الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
لافروف يجتمع بالمعارضة السورية في موسكو
مقتل واصابة 12 شخصا في حوادث متفرقة شمال شرق بغداد
قوات الاحتلال تعتقل شابين فلسطينيين غرب بيت لحم
عشرات القتلى والجرحى بتفجير انتحاري
اجتماع عربي استثنائي لبحث المبادرة الروسية بشأن سورية
اللاجئون العالقون على الحدود اليونانية التركية غادروا المنطقة خوفا من تفشي كورونا
الرئيس الجزائري يدعو إلى التحلي بالانضباط في مواجهة فيروس كورونا
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مفتي القدس
رئيس وزراء لبنان: نحن في خطر كبير وأدعو اللبنانيين إلى حظر تجول ذاتي
السلطات السعودية تلقي القبض على 56 شخصاً حاولوا تهريب مخدرات
ردود فعل دولية حول تطورات الأوضاع في مصر
الوطن العربي
الخميس، 15 أغسطس 2013  19:12:58
 
مصر
مصر
  

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الخميس الى بذل كل الجهود لتفادي حرب اهلية في مصر حيث سقط اكثر من 460 قتيلا في اشتباكات عنيفة الاربعاء.
وجاء في بيان صادر عن قصر الاليزيه ، حيث استدعى الرئيس هولاند السفير المصري في باريس صباح اليوم، "يؤكد رئيس الدولة على ضرورة بذل كل الجهود لتفادي نشوب حرب اهلية" مشددا على ان "فرنسا متمسكة بالبحث عن تسوية سياسية وترغب في اجراء انتخابات في اقرب وقت ممكن تنفيذا لما تعهدت به السلطات المصرية الانتقالية".
من جهته دان وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاربعاء اراقة الدماء "المؤسفة" خلال تفريق اعتصامي انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة.. وقال كيري في مشاركة مفاجئة في المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الخارجية ان الولايات المتحدة "تدين بقوة ما حدث من عنف واراقة دماء في مصر".
وفي هذا الصدد دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الخميس مجلس الامن الدولي الى الاجتماع سريعا لبحث الوضع في مصر، منددا بنفاق الغرب حيال مجزرة خطيرة وقعت في هذا البلد حسب قوله .. وقال اردوغان للصحفيين في انقرة ان على مجلس الامن الدولي ان يجتمع سريعا لبحث الوضع في مصر ، معتبرا ان على جميع الدول الاعضاء ان تعطي الضوء الاخضر لمثل هذا الاجتماع.
واعلنت الدنمارك الخميس تعليق مساعدتها لمصر غداة عملية الفض الدامية لاعتصامي انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة.. وقال وزير المساعدة على التنمية كريستيان فريس باخ "للدنمارك مشروعان بتعاون مباشر مع الحكومة والمؤسسات العامة المصرية سيتم تعليقهما".
واستدعت الخارجية الألمانية السفير المصري لدى برلين بناء على أمر صدر اليوم الخميس من وزير الخارجية جيدو فيسترفيله.
وقال فيسترفيله الموجود في تونس منذ أمس الأربعاء في زيارة إن استدعاء السفير المصري جاء لإعلام الحكومة المصرية بضرورة وضع حد "لسفك الدماء" في مصر.
من جهتها نصحت روسيا الخميس مواطنيها بعدم التوجه الى مصر بسبب "الاضطرابات" التي تطاول المناطق السياحية في هذا البلد.. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في بيان ان "المواجهات والاضطرابات التي بدأت في العاصمة تنتشر سريعا في مدن مصرية اخرى بما فيها تلك التي يزورها السياح".
واستدعت الاكوادور سفيرها لدى مصر للتشاور الاربعاء بعد ان شنت قوات الامن المصرية حملة لفض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي .. وقالت وزارة خارجية الاكوادور في بيان ان الشعب المصري اختار مرسي زعيما دستوريا له.
وحثت الصين جميع الأطراف في مصر اليوم على ضبط النفس ومعالجة الخلافات من خلال الحوار.. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى تعليقا على قرار الشرطة المصرية لفض اعتصامات مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى في القاهرة " إن الصين تولي اهتماما كبيرا بالوضع في مصر، وتعرب عن قلقها الشديد بشأن التنمية هناك".

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الحكومة الجزائرية بعد عام من تشكيلها في مواجهة البرلمان الاثنين
الحكومة الكويتية تقدم استقالتها إلى أمير البلاد
استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شرق القدس المحتلة
استشهاد شاب فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال شرق نابلس
أحمد نواف الأحمد يشكل حكومة كويتية جديدة تضم وزارة لــ "النزاهة"
ارتفاع عدد شهداء اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين الى شهيدين و(11) مصابا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024