الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
اللافي في كلمته بالقمة الإسلامية: ليبيا اليوم في أشد الحاجة للعلوم والتكنولوجيا
ليبيا
الخميس، 17 يونيو 2021  10:03:18
 
اللافي في كلمته بالقمة الإسلامية: ليبيا اليوم في أشد الحاجة للعلوم والتكنولوجيا
اللافي في كلمته بالقمة الإسلامية: ليبيا اليوم في أشد الحاجة للعلوم والتكنولوجيا
  

أكد عضو المجلس الرئاسي "عبد الله اللافي" على أهمية العلم والتكنولوجيا والابتكار في التنمية التي تحقق الرفاهية والازدهار الاقتصادي، وأن ليبيا اليوم هي في أشد الحاجة للعلوم والتكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى في عصر الاقتصاد المعلوماتي الذي يشهد سباق محموم من أجل الوصول إلى أكبر قدر من المعرفة.
  وأشار " اللافي " في كلمته - عبر تقنية الاتصال المرئي خلال أعمال القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا لدول منظمة التعاون الإسلامي –إلى الجهود التي تبذلها الهيئة الليبية للبحث العلمي لتمويل برامج دعم البحوث العلمية الذي يقدم الدعم للباحثين من طلاب وبحاث وأساتذة جامعات ومخترعين وحماية الملكية الفكرية، وإنشاء إدارة حدائق التكنولوجيا والابتكار التي تتولى مهمة المساعدة في تأسيس عدد من حدائق العلوم والتكنولوجيا ورعاية نتائج البحوث والاختراعات وتحويلها إلى مشروعات جدوى اقتصادية.
واستعرض " اللافي " مبادرة إنشاء المرصد الليبي لمبادرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار الذي يقوم بتوفير إدارة لتحليل التطورات في مجال العلوم والتكنولوجيا ومتابعة التحديات التي تواجه البلاد وتخصيص " جائزة ليبيا لابتكار " لأفضل مشرع ابداعي للبحاث يساهم في اكتشاف جيل من الشباب قادر على العطاء والابتكار يساهم في تحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية، مشددا على مواصلة العمل لإنجاح كل البرامج العلمية التي ستنفذ في إطار خطة المنظمة لعام 2026م الذي سيكون داعماً لمنظمة العلم والتكنولوجيا.
وعبر عضو عن ثقته في خروج القمة بعدد من التوصيات التي ستقدم الحلول الناجعة للخطط والسياسات التي تحفز بلدان المنظمة على تجاوز التحديات التي تواجهها بانتهاج مسيرة تنموية تعود بالخير على شعوبها.
وكانت القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا لدول منظمة التعاون الإسلامي قد بدأت أعمالها صباح اليوم في دولة الامارات تحت عنوان "العلم والتكنولوجيا والابتكار: فتح آفاق جديدة " بمشاركة ملوك ورؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
  ويتضمن جدول اعمال القمة العديد من المحاور حول الحلول والخطط والسياسات والابتكارات التي تحفز بلدان المنظمة على تجاوز التحديات وانتهاج مسيرة تنموية تعود بالنفع على الجميع.
ويضم الوفد الليبي المشارك في أعمال القمة عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي عضوٍ الوفد " طارق الفقهي " مسؤول ملف المنظمات الإسلامية في الوزارة وعضو الوفد " فيصل العبدلي " رئيس الهيئة الليبية للبحث العلمي.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تكالة والسفير الإيطالي لدى ليبيا يناقشان الوضع السياسي في البلاد
السني يؤكد أن ليبيا لازالت على موقفها تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
وزارة الخارجية في حكومة الوحدة تشارك في اجتماع المؤتمر الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا
اجتماع ثلاثي في تونس الاثنين المقبل يجمع المنفي وسعيد وتبون
خبراء تجمع دول الساحل والصحراء س/ص المعنيين بالشباب يعقدون اجتماعا تحضيريا بطرابلس للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب بدول التجمع
لجنة شؤون الخدمات بمجلس الدولة تناقش ملف التعليم العالي وتدني الخدمات الصحية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024