الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
5 طرق آمنة للتخلص من سمنة الحمل
رائحة فمك وجسدك تكشف عن الأمراض التي تعاني منها
حضري مرطبًا يوميًا طبيعيًا لبشرتك
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
كيفية التخلص من الشيب نهائياً
المرأة والطفل
الإربعاء، 27 أبريل 2022  10:02:53
 
كيفية التخلص من الشيب نهائياً
كيفية التخلص من الشيب نهائياً
  

يحدث الشيب عندما يتوقّف الجسم عن إنتاج مادة الميلانين، وعندما ينتهي الشعر الذي يحمل هذه المادة، فيبدأ الشعر الأبيض بالخروج وذلك لعدّة أسباب قد يكون أحدها العامل الوراثي، أي أنّه وفي حال ظهور الشيب في مرحلة مبكرة لأحد أفراد العائلة، فإنّ احتمالية إصابة الابن به تزداد، أو بسبب العامل النفسي والذي يتمحور حول حالات الانفعال الشديدة مثل الخوف، ولا يتوقّف ظهور الشيب عند هذه الأسباب فسوء التغذية، ونقص الفيتامينات، عوامل تلعب دوراً مهماً في انخفاض تكوين مادّة الميلانين التي تعطي اللون للشعر، بالإضافة إلى ذلك فإنّ الأمراض العضوية وخاصّة الأمراض التي تُصيب الجهاز الهضمي تُعدّ سبباً في تشكّل الشيب. طرق التخلص من شيب الشعر إنّ ظُهور الشيب يُعتبر كابوساً لدى الأفراد، وهذا الكابوس لا يستطيع أحد التهرّب منه لأنهّ يظهر مع التقدّم بالعمر، ولكن حتى يعملوا على تخفيفه أو التخلّص منه فإنّهم يلجؤون إلى الأعشاب الطبيعية، ومن الجدير بالذكر أن التخلص من الشيب يكون لفترة مؤقتة ويعاود الظهور لاحقاً، ومن وصفات التخلّص من الشيب:

 خلطة جوز الهند وأوراق الكاري ..غلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند لبعض الدقائق. ترك الخلطة إلى أن يتحوّل لون الأوراق إلى اللون الأسود. فصل الزيت عن الأوراق بعد أن تبرد الخلطة. وضع الزيت على الشعر أكثر من مرة، ويُفضّل وضعه قبل النوم. غسل الشعر بشامبو الأعشاب.

 خلطة زيت اللوز وعصير الليمون.. خلط ملعقتين من زيت اللوز، مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون. وضع الخلطة على فروة الشعر لمدة نص ساعة. غسل الشعر بالشامبو. خلطة عصير الليمون والبصل خلط ثلاث ملاعق من عصير البصل، مع ما يقابله من عصير الليمون. وضع الخلطة على الشعر لمدة نص ساعة. غسل الشعر بالشامبو مع الحرص على تكرار استخدام هذه الخلطة إلى أن يتحسّن الشعر.

 خلطة الشاي الأسود ..غلي الشاي الأسود وإضافة كمية قليلة من الملح إليه. ترك الشاي إلى أن يبرد. غسل الشعر بالشاي وتركه إلى أن يجف. استخدام الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع وذلك بهدف الحصول على نتائج سريعة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
طرق تساعدك على مواجهة الانتفاخات تحت العين
فوائد الحليب مع العسل نوم أفضل وعظام أقوى
وباء جديد يستهدف طلاب المدارس.. آسيا بؤرة الانتشار
فوائد وضع زيت الورد على الوجه قبل النوم
أطعمة تحتاجها المرأة أكثر من الرجل: إليك قائمة بأبرزها
زيت الأركان للشعر.. الفوائد وطريقة الاستخدام
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2022