنزوين - مادة من البخور المستخدم للتبييّض، إلجأي إلى هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع لمدّة شهر، بعدها طبّقيها مرّة في الأسبوع.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024