الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
حبّ الروايات والكتب عند طفلك
تناول الفاكهة قبل الطعام يؤدى إلى الهضم بسهولة
نصائح ذهبية لتجنب بروز الكرش في رمضان
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
هل تعلمين أنكِ السبب في مشاكل بشرتكِ؟
المرأة والطفل
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013  13:13:56
 
إهمال العناية بالبشرة هي المسببات الرئيسية لأغلب مشكلات السيدات
إهمال العناية بالبشرة هي المسببات الرئيسية لأغلب مشكلات السيدات
  

الفتيات والسيدات دائمات الشكوى من مشكلات البشرة، ويبدو عليهن التعجب من سوء ملمس الوجه أو اليدين، ما يدعو للعجب حقا أن 90 % من السيدات يتسببن في ظهور هذه المشكلات ثم يبدين الاستياء والدهشة!
لقد بينت الدراسات والأبحاث التي تجرى في مراكز التجميل أن بعض العادات اليومية السيئة وإهمال العناية بالبشرة هي المسببات الرئيسية لأغلب مشكلات السيدات.

ومن أشهر هذه المسببات التوتر. فأنتِ تعلمين جيدا أن التوتر يسبب مشكلات في الأعصاب وفي المعدة ويسرع ضربات القلب، كما يؤدي إلى تسارع ظهور علامات الشيخوخة.

ولكن هل تعلمين أن التوتر أيضا يؤثر على نسبة إفراز الهرمونات في الجسم وبالتالي ظهور البثور بالبشرة عموما والوجه بصفة خاصة؟

لذا أنتِ بدروكِ مسئولة عن العناية بصحتكِ وبشرتكِ، عليكِ البحث عن طرق تساعد على إخراج التوتر والكبت بشكل صحي، كالمشي أو ممارسة التدريبات الرياضية أو غيرهما من الطرق المفيدة بدلا من الكتمان الذي ينعكس سلبا على بشرتكِ وصحتكِ.

كم مرة تقومين بغسل الملابس في الأسبوع؟ قد تتعجبين من السؤال لكن الإجابة لها علاقة مباشرة بطبيعة بشرتكِ وحجم المشكلات التي تتعرض لها. فقط فكري لو أنكِ لم تقومي بغسل الشراشف والمناشف الخاصة بكِ بالعدد المناسب من المرات أسبوعيا.. بذلك تلامسين بوجهكِ مجموعة من البكتيريا وخلايا البشرة والشعر الميتة لساعات طويلة كل يوم/ وستجففين وجهكِ بالمنشفة التي تؤوي عددا من الجراثيم والبكتيريا كل يوم. هذا مؤسف حقا، ولكن الحل في تغيير أغطية الوسادات من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا. ولابد من استخدام منشفة جديدة كل يوم.

من الأمور التي تغفلها أيضا نساء كثيرات كيفية تأثير مستحضرات العناية بالشعر على البشرة. فكم مرة في اليوم يلامس شعركِ وجهكِ؟ وإن لم تكن هذه المرات كثيرة، فلا تنسي أنكِ تنامين على وسادة طوال الليل وتتناوب مرات ملامسة شعركِ لبشرتكِ ، وبالتالي تنتقل الزيوت والكريمات من شعركِ إلى الوسادة ثم إلى وجهكِ. وبالطبع فالمواد الدهنية ستؤدي إلى ظهور البثور في وجهكِ.

وحل هذه المشكلة في أمرين إذا كنتِ تصففين شعركِ بغرة أمامية أو جانبية حاولي ألا تضعي أي مستحضرات دهنية على شعر الغرة. وفي الليل عليكِ تغطية شعركِ قبل النوم بحيث تمنعين انتقال الزيوت للوسادة ثم إلى وجهكِ.

من مسببات مشكلات البشرة المعروفة للجميع مستحضرات التجميل. فيجب اختيار منتجات لطيفة على البشرة ولا تحتوي مواد كيماوية مضرة أو مسببة للجفاف. كما يجب التأكد من تاريخ الصلاحية على أي منتج قبل شرائه. ولكن ليست وحدها المستحضرات هي التي تؤدي إلى المشكلات، ولكن أدوات الماكياج أيضا عليها عامل كبير جدا. فيجب أن تكون مصنوعة من مواد عالية الجودة وناعمة على البشرة، كما يجب تنظيفها بشكل دوري.

عليكِ أولا تنظيف بشرتكِ بالإسفنج المخصص لذلك، ثم تأكدي من تنظيف فرش الماكياج المختلفة بالشامبو مرة على الأقل كل أسبوع.

التغذية الجيدة عليها عامل كبير جدا في الحفاظ على صحة البشرة. وقد تمتنعين عن تناول الأطعمة الدهنية أو الشيكولاتة وتعتقدين أنكِ فعلتِ ما عليكِ القيام به. ولكن الحقيقة غير ذلك. الغذاء المتوازن هو الحل. ويجب أيضا أن تكوني على دراية إذا ما كنتِ تعانين نوعا ما من الحساسية ضد أي طعام لتقللي نسبة تناولكِ منه.
هل تعلمين أنكِ تخسرين مليون خلية بشرة ميتة كل 40 دقيقة؟ نعم إنه رقم هائل. هل تعرفين أين تذهب هذه الخلايا؟ إنها تظل ملتصقة بملابسنا والأشياء التي نستخدمها إلى أن نقوم بتنظيفها. لذا يجب أن تختاري ما ترتدينه أيضا، فبعض الأقمشة كالليكرا أو البولي استر تقوم بحبس هذه الخلايا مع العرق الذي نفرزه وتظل ملتصقة ببشرتكِ. هل يمكن تخيل ما يمكن أن يحدث لبشرتكِ في ظل هذه البيئة الغنية بالبكتيريا

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024